Al Jazirah Magazine Tuesday  06/03/2007 G Issue 209
المنزل الانيق
الثلاثاء 16 ,صفر 1428   العدد  209
 

النوافذ سر أناقة المنزل

 

 

إعداد: تنكزار سفوك

يتكون هذا المنزل من بناء قرميدي، يحتوى على عدة نوافذ طويلة وعرضية تتوزع على جميع الجدران الخارجية تقريباً مما يجعل من المنزل واحة رحبة تجمع بين جمال الإطلالة على الخارج وبهاء النوافذ التي أصبحت تحفاً مميزة.

يتكون هذا المنزل من بناء من القرميد حيث شكل عدداً من الجدران في غرفة النوم وفي غرفة الطعام تعكس جمالية في المكان إضافة إلى الفائدة العملية والتي تكمن في طبيعة القرميد التي تحفظ الحرارة في فصل الشتاء وتحتفظ بالبرودة في فصل الصيف.

أعمدة داخلية أخذت شكلاً جمالياً حيث عولج سطحه بمادة لامعة تعكس بريقاً في المكان صنعت أغلفة هذه الأعمدة لغايات جمالية حيث كونت من الخشب.

غرفة الطعام والمطبخ المضياف في تألق دائماً مصدره البنية الخشبية لكثير من مقتنياته إضافة إلى التوزيع الدقيق للمكونات وكذلك عناصر الديكور التي تتوزع بشكل هندسي تخدم الغايات التي سعى إليها أصحاب المنزل في الحصول على منزل يجمع ديكوراً داخلياً عالمياً من نماذج مختلفة إفريقية وأمريكية، وانفتاح على الوسط الخارجي من خلال نوافذ كبيرة عمودية في أغلب الحالات... حيث استطاع أصحاب المنزل أن يتجاوزوا التحدي الكبير الذي يكمن في الحصول على منزل يحمل أجواء أنيقة ودافئة من خلال الجمع بين أثاث وأعمال الديكور مصدر بعضها من إفريقيا والبعض الآخر من آسيا.

أما على صعيد الألوان فقد شغل اللون الأصفر مكانة مهمة في أجواء المنزل ولعب دوراً كبيراً في إبراز وحدة المكونات حيث نجده جميلاً على جدران الصالون يندمج مع الأخضر الذي يغطي غرفة النوم فيعكس الطبيعة الإفريقية.

أما النوافذ فهي وحدة متكاملة على صعيد اللون والستائر التي أحيطت بها لعبت دوراً مهماً في تصفية النور القادم من الخارج والذي يشع غرفة الطعام والمطبخ بإضاءة صحية باهرة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة