Al Jazirah Magazine Tuesday  06/03/2007 G Issue 209
جرافيك
الثلاثاء 16 ,صفر 1428   العدد  209
 

الأحداث المنتظرة في مارس 2007م

 

 

20 مارس، بغداد: قمة أمنية بحضور عدد من الدول بمناسبة الذكرى الرابعة لغزو العراق. ينعقد الاجتماع، الذي تحضره المملكة العربية السعودية والأردن والكويت وتركيا وسورية وإيران والأمم المتحدة، بسبب تصاعد أعمال العنف الطائفي مؤخرا.

20-25 مارس، برلين: رؤساء دول الاتحاد الأوربي يحتفلون بالذكرى الخمسين لمعاهدة روما التي تأسس بموجبها الاتحاد بالتوقيع على ما يسمى إعلان برلين الذي يهدف إلى إحياء دستور الاتحاد المتعثر.

7 مارس، بلفاست: انتخابات في أيرلندا الشمالية يصوت فيها الكاثوليك الموالون لأيرلندا والبروتستانت الموالون لإنجلترا من أجل إعادة تأسيس مجلس لتقاسم السلطات، حيث يتوقع استعادة أيرلندا الشمالية للحكم الذاتي في السادس والعشرين من مارس.

19 مارس، سيدني: الأستراليون يحتفلون في هذا اليوم بالذكرى الخامسة والسبعين لتشييد جسر هاربور، الذي يشتمل على ثمانية خطوط سير للسيارات وخطين حديديين، خط في كل اتجاه.

25 مارس، لندن: ربما تصدر الحكومة البريطانية خطاب اعتذار في الذكرى المائتين لإنهاء تجارة الرقيق. كانت بريطانيا من الأطراف الأساسية في تجارة الرقيق عبر الأطلسي، ومن الدول الأولى التي عملت على إنهائها.

7 مارس، طوكيو: تنفيذ حكم الإعدام شنقا على شوكو أساهارا، زعيم الجماعة التي نفذت هجوما بغاز الأعصاب على نظام خطوط الأنفاق في طوكيو.

أواخر مارس، شيناي: في خطوة تدل على الازدهار الذي يشهده الاقتصاد الهندي تفتتح شركة بي إم دبليو، أكبر شركة لإنتاج السيارات الفاخرة على مستوى العالم، مصنعا للتجميع في هذه المدينة الجنوبية، ويتوقع أن ينتج المصنع ألف سيارة في عامه الأول.

15 مارس، كيب كانيفرال: انطلاق مكوك الفضاء أتلانتس إلى المحطة الفضائية الدولية، ولكن دون رائدة الفضاء ليزا نواك، التي تواجه اتهاما بقتل منافسة لها في قصة عاطفية.

13 مارس، جمايكا: افتتاح فعاليات ألعاب بطولة كأس العالم للكريكت بجزر الهند الغربية، حيث تدافع أستراليا في هذه الدورة عن لقب البطولة الذي حصلت عليه بفوزها على الهند في عام 2003م.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة