Al Jazirah Magazine Tuesday  06/03/2007 G Issue 209
رياضة
الثلاثاء 16 ,صفر 1428   العدد  209
 

ديديه درجبا يتالق ويقود كتيبة الأفارقة المحترفين

 

 

إعداد: وليد الشهري

تصدر عددٌ من اللاعبين الأفارقة الذين يلعبون في أندية أوروبية عناوين الأخبار لأسباب مختلفة خلال الفترة الأخيرة.

ففي إنجلترا سجَّل ديدييه دروجبا قائد تشيلسي الإنجليزي ومنتخب ساحل العاج هدفين ليفوز فريقه على أرسنال بهدفين مقابل هدف واحد ويحصل على كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

وتلقى كولو توري لاعب أرسنال وهو من ساحل العاج والنيجيري جون اوبي ميكل لاعب تشيلسي وايمانويل اديبايور لاعب أرسنال ومنتخب توجو بطاقات حمراء بسبب تشاجرهم في الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.

وكانت المشاجرة عنيفة إلى درجة أن جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي وارسين فينجر مدرب أرسنال اضطرا للتدخل لاستعادة النظام في الملعب. واعتذر المدربان عن هذه الواقعة فيما بعد ذلك.

وقاد الكونجولي شاباني نوندا بلاكبيرن روفرز للفوز في دوري الدرجة الممتازة الإنجليزي لكرة القدم بهدفين ساعدا فريقه على التغلب على بورتسموث بثلاثة أهداف نظيفة.

وفي إسبانيا احتفل الكاميروني صمويل ايتو بعودته إلى تشكيلة برشلونة بعد خلاف مع مدربه الهولندي فرانك ريكارد واللاعب البرازيلي رونالدينيو بتسجيل هدف رائع في المباراة التي فاز بها فريقه على اتليتيكو بيلباو بثلاثية نظيفة.

وشارك ايتو في صنع الهدفين الأخيرين لناديه وتلقى تشجيعاً حاراً من المشجعين عندما خرج من الملعب في الشوط الثاني.

وعلى العكس من ايتو لم يظهر فريدريك كانوتي لاعب منتخب مالي بنفس المستوى المتميز وعجز عن التسجيل مع فريقه اشبيلية لتنتهي مباراته مع خيتافي بالتعادل السلبي.

وفي ألمانيا افتتح الكاميروني بيير وومي التسجيل لفيردر بريمن في مباراته مع بروسيا مونشنجلادباخ لكن فريقه لم يستطع الاحتفاظ بالمقدمة وتعادل مع مونشنجلادباخ بهدفين لكل منهما.

وفي فرنسا أحرز الجزائري كريم زياني هدفاً لسوشو في المباراة التي انتهت بتعادل فريقه مع أولمبيك ليون بثلاثة أهداف لكل فريق. وما زال ليون على القمة بفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه.

واحتفظ ريسنج لانس بالمركز الثاني بعد تعادله مع نانسي بهدفين لكل فريق. وشملت قائمة الهدافين في تلك المباراة لاعب لانس ارونا دينداني وهو من ساحل العاج. وسجل المالي سيدو كيتا زميل دينداني في لانس هدفاً أيضاً.

وأحرز بكاري كوني وهو من ساحل العاج هدفين ليمنح فريقه نيس بعض الطمأنينة بفوزه على ليل صاحب الترتيب المتقدم بهدفين لهدف واحد.

وما زال سيدان في ذيل القائمة رغم تحقيق فوزه الرابع في الموسم ويرجع الفضل إلى حد كبير إلى المغربي منصور بوتابوت.

وكان المدافع الكاميروني اشيل ايمانا أحد الأفارقة الذين تألقوا في ملاعب كرة القدم الأوروبية وسجل الهدف الثالث لتولوز في المباراة التي فاز فيها على اولمبيك مرسيليا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة