الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Tuesday 7th March,2006 العدد : 163

الثلاثاء 7 ,صفر 1427

الحوار مرة أخرى!!
كتبت أكثر من مرة عن ثقافة الحوار، وفعل غيري مثل ذلك..
حين كنت ألاحظ غياباً للموضوعية في مناقشاتنا، أو اختفاء للهدوء حين يكون هناك مجال للحوار..
بل وكلما كان هناك تغْييب لأدوات النقد البناء والرأي الصحيح دون أي مبرر معقول..
لا لانتصار هؤلاء للحق، وإنما إمعاناً منهم في تكريس وجهة النظر الأحادية.
***
وهاأنذا أعيد تكرار الحديث عن ضيقنا مما يسمى بالنقد أمام غياب أو تغييب الموضوعية في كثير من الطروحات التي نقرأها أو نستمع إليها..
ولا بد لمن يريد أن يقوم بدور نقدي سليم أن يراجع نفسه، وأن يعيد النظر في مسلماته النقدية حتى لا يخسر المتلقي وقته بمتابعة ما لا فائدة فيه مما يكون موضوعاً على طاولة الحوار.
***
وهذا الوقت بمتغيراته السياسية والاجتماعية وتناغمه أو عدم تناغمه مع بعض المستجدات والقضايا الأخرى، يحتاج من الناقد إلى شيء من الهدوء والتوازن عند إبداء الرأي، حتى يكون توظيف الرأي في مكانه الصحيح، وبالتالي يقابل بما يستحق من اهتمام واحترام.
***
وما لم يكن الحوار فيما بيننا بمستوى أهمية القضايا المطروحة للنقاش، وقبل ذلك احترام حق الآخرين بأسماعهم أو الكتابة لهم بما يرضون به وعنه، فإن أي حوار لن يلامس قناعاتهم وسيكون مفرغاً من الجدوى التي نتطلع إليها..
بل إنه قد يعطي نتائج عكسية مضرة ومسيئة للآخرين، وبالتالي لأجواء المناقشات التي تجري بين شخصين أو فئتين أو مجموعة من الناس.
***
وعلينا ألا نفقد الأمل بأن هناك وعياً نقدياً قادماً ولو بعد حين..
لكن علينا أن نؤسس لهذا الأمل الجميل ليطل برأسه ويؤكد حضوره كلما كانت هناك زوبعة أو جاء من يريد بتصرفه أن يثير خوفنا من انحراف الحوار.
***
وعلينا أن نستفيد من التجربة ومن الحالات التي مرّت بنا، بالتأكيد على الالتزام بأسس الحوار السليم، بما لا يعطي فرصة لأحد بأن يسيء إليه باختراق مشبوه أو لهدف غير سام، وهذا مرة أخرى هو الأمل الذي نتطلع إليه.


خالد المالك

قالت إنها تؤكد أهمية الطاقة والدبلوماسية في عالم اليوم
(آسيا تايمز): نتائج مهمة لزيارة الملك عبدالله لعملاقي آسيا

* إعداد - عايدة السنوسي
لم تكن جولة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في آسيا في يناير الماضي مجرد جولة روتينية بأي حال من الأحوال، فهذه الجولة كانت الأولى بالنسبة لخادم الحرمين الشريفين بعد توليه مقاليد الحكم وشملت دولاً ذات ثقل سياسي واقتصادي كبير في العالم وبخاصة الصين والهند.
وفي ضوء هذه الحقائق كان الاهتمام الكبير من جانب المحللين ودوائر الإعلام في منطقة آسيا والعالم ........
التفاصيل

في استطلاع للرأي أجرته صحيفة (صنداي تليجراف)
المسلمون في بريطانيا يعانون التهميش وعدم القدرة على الاندماج

منذ أن نفذت مجموعة من الانتحاريين سلسلة تفجيرات متزامنة في العاصمة البريطانية لندن بدأت دوائر صنع القرار ومراكز الأبحاث في بريطانيا البحث عن مخرج يضمن عدم تكرار مثل هذه التفجيرات مرة أخرى.
وكان التحرك على عدة مستويات في مقدمتها المستوى الأمني ثم المستوى الاجتماعي من خلال تحقيق الاندماج بين المسلمين في بريطانيا والمجتمع البريطاني.
وجاء استطلاع للرأي أجري لحساب صحيفة (صاندي تليجراف) البريطانية ........
التفاصيل

أسئلة حرجة فجرتها قضية الرسوم البذيئة
كاتبة أمريكية: حرية التعبير المطلقة أكذوبة غربية!!

* إعداد - أشرف البربري
ما زال الصراع الذي فجره نشر إحدى الصحف الدنماركية لمجموعة من الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول محمد - صلى الله عليه وسلم - يتصاعد من شمال أوروبا حتى أفغانستان وما بعدها.
وقد تناولت الصحفية والباحثة الأمريكية المعنية بشؤون الشرق الأوسط والعالم الإسلامي هيلينا كوبانا هذه القضية في مقال لها بصحيفة كريستيان ساينس مونيتور بدأت بالحديث عن مقتل أربعة متظاهرين في ........
التفاصيل

توقعات بتسلم شقيقه راؤول مقاليد السلطة
الولايات المتحدة تتأهب لمرحلة ما بعد الكوبي فيدل كاسترو!


* إعداد - أشرف البربري
ربما لم تعان الولايات المتحدة من الشعور بالهزيمة والعجز تجاه أي نظام حكم في العالم كما هي الحال بالنسبة لنظام حكم الرئيس فيدل كاسترو في كوبا، فهذا الرجل الذي لا تزيد بلاده على كونها جزيرة صغيرة على بعد مرمى حجر من الولايات المتحدة يقود نظاما مناوئا للولايات المتحدة منذ أكثر من خمسين عاما.
وفي تقرير لها تناولت صحيفة (كريستيان سياينس مونيتور) الأمريكية قضية كوبا في ........
التفاصيل

نصف مليون بنت تفقد حياتها قبل مولدها
إنهم يقتلون الإناث في الهند!!
* خبير اقتصادي يحذر من أن هذه الممارسة ستؤدي إلى اختلال التركيبة الجنسية للسكان بشدة

* إعداد - عايدة السنوسي
ربما لم يكن أكثر الناس تشاؤما يتصور أن تعود الإنسانية إلى عصر وأد البنات بعد هذا الشوط الطويل الذي قطعته البشرية تحت شعار الحضارة والتقدم.
والمفارقة أن عودة هذه الظاهرة المخيفة جاءت هذه المرة بفضل التكنولوجيا بشكل أساسي عندما أصبحت تتيح للأسرة معرفة نوع الجنين فتقرر إجهاض الحمل إذا كان الجنين أنثى واستمراره إذا كان ذكرا.
وبالطبع فإن الهند والصين على رأس دول ........
التفاصيل

صحيفة أمريكية: بوش قدم مبادرة (جريئة) والبريطانيون يحولون القمح إلى وقود
الغرب يسعى إلى ابتكار بدائل للنفط


* إعداد - عايدة السنوسي
منذ أن عرف الغرب «المجاعة النفطية» في السبعينيات عندما استخدمت الدول العربية سلاح النفط للضغط على الولايات المتحدة وأوروبا لمناصرة الحقوق العربية في الصراع العربي الإسرائيلي أصبح تحقيق اكتفاء ذاتي من مصادر الطاقة هاجسا دائما لدى صناع القرار في الغرب. وقد تهدأ الأمور حينا عندما تنخفض أسعار النفط العالمية ثم تشتعل في حين آخر مع ارتفاع الأسعار.
وقد اهتمت صحيفة ........
التفاصيل

متى يعلنون وفاة الصحافة؟!
معدل توزيع الصحف الأمريكية تراجع بنسبة 2.6 في المئة خلال الأشهر الستة الماضية

* إعداد - أشرف البربري
مع انتشار الإنترنت بصورة فاقت كل تصور تجدد الجدل بشأن مصير الصحف الورقية المطبوعة في مواجهة هذا التحدي الجديد. والحقيقة أن هذا الجدل ليس جديداً. فقد ثار عندما ظهرت الإذاعة كوسيلة إعلامية تبث الأخبار على مدار الساعة وفي ذات لحظة وقوع الحدث.
وقال كثيرون: إن الصحافة الورقية دخلت مرحلة الاضمحلال ولم يحدث هذا. ثم تجدد الجدل مرة أخرى عندما ظهر التلفزيون وأصبح الناس ........
التفاصيل

تكنولوجيا روسية تقدم الكتان إلى أرقى بيوت أزياء العالم


قديماً قالوا الحاجة أم الاختراع. وبالفعل ورغم أن الكتان ظل المادة الخام الرئيسية لصناعة النسيج في روسيا على مدى مئات السنين لم يفكر أحد في تطوير هذه المادة المعروفة بصلابتها لكي تكون أكثر نعومة وجاذبية لأنه لم يكن هناك ما ينافس المنسوجات الكتانية.
ولكن انهيار الاتحاد السوفيتي في مطلع التسعينيات أدى إلى انهيار صناعة المنسوجات في مدينة إيفانوفو الروسية. وأصبحت هذه الصناعة في مواجهة تحد ........
التفاصيل

الهواتف المحمولة في المدارس الابتدائية تثير جدلاً في المجتمع الألماني
يرى العلماء في ألمانيا أن ظاهرة انتشار الهواتف المحمولة في حقائب تلاميذ المدارس الابتدائية في ألمانيا لاتشكل (مأساة). وقالت البروفيسور نيكولا دورينج من معهد علوم الاتصالات والإعلام بجامعة إليمناو للتكنولوجيا في حوار مع وكالة الأنباء الألمانية: إن التعامل اليومي مع الهاتف المحمول صار (جزءاً من الحقائق في حياة الأطفال يجب أن يتفهمه الآباء والمعلمون).
وأضافت دورينج، إن من يرى في الهواتف المحمولة ........
التفاصيل

النساج

*تنكزار سفوك
مسمى أطلق على من يحمل بين أنامله مسلة وخيط حرير، ينسج ما يريد وما يجود به فضاء خياله ليسقطه على السجادة أو المفرش فيصنع لوحة، ملحمة بطل، قصة يروي بها حكاية السنين الغابرة تجتمع فيها القوة والشجاعة.. وغير ذلك..
احترف هذه المهنة وأصبحت جزءاً من حياته، شكلت تاريخه وتراثه وتحول إلى عضو مقدام في ثقافة شعبه يميزها ويبهرها بين الثقافات الأخرى، فينشد من خلالها لحناً مختلفاً يعبر عن تقاليده ........
التفاصيل

مرض القلب أخطر مشكلة صحية تواجه أوروبا
أوضحت دراسة علمية ان مرض القلب بكل اشكاله هو أكبر مشكلة صحية تواجه الاتحاد الأوروبي وكلف الدول الخمس والعشرين الأعضاء به 169 مليون يورو عام 2003م. وتكلف كل مواطن بالاتحاد الأوروبي ما معدله 230 يورو لتوفير الرعاية الصحية لمرضى القلب والأوعية الدموية كما أنه أدى إلى فقدان 268.5 مليون يوم عمل وأودى بحياة مليوني شخص وأثر في الحياة اليومية لاخرين عددهم 4.4 مليون شخص.
وقال رئيس فريق البحث جوزيه ليل من ........
التفاصيل

احذروا مادة مسرطنة في أغذية الأطفال المعلّبة

حثّت هيئة الأمن الغذائي الأوروبية أصحاب مصانع أغذية الأطفال على تغيير طريقتهم في إغلاق عبوات مستحضراتهم الغذائية الخاصة بالأطفال باقرب فرصة، بسبب وجود مخاوف من وجود مادة كيميائية مسرطنة تسمّى (سيميكاربازايد semicarbazide).
وقد أفادت هيئة الامن الغذائي الأوروبية أن خطر هذه المادة التي وجدت في بعض أغطية البرطمانات والتي تحتوي على أطعمة للأطفال كان صغيراً جداً، ومع ذلك يعتقد الخبراء أنه من الحرص ........
التفاصيل

اجعلي طفلك ينتظر!
علِّمي طفلك كيفية الانتظار؛ فالانتظار يعلم الطفل كيف يتعامل مع الضغوط والمعاناة بصورة أفضل، فجميع الأعمال في عالم الكبار تحمل شيئاً من المعاناة؛ لذا فإن تأخير تلبية رغبات الطفل سمة يجب أن يكتسبها تدريجياً بالممارسة. لا تشعري بالذنب إذا جعلت الطفل ينتظر دقائق من حين لآخر، فمثلاً يجب ألا تسمحي للطفل أن يقاطع محادثاتك مع الآخرين، فالانتظار لن يضيره ما دام أنه لا يسبب له ضيقاً أو إزعاجاً، ومن ثَمَّ ........ التفاصيل

كيف تجيبين عن أسئلة طفلك الحرجة؟

يبدأ الطفل بطرح الأسئلة في نهاية سن الثانية حتى سن الخامسة، وتكون تلك الأسئلة ناجمة عن عدة دوافع، كخوف الطفل ورغبته بالاطمئنان أو رغبته بالمعرفة، أو لجذب انتباه والديه أو لسعادته أنه استطاع أن يتقن الكلام والفهم.. وقد يحرج الوالدان أثناء طرح الطفل لبعض الأسئلة الحرجة عليهما، ولا يجدان الإجابة المناسبة للرد، فيعمد أحدهما لإسكاته أو إعطائه معلومات خاطئة، فيقتلون تلك الأسئلة في مهدها ويكفون الطفل عن ........ التفاصيل

زيت الزيتون يحمي القلب ويمنع تجلط الدم
أكد باحثون من إسبانيا وجود فوائد عديدة لزيت الزيتون التي طالما تحدث عنها مستهلكوه في دول حوض البحر الأبيض المتوسط.
وقالت الدراسة إن عناصر تعرف باسم (مركبات الفينول) توجد في زيت الزيتون وأطعمة أخرى ربما تكون مسؤولة عن فوائد متعددة للجسم لأنها تحتوى مواد مضادة للأكسدة وللالتهابات وتعمل على منع تجلط الدم.
وأظهرت التجارب المعملية التي أجراها مستشفى يونيفريستاريو ريينا صوفيا في قرطبة أن هذا المركب ........
التفاصيل

من أعراضه الصداع وآلام الوجه
التهاب الجيوب الأنفية مرض قد يكون مزمناً

الجيوب الأنفية هي عبارة عن فراغات هوائية تتوزع في الجمجمة حول منطقة الأنف وتتألف من أربع مجموعات رئيسية هي:
- الجيوب الجبينية (فوق الأنف والعينين) - الجيوب الغربالية (بين الأنف والعينين) - الجيوب الوجنية (تحت العينين على جانبي الأنف) - الجيوب الأسفينية (خلف الأنف في وسط الرأس).
للجيوب الأنفية عدة وظائف نذكر من أهمها (المساعدة على تخفيف وزن الجمجمة نظراً لأنها ممتلئة بالهواء، إعطاء الرنين ........
التفاصيل

75 مائدة غذائية في 15 يوماً لاستعادة الرشاقة
*إعداد: تراجي فتحي
للحصول على خصر نحيف ونحيل وأجمل.. سيِّدتي يمكنك استعادة الخصر النحيل والقوام النحيف بسرعة، وذلك باتباع نظام غذائي حديث يشمل التنوّع الشديد في المواد الغذائية، وهذا التنوّع يساعد أيضاً على علاج بعض الأمراض مثل خفض ضغط الدم المرتفع وعلاج السكري والكولسترول والسمنة ومتاعب المعدة والقولون ويساعدك على الحصول على قوام رشيق وخصر نحيل.
وحسب دراسة طبية غذائية نُشرت في الأمريكان جورنال ........
التفاصيل

مخاوف نسائية قبل سن اليأس

تشكل سن اليأس عند المرأة حاجزا نفسيا ومنعطفا مهمَّا تخشاه النساء بشكل كبير حيث ينقطع الطمث وبالتالي تقل احتمالات الانجاب، وهي مرحلة طبيعية في حياة البشر لكن بعض النساء ينظرن إليها بعين اليأس، ويؤثر ذلك على صحتهن النفسية والجسدية.
غير أن هناك مرحلة أخرى لا تقل عن هذه المرحلة، وهي سن الانجاب فإذا كانت المرأة أقل من 18 عاماً فإنه يلزمها التنبه للحمل باهتمام وعناية ومتابعة حالتها في كل المراحل حتى ........
التفاصيل

أعداء .. في عش الزوجية !
*إعداد: وفاء الناصر
الكلمات رقيقة والصوت هادئ، الوجه مبتسم والقلب عاشق! كل هذا لا تجده إلا في بداية الزواج، حيث المشاعر حارة ونار الخلافات لم تحرق بعد عرش السعادة، لكن فجأة ومن دون مقدمات، تتحول الكلمات الحانية لطلقات رصاص.. الصوت الناعم يصبح صراخاً لا ينقطع! ما الذي حدث؟ لا أحد يعرف بالضبط، لكن الشيء المؤكد هو أن عشاق الأمس أصبحوا أعداء اليوم! وكل طرف يتفنن في البحث عن سلاح فتاك للانتصار في ........
التفاصيل

وجهة نظر
أسئلة الصغار

لعل الأسئلة التي يثيرها الأطفال الصغار هي الأكثر إحراجاً وغرابة لدى الكبار، فهم - ببراءتهم - يريدون أن يعرفوا كل الأشياء من حولهم، ينبشون كل شيء دون تجرح، يسألون عن سبب وجود الأشياء، وعن جدواها، وعن مآلها، ويتوقعون وجود الإجابات الشافية ممن حولهم دون تردد أو تحفظ لكننا - نحن العرب المسلمين - جبلنا على نوع من الحياء والتحفظ الذي نحدد له مبرراً من ناحية العادات والتقاليد، وعدم إقحام الصغار في أمور ........ التفاصيل

باصات المعلمات ..
أسرع وسائل النقل إلى القبور !

مسألة موت المعلمات على طريق الذهاب أو العودة من المدارس النائية أصبحت هاجساً يؤرق كل من لديه زوجة أو أخت أو ابنة تعمل في المدارس التي تبعد عشرات الكيلومترات عن موقع سكنها، لأنها صارت تتكرر بشكل مخيف، وصار مفهوم النقل على تلك الطرق هو أن تنقل إلى الدار الآخرة في أسرع وقت، وهذا ما يحدث لكثير منهن. وتشترك عدة جهات في تحمل المسؤولية في هذه المأساة المتكررة، منها وزارة النقل بحكم مسؤوليتها عن ........
التفاصيل

بين القائد والمدير

استأجرت إحدى الشركات المتخصصة في صناعة الخشب من بلدية المدينة غابة من غابات البلدة حتى تستفيد من خشب شجر الغابة الكثيفة، فوافقت بلدية المدينة على أن تؤجرهم الغابة مدة ثلاثة أيام فقط!! ولما كان يوم تقطيع الأخشاب اجتمع مدير الشركة (رامي) بالعمّال وخطب فيهم خطبة حمّسهم فيها على إنجاز أكبر قدر ممكن من تقطيع الأشجار، وحذّرهم من التهاون في العمل، ولمّا بدأت صافرة العمل بدأ العمّال في جد ونشاط يقطّعون ........ التفاصيل

اقرأ وتأمل!
* التأجيل هو سارق الوقت والحياة والنجاح، فاصدق العزيمة كي تقهره.
* طبق مبدأ التأجيل المبدع على كل أنشطتك، قرر بوعي ألا تؤدي المهام عديمة الأهمية فبذلك يكون لديك وقت أكثر لمهامك الأساسية.
* إن إدارة الوقت هي العادة الأساسية الوحيدة لحياة ممتعة، وافية، وذات أداء عالٍ.
* أسعد الأشخاص وأكثرهم إنتاجاً هم الذين يؤدون عملاً يشعرهم حقاً بأنهم يحدثون اختلافاً في العالم، فهل أنت كذلك؟.
* في أوقات ........
التفاصيل

استمتع بالمشكلة 2-2

ماذا نكسب من المشاكل؟
إن العاقل هو من يتلمس الجانب المشرق في كل محنة ويتحسس لين الملمس فيها وللمشاكل مكاسب منها:
1- الأجر من الله إذا صبر واحتسب..
2- اكتساب المزيد من الخبرات والتجارب كما أن الأزمات تزيدنا قوة وصلابة.
3- لعل الله أراد أن تكون لنا مشكلة بدايات لخير عظيم ولعلها تكون نهايات لشر مؤلم.. تفكير سليم، حل سليم والحقيقة أن الأزمة ليست في المشكلة نفسها بل في أسلوب التعاطي معها.
ومن ........
التفاصيل

فن الإيحاء الذاتي لسعادة وثقة أعظم
الإيحاء هو إيصال الشخص لمرحلة متقدمة من الاسترخاء (الألفا)، وممكن استخدامه بواسطة أي فرد في أي مكان وفى أي زمان.
*** الخطوات:
1- الإعداد
2- إحداث الإيحاء
3- الاستماع للاقتراحات
1- الإعداد: وذلك بأن تستلقي على كرسي مريح أو سرير، ويساعد على الاسترخاء أن تفك كل ملابس ضيقة أو ساعة اليد وأن تخلع نظارتك مثلاً، وتتجنب كل ما يمكن أن يشتت ذهنك أو تركيزك كجرس منبه أو تليفون، أو أن تكون جوعان، أو ........
التفاصيل

بين نارين!

تزوجت شاباً على خلق ودين ومن عائلة مرموقة وفي الوقت نفسه أحب شخصاً منذ فترة طويلة وحال بيني وبينه ظروف اجتماعية وأنا عاجزة عن نسيان الماضي علماً بأني على اتصال به من خلال المكالمات فقط ما الحل؟
الرد:
1- زوجك ذو خلق ودين وعائلة مرموقة ! ماذا تريدين بعد؟
2- اتقي الله ولا تتبعي خطوات الشيطان بهذه الاتصالات!!
3- اتخذي القرار الآن ابتعدي عن هذا الرجل وعضي على زوجك بالنواجذ وتذكري قوله تعالى (وما ........
التفاصيل

إشراقة ليوم جميل
1- صل الفجر في وقته فمن صلى صلاة الفجر في جماعة فهو في ذمة الله وما أروع أن تمكث في مصلاك بعد كل صلاة تناجي فيها ربك وتتصل فيها بخالقك وتلجأ فيها للعزيز الجبار تطلب منه حاجتك وتتوسل إليه أن يعينك ويوفقك وعليك بالمحافظة على كل الصلوات في وقتها جماعة.
2- توكل على الله حق التوكل ولا تنس أن من يتوكل على الله فهو حسبه واعلم يقيناً أن الله هو الكافي وهو المعين.
3- اعلم انه لن يصيبك إلا ما كتب الله ........
التفاصيل

مصباح يدوي يعمل بالعصر
Griplite Torch


السعر: 9,99 جنيهاً استرلينياً
موقع الشراء: http://www. enjoy. co. uk
* يعد هذا المصباح من الحاجيات المفيدة والعملية في المنزل فما إن تقوم بعصر مقبضه حتى يبدأ مولده الداخلي بالتشغيل ليتم خزن الطاقة التي ينتجها داخل بطارياته لتتمكن من تشغيله بكبس زر التشغيل عند حاجتك الى الضوء. ولذلك فإنه لن تكون بك حاجة بعد اليوم الى المصباح الذي يعمل بالبطاريات خاصة مع وجود هذا المصباح , وهو يأتي في ........
التفاصيل

آلة لحفظ الأغذية بالآكياس المفرغة من الهواء
Vacuum Sealer Bags

السعر: 29,99 دولاراً
موقع الشراء: http://www. home-interior. org
* تتوفر هذه الآلة بثلاثة موديلات وهي قادرة على الاحتفاظ بنكهة ومذاق الأطعمة لمدة تفوق المدة العادية بخمس مرات ، وذلك عندما تقوم بإحكام إغلاق أكياس الحفظ عبر استخدام هذه الآلة. حيث تقوم بطرد جميع الهواء الموجود في الكيس.........
التفاصيل

مجموعة مفكات من 26 قطعة تعمل بالبطارية
Protocol 26-Piece Cordless ScrewDriver Set


السعر: 24 دولاراً
موقع الشراء: http://www1. macys. com
* مفك البراغي هذا يعمل بأربع بطاريات حجم (AA) وهو يمكنك من تجميع الألعاب والأثاث وغيرها يومياً سواء كنت في المنزل أو المكتب دون أن يعيقك سلك الكهرباء الموجود في الآلات المماثلة إضافة الى ذلك فإن المجموعة تحتوي على 26 رأس مفك مع كماشة ذات أنف طويل مع مقابض جلدية، ولحماية العدة فإنها تأتي محفوظة بغلاف سميك وقوي أسود اللون. ومفك ........
التفاصيل

مرآة حمام مضادة للضباب
Suction Fog Free Mirror

السعر: 16,99 دولاراً
موقع الشراء:
http://www. improvementscatalog. com
* هذه المرآة ليست كالمرآة العادية فهي مضادة للضباب وتكبر الأشياء مرتين لتسهيل عملية الحلاقة في الحمام أو وضع مساحيق التجميل في حمام مليء بالبخار، ويمكن تثبيت هذه المرآة بواسطة شافطتين متينتين على جدار الحمام أو خزانة الأدوية.
وهي ذات إطار من مادة الأكريليك الشفاف مع حمالة مفصلية.........
التفاصيل

الأشخاص الاجتماعيون أقل عرضة له
الاكتئاب ينشأ تحت تأثير الأفكار السلبية

* إعداد - وفاء الناصر
كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يعانون الاكتئاب يمكن أن تتحسن حالتهم دون استخدام عقاقير مضادة للاكتئاب - كما هو متعارف عليه - وأثبتت التجارب أن الكثير من الحالات التي تم عرضها للعلاج السلوكي حدث فيها تحسن ملموس، ولا مجال مع هذه البحوث للقلق على بعض حالات الاكتئاب التي يصاب بها الكثير من الناس.
***
للاكتئاب علاجات بطرق مغايرة
كثيراً ما يضطر الأفراد الذين يعانون من حالات ........
التفاصيل

نجم على الطريق

بدا الشاب ثامر نافع الذي شارك مادلين مطر كليبها الناجح (أحبك وأداري ليلي ونهاري) مقنعاً لحد كبير حتى أنه استطاع توصيل فكرة الكليب بسلاسة ودون مبالغة يعتمدها الكثيرون ممن هم على الساحة حالياً. ثامر التزم بسيناريو الموضوع بدقة شديدة، وكان أداؤه مميزاً وشفافاً رغم أنها تجربته الأولى ولكن صدى ما قدمه كان له دور كبير في نجاح الأغنية وعودة المطربة بشكل قوي وفعال وبرغم أن دوره كان برجوازياً شديد ........
التفاصيل

الرسالة وضبابية الإعلام

لكل شيء نافع ومفيد رسالة تفرضها الحاجة ويحدد مستواها السلوك والأداء. والإعلام رسالة حقيقية فرضتها حاجة التواجد وإظهار صورة المجتمع الحقيقية وتسليط الضوء على سلبيات معينة فيه ليتيح للمسؤولين أو القائمين على هذه المنطقة التي أصابتها أيدي السلبية تغيرها. وقد ظلت هذه الرسالة الإعلامية وما تزال حتى اليوم، ولكن هناك خللاً ما في أدائها لسبب أو لآخر وخاصة في منطقة إظهار أو إبراز صورة المجتمع الإيجابية ........ التفاصيل

شرق المايكروفون
* المذيع اللامع أحمد عبدون الذي يطرح من خلال برنامجه (عم يتساءلون) العديد من المشاكل الاجتماعية ومحاولة إيجاد حلول لها من منظور ديني واستضافته للعديد من الأسماء الوقورة مثل الشيخ أحمد جبريل والدكتورة عبلة الكحلاوي يثبت أن دور الإعلام في حل قضايا المجتمع لا يزال سارياً.
* المذيعة المتألقة دائماً أميرة الفضل لا زالت تلمع وتزداد لمعاناً مع كل حلقة من برنامجها الرائع بيت القصيد على روتانا خليجية. ........
التفاصيل

غرب الشاشة

* محطة شام بدت وكأنها حالة نادرة من الفضاء الهادئ حيث لا ربط بين برامجها ولا إعلانات تشتت المراقب وخاصة تلك التي تأتي في منتصف البرامج أو الأعمال الدرامية. شام حصدت قاعدة جماهيرية كبيرة رغم عمرها الزمني البسيط وهي مثال حي على الإعلام الذي لا يجبر المتابع على رؤية شيء لا يحبه.
* لا زالت محطة فنون والتي يملكها النجم عبدالحسين عبدالرضا في حالة بث تجريبي منذ انطلاقتها بداية العام وها هو الربع الأول ........
التفاصيل

لا تصدق هذا الخبر
صحوة فنية
اتفاق جدي حدث بين شركات الإنتاج الفني والنجوم يشترط تنزه الطرفين عن كل ما من شأنه إعاقة أو تعطيل أو تبطئ الحركة الفنية وأن آخر ما يسعى إليه الفنانون وشركات الإنتاج يكون العائد المادي. وتعد هذه الخطوة بمثابة صحوة فنية استشعرها الفنانون والشركات إيماناً منهم بضرورة النهوض بالفن العربي والتخلي عن الذات الشخصية في سبيل هذه الغاية والمأرب الحقيقي. ........ التفاصيل

الشرف شرط المنافسة الوحيد
ليليان ناعسي: برنامج «عيون بيروت» لم يفقد بريقه


إعلامية صاحبة حضور هادئ ولطيف ومهذب، وفي بعض الأحيان تميل إلى المرح، صوتها يحمل دفئاً من نوع ما يعطي المستمع والمشاهد راحة وتفاؤلاً، تقدس مهنتها، ودائماً في حالة تطور ذاتي، تثقف نفسها باستمرار للوقوف على كل جديد في مجال التقديم الإذاعي والتلفزيوني، تعشق المايكروفون وتهيم حباً في الكاميرا، وعلى رغم انشغالها الدائم بالعمل ونجاحها وتألقها فيه إلا أنها زوجة وأم على قدر كبير من التفاهم ........
التفاصيل

تهوى الأدوار الصعبة
أتين عامر: لا واسطة في الفن

هي وجه جديد واعد، تملك جرأة وخفة ظل، لديها موهبة حقيقية لفتت إليها الأنظار على رغم أدوارها البسيطة والقليلة، قدمت الإعلانات وهي لم تتجاوز الخامسة من عمرها، ولم تعتمد على الواسطة، وهي مؤمنة بأن الفن لا تجدي فيه المجاملات أو الخواطر، وقد شهد لها النجم محمد صبحي بأنها تحمل مقومات نجمة؛ لأنها تملك الموهبة والوجه المعبر. أحبت الغناء، ولكن التمثيل أسرها وأخذها من كل شيء، وعلى رغم أنها ما زالت ........
التفاصيل

هالة صدقي في السينما

تشارك هالة صدقي النجمة يسرا في فيلم (ما تيجي نرقص) والذي تخرجه إيناس الدغيدي ويشاركها البطولة أيضاً عزت أبو عوف وطلعت زين وتامر هجرس، كما تستعد حالياً هالة لتصوير فيلم (هي فوضى) مع منة شلبي وخالد صالح والإخراج ليوسف شاهين.. يذكر أن آخر مشاركة لهالة في السينما كانت في فيلم (إسكندرية نيويورك). ........ التفاصيل

نشاط عمرو دياب مستمر
بعد طرحه لألبومه كمل كلامك وانتهائه من تصوير أغنيته الجديدة (وماله) التي صورها في لندن تحت إشراف مخرج إنجليزي وقد بلغت تكلفة الكليب 350 ألف دولار يستعد عمرو حالياً لجولة فنية غنائية تشمل الولايات المتحدة وكنداً، كما لم تتضح الرؤية بعد عن تصويره لأحدث أفلامه السينمائية. ........ التفاصيل

شهرة كارول سماحة

وضعت النجمة كارول سماحة اللمسات النهائية على ألبومها الجديد والذي سمته (أضواء الشهرة).. الألبوم الجديد يحتوي على 8 أغنيات تعاملت فيها كارول مع عدد من الشعراء والملحنين كما تجري الاستعداد حالياً لتصوير إحدى أغنيات الألبوم والتي ستقوم بإخراجها (رندة المعلم). ........ التفاصيل

اعتذار نيكول سابا
بدون ذكر أسباب وقبل بدء التصوير بيوم واحد فقط اعتذرت الفنانة نيكول سابا عن مشاركتها في فيلم (كل سنة وأنت حبيبي)، والمعروف مسبقاً باسم (عمر وسلمى) والذي يلعب بطولته المطرب ثامر حسن مع النجمة مي عزالدين، ويرجح البعض ارتباط نيكول بفيلم آخر لم يكشف عنه. ........ التفاصيل

هاني سلامة وخالد يوسف كلاكيت رابع مرة

بمجرد الانتهاء من عرض فيلم (ويجا) يبدأ النجم هاني سلامة الاستعداد لتصوير فيلم (خيانة شرعية) للمخرج خالد يوسف والذي أسند البطولة لهاني ولم يتحدد بعد البطولة النسائية أو كادر العمل المشارك وتعد هذه هي التجربة الرابعة التي تجمع هاني بخالد بعد أفلام العاصفة، أنت عمري، وويجا الذي بدأ عرضه في الأيام القليلة الماضية......... التفاصيل

ثنائيات إعلامية
ما زال الثنائي الإعلامي بركات الوقيان وداليا مقدما برنامج (يا هلا) في تألقهما المميز وتسليطهما الضوء على الخليجيين المبدعين في مجالات شتى ولا يقتصر أدائهما على مجال واحد مثلما حدث في حلقة الدكتور إبراهيم عالم أول سعودي يزور القطبين الشمالي والجنوبي وتحدثه عن الأخطار التي تعرض لها في رحلاته، وكذلك طرحها لقضية ضرب الأبناء ورأي علماء النفس فيها وحلقة الفنانة البحرينية هند وتحدثها عن جديدها الفني.. ........ التفاصيل

على الهواء

* أنا لست فقاعة أو ظاهرة أنا وحش.
السوبر ستار إبراهيم الحكمي
- لسه ما بدينا.. يا وحش.
* السياسة أوقفت ألبوماتي. ماجدة الرومي
- حاسبي من الاقتصاد.
* سأكرر تجربة التمثيل إذا.. محمد البلوش
- كل مرة أه.. أه.
* القنوات الغنائية أثرها سلبي.
النجمة وردة الجزائرية
- ما تيجي منك.
* لست مضربة عن الزواج. دينا حايك
- أمال.. ليش.
* انفصلت عن بشار. صوفيا المريخ
- لسه فاكرة.
* أخاف من الكوليسترول. ........
التفاصيل

ضجة جديدة حول فيلم آخر
صالات السينما في ألمانيا منعت فيلم (وادي الذئاب) من العرض

* محمد رضا
(وادي الذئاب: العراق) هو فيلم تركي الإنتاج، أمريكي التمثيل، يدور حول الحرب في العراق، وتقع أحداثه في الشمال؛ ليبحث في الواقع القائم بين الأكراد والقوات الأمريكية، وليشير إلى دخول إسرائيل على الخط عبر إرسال مدرّبين عسكريين من بين مسائل أخرى اخترق فيها الإسرائيليون الحاجز الذي كان قائماً من قبل، والذي منع أيّ تواصل معهم. أيضاً هو فيلم عن تعذيب السجناء والاتجار بالأعضاء ........
التفاصيل

عودة المفتش جاك


عاد المفتش جاك كلوسو في هذا الفيلم المكمل لفيلم النمر الوردي الأصلي والذي صدر عام 1964 في محاولة لحل مشكلة القتل وحل الغموض الخاص بسرقة ماسة النمر الوردي.
فيلم (النمر الوردي) الجديد من بطولة النجم الكوميدي ستيف مارتين، والذي شارك في تأليفه أيضاً. ولكن المحقق في الحوادث - الذي كان يسير في عصر بيتر سيلرز من خلال الأبواب الزجاجية وينطق الكلمات بلكنته الفرنسية المعهودة، عاد ولكن - بالاسم ........
التفاصيل

نجوم

لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا تجلس أمام القرية الإيرلندية
في مدينة دبي بدولة
........
التفاصيل

بلاتر -بنبرة غاضبة-: (كأس العالم ليست ملكاً لألمانيا)

أدلى جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بحديث لصحيفة بيلد تسايتونج الألمانية أكد فيه أن بطولة كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا ليست ملكاً لها ولا يطلق عليها اسم (بطولة العالم الألمانية لكرة القدم) وإنما بطولة الاتحاد الدولي والتي كلفته حتى الآن نحو مليار فرنك سويسري.
وأشار بلاتر إلى حصول اللجنة المنظمة واتحاد الكرة الألماني على مبلغ 250 مليون فرنك سويسري علاوة على النسبة ........
التفاصيل

استقالة رئيس أغنى أندية العالم
مستويات متواضعة وهزائم مخزية وراء استقالة أشهر رؤساء (الملكي)

إعداد: وليد الشهري
بعد نحو ست سنوات على رأس أحد أضخم أندية العالم وأشهرها جاء قرار فلورنتينو بيريز بالاستقالة من رئاسة نادي ريال مدريد ليثير العديد من علامات الاستفهام.
ورغم أن الاستقالة ليست أمراً غريباً في ظل الأوضاع المتردية للفريق في الفترة الحالية إلا أنها كانت مفاجأة للكثيرين وخصوصاً أن بيريز تعرض لانتقادات أشد قسوة مما يتعرض لها حالياً، لأن مستوى الفريق انحدر خلال الموسمين ........
التفاصيل

هنري يطالب جماهير المدفعجية بالتروي

في أعقاب الفوز الثمين الذي حققه فريق ارسنال الإنجليزي على ريال مدريد الإسباني في عقر داره باستاد سانتياجو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد أخذت جماهير النادي الإنجليزي تحلم بفوز أكبر في لقاء الإياب على ملعبها في استاد (هايبري) بلندن.
ولكن المهاجم الفرنسي تييري هنري نجم هجوم ارسنال وصاحب الهدف الوحيد في المباراة التي جرت في مدريد يرى أنه من الخطأ تهويل حجم الفوز ويرى أن (هدفاً واحداً لا يكفي). ........
التفاصيل

بالاك يقول (لن أتوجه للندن) ودايلي ميل تؤكد العكس
نفى قائد المنتخب الألماني لكرة القدم وصانع ألعاب بايرن ميونيخ متصدر وحامل لقب الدوري المحلي ميكايل بالاك مؤخراً الأنباء التي ذكرتها صحيفة (دايلي مايل) الإنجليزية التي أكدت فيها انه سينتقل إلى تشلسي الإنجليزي متصدر وحامل لقب الدوري الإنجليزي في نهاية الموسم.
وجاء نفي اللاعب في بيان اذاعه الناطق الرسمي للاتحاد الألماني هارالد ستينغر في فلورانسا، وقال بالاك: (لم اوقع شيئا ولم اتوجه إلى لندن). وكان ........
التفاصيل

شكوك حول مشاركة ديدا في دوري الأبطال

قال نادي ميلانو الايطالي إن حارس مرماه البرازيلي الدولي ديدا ربما لا يتمكن من المشاركة في مباراة الغد في دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم أمام بايرن ميونيخ الألماني بسبب إصابته بالتواء في الكاحل.
وقد سقط ديدا على الكاحل الأيمن خلال الشوط الثاني من مباراة فريقه في لقاء الذهاب من الدور الأول لمرحلة خروج المغلوب في دوري الأبطال الأوروبي والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق على أرض بطل ألمانيا. وقد ........
التفاصيل

في ظل اشتعال ترشيحات كأس العالم..
نجوم العالم يأملون حمل كأس 2006م

مع قرب انطلاق المحفل العالمي لكأس العالم 2006م بألمانيا بدأ النجوم العالميين بالتصريح عن آمالهم العريضة في الفوز بهذه الكأس الغالية.
حيث أكد صانع ألعاب ريال مدريد والمنتخب الفرنسي لكرة القدم زين الدين زيدان في تصريح نشرته مؤخراً صحيفة (ليكيب) الواسعة الانتشار أنه عاد عن اعتزاله للفوز بلقب مونديال 2006م في ألمانيا.
وأعتبر زيدان أنه لم يعد عن اعتزاله اللعب دولياً لكي يلفت الأنظار بطريقة ........
التفاصيل

تصريحات ليونيل النارية تشعل فتيل المنافسة

أشعل النجم الأرجنتيني الصاعد ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم نيران الخصومة بين ناديه الإسباني ونادي تشيلسي الإنجليزي بقوله «لاعبونا يكرهون تشيلسي».
وكان ميسي (18 عاماً) قد أثار غضب لاعبي وجماهير تشيلسي عندما تسبب في طرد مدافع النادي الإنجليزي أسيير ديل هورنر خلال مباراة الفريقين بدور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا التي فاز فيها برشلونة 2 - 1 على ملعب ستامفورد بريدج ........
التفاصيل

حاربه بتناول العناصر الغذائية المناسبة
التوتر سبب الكثير من مشكلاتنا الصحية منذ القدم

* إعداد - د. نهاد ربيع البحيري
التوتر أحد أمراض العصر الحديث، ولكن التفاعل مع التوتر في حد ذاته قد أصبح جزءاً لا يتجزأ من حياة الإنسان.
ويحكي التاريخ أن التفاعل بين الهجوم والدفاع والكر والفر قد ساعد الناس على البقاء في المواقف التي تهدد فيها حياتهم. أما التوتر والضغوط العصبية في عصرنا هذا فهي ذات طبيعة مختلفة وما كان سابقاً من التفاعلات المفيدة، قد يكون عبئاً ضاغطاً على حالة الجسم ........
التفاصيل

العلاج بالزيوت العطرية
الحواس تقود الإنسان إلى الشفاء

رغم أن العلاج بالعطور ليس شيئاً جديداً إذ اكتشف منذ عشرينيات القرن الماضي، لكن استخدامه ظل محصوراً في نطاق محدود، واليوم يستعمل المعالجون بالعطور العشرات من العطور الزيتية؛ لتحقيق فوائد بدنية ونفسية، وخصوصا الجروح التي استخدمت في علاجها أنواع عديدة من النباتات العطرية وزيوتها.
الدراسات القديمة تؤكد وجود هذا النوع من العلاج منذ قرابة 5000 سنة قبل الميلاد؛ حيث أثبتت البرديات القديمة وجود الزيوت ........
التفاصيل

محاذير استخدام الزيوت العطرية
الزيوت الطيَّارة تشكِّل أحد أنواع الطب البديل، وقد أثبتت فعاليتها في مواجهة العديد من الأمراض، لكن استخدامها ليس مطلقاً، إذ إن هناك محاذير لا بد من مراعاتها قبل الاستخدام ومن أبرزها:
* الزيوت العطرية لا تستخدم للشرب ولا يجوز استخدامها داخلياً.
* يفضّل لمن لديهم بشرة حساسة أن يجروا فحص تحسس قبل الاستعمال، وذلك بوضع كمية بسيطة مخففة من الزيت المراد استخدامه على جزء صغير من الجلد للتأكد من عدم ........
التفاصيل

معجم الحياة الفطرية

السباخ :
هي عبارة عن منطقة من اليابسة يتراوح عمقها من 33 إلى 200 سنتيمتر، تنتشر في كل العالم وتحتوي على عدة أنواع من النباتات الحولية معظمها عشبي بالإضافة إلى الشجيرات الصغيرة. وتتميز تلك المناطق بتمازج بين حياة الكائنات الفطرية بها. وتعتبر موطنا ملائما للكثير من أنواع الطيور الفطرية مثل النوارس والبط والأوز البري وغيرها كثير من أنواع الطيور المهاجرة والمتوطنة، هذا بالإضافة إلى أنواع من الثدييات ........
التفاصيل

السمر
شجرة معطاءة في المناطق الجافة وشبه الجافة

تسمى الأكاسيا ، وغالبا ما توصف بأنها شجرة «المظَلَّة الشائكة» إشارة إلى تاجها الممَّيز، وهي الأوسع انتشارا في المناطق الجافة في أفريقيا والشرق الأوسط. إذ تكون سائدة في كثير من المجتمعات النباتية في إقليم السافانا (الحشائش الطويلة قليلة الأشجار) وتشكل مصدر علف جديد للحيوانات الأهلية والبرية.
وهي تابعة لتحت الفصيلة الطلحية التابعة للفصيلة القرنية التي يصل عدد أنواعها في أفريقيا إلى 135 ........
التفاصيل

حدث بالفعل
بسبب رصاصة

كانت إحدى السيدات تتناول وجبة غدائها في أحد مطاعم المدينة. وبعد أن انتهت قامت لتدفع حسابها، وعندما التقطت حقيبتها الصغيرة سقطت منها على الأرض وصدر منها صوت طلقة رصاص. اضطرب جميع الحاضرين في المطعم والتفتوا حول السيدة التي سارعت بالتقاط الحقيبة وغادرت المكان. إلا إن صاحب المطعم كان قد تمكن من كتابة لوحة السيارة قبل أن تبتعد السيدة عن المكان. أبلغ صاحب المطعم الشرطة التي حضرت على الفور إلى ........ التفاصيل

قصص ولكن
***
الزوجة متسلِّطة
ذهب رجل إلى طبيب نفساني وقال له: (إن لي زوجة متسلطة، وهي بصراحة مَن تحكم المنزل، بل إنها تعتبر الآمر الناهي في المنزل، وأنا لم أعد أطيق هذا الأسلوب. أرجو أن تنصحني بطريقة أتغلَّب بها على هذا الوضع.. أريد أن أستعيد شخصيتي في بيتي).
بعد أن ناقش الطبيب مشكلته أعطاه كتاباً به عدد من الوصايا ليتصرف على ضوئها، وبعد ذلك انصرف الرجل. لم ينتظر الرجل حتى يصل إلى بيته ليقرأ الكتاب، ........
التفاصيل

وهكذا دواليك
حرارة!

عبدالباسط شاطرابي
هل الدنيا تزداد حرارة؟ وهل الحمى تفترس بقاع الأرض مثلما يزعم القوم؟
لا أملك إحصاءات، لكني أملك معايشة عشعشت في ذهني ولا أستطيع نسيانها.
فمنذ أكثر من عشرين سنة، لم يكن أحد يستطيع أن يعيش في الرياض دون وجود مدفأة. هذا ما جربته بنفسي، حيث لم أدخل مكاناً مأهولاً بالجنس البشري في هذه المدينة إلا ووجدتهم - شتاءً - متحلقين حول المدافئ.
صويحبكم كان وقتها قد جاء لتوه من المناخات ........
التفاصيل

مشاهد تدخين السجائر في الأفلام تدفع المراهقين إلى تجريبها
خلصت دراسة إلى أن قرابة 40% من المراهقين الذين جربوا التدخين في الولايات المتحدة إنما فعلوا ذلك لأنهم شاهدوها في الأفلام.
وحثت الدراسة القائمين على صناعة الأفلام على تقليل اللقطات التي تركز على التدخين والمشاهد التي تصور أنواع السجائر في الأفلام.
وطالبت الدراسة أيضاً بإضافة تصنيف للسجائر أسوة بالتصنيف المعمول به بخصوص مشاهد العنف.
وفي هذه الدراسة، وهي الأولى التي تدرس تأثير التدخين في الأفلام ........
التفاصيل

بلغت نفقات أبحاثها 5 مليارات يوان
أول طائرة ركاب تصنعها الصين تطير في عام 2008


ذكر نبأ وارد من اجتماع تعبئة لصنع طائرة فرعية جديدة من شركة طائرات في تشنغدو عاصمة مقاطعة سيتشوان في جنوب غربى الصين أن أول طائرة صينية الصنع ذات الملكية الفكرية المستقلة الكاملة ستدخل طور انتاجها. ولقد أكملت هذه الشركة 90 بالمائة من شراء المواد الخام لصنع رأس الطائرة التي أطلق عليها اسم (ايه ار جي) ARJ. ومن المخطط أن تبدأ أعمال صنع رأس هذه الطائرة (ايه ار جي) في ابريل القادم, وفي نهاية ........
التفاصيل

خبير ألماني يطالب بالسماح لمرضى الزهايمر بقيادة السيارات
أكد رودجر ميلكه عالم الامراض العصبية بجامعة كولونيا في حديث مع وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) أن إصابة الانسان بمرض الزهايمر المسبب لتلف خلايا المخ لا يبرر حرمانه من قيادة السيارات. وأشار ميلكه إلى وجود نحو مليون مريض في ألمانيا يعانون من المرض وسط توقعات بتضاعف هذا العدد خلال 30 عاما وطالب بتحديد صلاحية القيادة حسب حالة المريض.
وذكر الخبير أن أصحاب المرض في المراحل الاولى يمكنهم قيادة السيارات ........
التفاصيل

باكستاني يستأجر أسوداً لإحياء ليلة زفاف شقيقه

أفاد تقرير إخباري بأن رجلاً من ولاية البنجاب شرقي باكستان استأجر أربعة أسود و50 من الجياد من أجل عرس شقيقه الأصغر واستخدامها في الموكب الخاص بحفل زفافه.
وذكر موقع صحيفة (ذا نيوز) اليومية على الشبكة المعلوماتية الدولية الإنترنت أن غلام مصطفى الذي يقطن مدينة مولتان استأجر هذه الحيوانات بعد فشله في الحصول على أفيال تقوم بنقل شقيقه إلى عائلة عروس شقيقه.
وقال مصطفى للصحيفة (أردت أن يذهب شقيقي إلى ........
التفاصيل

إعجاب متبادل!!

تبادل للنظرات بين قرد وكلب خلال استعراض جرى في أحد شوارع مدينة شيناي بجنوب الهند.........
التفاصيل
الطب البديل
الفن السابع
الفن العربي
عالم الاسرة
خارج الحدود
الملف السياسي
استراحة
تقرير
اقتصاد
حياتنا الفطرية
منتدى الهاتف
مجتمعات
روابط اجتماعية
صحة وغذاء
شاشات عالمية
رياضة
تميز بلا حدود
نجوم
أنت وطفلك
سوق الانترنت
الحديقة الخلفية
دراسات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved