Al Jazirah Magazine Tuesday  06/11/2007 G Issue 241
فن عربي
الثلاثاء 26 ,شوال 1428   العدد  241
 

بعد أن ملؤوا الشاشات وجثموا على صدور المشاهدين طويلاً أبى الممثلون مغادرة أمكنتهم إلا بعد أن يورثوها لأبنائهم، فأغلب الممثلين والممثلات الكبار جاؤوا بأبنائهم، فالجيل الجديد يحمل الكثير منه نفس الأسماء للجيل الذي سبق، ما يلقي بسؤال كبير حول الموهبة في التمثيل، وما إذا كانت تنتقل من جيل إلى آخر عبر الجينات الوراثية.

ما لا نستطيع أن نتقبله هو أن كل هؤلاء موهوبون فقط لأن آباءهم أو أمهاتهم كانوا ...>>>...

تستعد الفنانة علا غانم لتصوير دورها في المسلسل التلفزيوني عزيز على القلب بمشاركة ماجد المصري وبثينة رشوان إلى جانب ابنها الممثل الصاعد عمر خورشيد وإخراج هاني إسماعيل.

***

/magazine/06112007/18.jpg

إرهاب الزعيم ...>>>...

أعلن الملحن حلمي بكر أنه سيعود إلى الساحة الفنية بأغنيتين سوف يقدمهما إلى نانسي عجرم، الأولى من كلماته، والأخرى كلمات الشاعر بهاء محمد.

***

/magazine/06112007/24.jpg

صدفة جديد يارا ...>>>...

بهتت الشاشات فجأة بعد نهاية رمضان وعادت إلى رتابتها المعتادة؛ فقد خبا بريق رمضان ونضب المعين الذي كانت تنهل منه.

كثير من القنوات بدأت تعود لتجتر الإنتاج الرمضاني، سواء مما توافر لديها أو مما بث على قنوات أخرى. وبعض مما بث على القنوات الجماهيرية الكبرى كان من إنتاجها، وهي بالطبع حاولت تسويقه إلى قنوات أخرى إما لتغطية خساراتها أو لجني المزيد من الأرباح والاستفادة القصوى من هذه الأعمال.

وبذلك فإن ...>>>...

بعد النجاح الساحق الذي حققه مسلسل باب الحارة والذي عرض في رمضان الفائت، سارعت قناة MBC التي عرضت المسلسل حصرياً إلى الإعلان عن أنها قد وقعت عقداً مع مخرج العمل بسام الملا لإنتاج جزء ثالث من المسلسل، الأمر الذي أغضب شركة عاج للإنتاج الفني منتج العمل، وقال مسؤولو الشركة أنه ليس لبسام الملا الحق في التعاون مع أية جهة كانت لانتاج المسلسل إذ إنها صاحبة الحق الأساسي، موضحة أن العمل قد استنفد أغراضه وان ...>>>...

لم يكن أحد من المشاهدين يتوقع أن تتراجع الدراما السورية كل هذا التراجع خلال شهر رمضان المنصرم؛ فالمكانة التي احتلتها في السنوات القليلة الفائتة جعلت الجميع يراهن عليها، خاصة في ظل التراجع المفاجئ للدراما المصرية في العام السابق تحديداً؛ فالدراما السورية بعراقتها وخبرتها، خاصة في مجال المسلسلات التاريخية، تمتلك الكثير من عوامل النجاح التي لم يكن من العسير توظيفها، ليس للتفوق على نفسها وعلى غيرها، ...>>>...

لها وجهة نظرها، ترفض الاحتكار وترى أنه يؤثر في الإبداع، هادئة، مثقفة، تجيد عدداً من اللغات لكنها ترفض في الوقت نفسه أن تغني بغير العربية، عن كل ذلك وعن فهمها للعالمية وعن أشياء أخرى حدثتنا نورا رحال في هذا الحوار..

* نورا رحال.. نريد أن نبدأ معك مما وصلت إليه من نجاحات.. أين ترين نفسك الآن؟

- ما زلت اتعلم رغم ما أجد أنني حققته من نجاحات، ففي عالم الفن نتعلم شيئاً جديداً كل يوم.

* ألا ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة