الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Tuesday 17th October,2006 العدد : 194

الثلاثاء 25 ,رمضان 1427

حرية الإنسان!!
أحياناً، يقضي المرء بعضاً من وقته وحيداً في حالة تأمل وصمت فإذا به يفاجأ بمن يزوره فيقطع عليه هذا الصمت أو يقتحم عليه أجواء هذا التأمل، أو يشاركه بوجهة نظر أو تعليق بما لا حاجة له بمشاركة منه.
ولا أحد يشعر بانزعاج مثلما يشعر به ذلك الإنسان الذي فضل أن يبتعد عن الناس ويلقي بهمومه بعيداً عنهم، ويستسلم لتفكير ربما قاده إلى شيء من الراحة الذهنية والجسدية، وبينما هو كذلك إذا بمن يطرق عليه باب خلوته ويفسد عليه هذا الجو.
***
الوظيفة - بمسؤولياتها ومتطلباتها والتزامات صاحبها- لا تمنح الإنسان دائماً كل رغباته، بما في ذلك تملك الوقت، وممارسة الهوايات، وحق المفاضلة والاختيار بين ما يروق له ويقترب من اهتماماته وبين ما لا يتوافق مع مزاجه.
قد يبقى لدى بعض من يمارسون عمل الوظيفة -بحسب حجم المسؤوليات الملقاة عليهم- قليل أو كثير من الوقت الذي يكون بمقدوره عندئذ استقطاع بعضه للتأمل والمراجعة، وليحتفظ بما تبقى منه بعد ذلك لمسؤولياته ولأشيائه الأخرى.
***
غير أن أحداً منا لا يمكن أن يدعي بأنه أعطى للوظيفة وقتها المستحق، ومن ثم وجد بعد ذلك وقتاً كافياً ليمضيه منفرداً للتأمل والمراجعة، بعيداً عن تأثير الآخر على أفكاره وعلى مسارات توجهاته.
لا أعني أن الأفكار والرؤى لا تولد إلا بمعزل عن الناس، ولا أقول إن صفاء الذهن إنما ينحصر دائماً وأبداً بالوحدة والبعد عن الآخرين، كما لو أن ذلك يدخل ضمن طقوس التفكير السليم بشكل دائم.
***
أحياناً يستهلكك العمل، فتخرج بعد انقضاء الساعات المحددة له مجهداً ومرهقاً، وقد تكون عندئذٍ عازفاً عن لقاء الآخرين، لأنك لا تملك القدرة على التركيز في الحديث، أو المشاركة بالرأي الذي ترضى عنه، حتى وإن أظهرت من باب المجاملة شيئاً من التجاوب مع محدثك أو من صادف أن التقاك في قارعة الطريق.
قصدت من ذلك، أن الإنسان - مع الوظيفة ومع أي مشاغل أخرى مجهدة - يحتاج أحياناً إلى وقت يستقطعه ويوظفه - دونما مشاركة مع أحد - لما يوفره له من الراحة والمتعة في هذه الحياة، ويفترض أن يكون هذا المفهوم من المسلمات لكل منا.
***
فهناك من يجد هذه المتعة في مشاهدة مباراة لكرة القدم من غير أن يكون إلى جانبه أحد من الأشخاص، وقد يسعى البعض إلى الابتعاد عن التجمعات إما للقراءة أومن أجل الاستمتاع ببرنامج في التلفاز، وقد يخلو المرء بنفسه لبعض الوقت يراجع فيه بعض أوراقه القديمة وما يكون في ملفاته من صور لها دلالاتها وأثيرة على نفسه وهكذا.
وأكثر ما يزعج الإنسان حين يفاجأ بمن يطرق عليه باب خلوته دون أن يسبق ذلك أي اتصال أو تنسيق، بزعم أن العلاقة تتجاوز مثل هذا التحضير لمثل هذه الزيارة, وهي حالة يشتكي منها الكثيرون، وأنا أنقلها كما سمعتها منهم حيث إنني لم أجد أحداً لا يتفق مع هذه الملاحظة، وإن شئت فقل مع هذه الظاهرة.
***
ولا ينبغي أن يفهم من هذا الكلام، أنني أدعو إلى عدم التواصل، أو أسعى إلى إقناع من يقرأ لي هذه السطور بأن خيار الوحدة على مجالسة الآخرين هو الخيار الأفضل دائماً، وإنما ما أريد قوله: إن العمل لا بد أن يصاحبه أو يتبعه فترة راحة يقضيها الإنسان بحسب ما تمليه عليه رغباته، وبما ينسجم واهتماماته وميله لأي من النشاطات البدنية والذهنية، وإن من المهم تنظيم الزيارات فيما بين الإنسان وغيره حتى لا يقع أحدنا بخطأ سوء التقدير، أو أن يكون اجتهاده في مثل هذه المبادرات في غير محله.


خالد المالك

(مصائب قوم عند قوم فوائد)
ازدهار سياحة (الحرب) في شمال إسرائيل!

* إعداد - أشرف البربري
إنها طبيعة اليهودي الذي يحوّل أي موقف أو أي شيء إلى فرصة لتحقيق مكاسب مادية، لذلك لم يكن غريباً أن يظهر بعد الحرب بين إسرائيل وحزب الله من يسعى إلى تحقيق أكبر قدر من المكاسب من وراء هذه الحرب في إسرائيل، لذلك ظهر ما يعرف باسم (سياحة الحرب) وهي تنظيم رحلات إلى مواقع سقوط صواريخ حزب الله على شمال إسرائيل.
وقد نشرت صحيفة (كريستيان ساينس مونيتور) الأمريكية تقريراً عن ........ التفاصيل
لماذا فشل الأمريكيون في العراق؟!

* إعداد - عايدة السنوسي
مع اقترب انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي في نوفمبر المقبل واستمرار نزيف الخسائر البشرية والمادية الأمريكية في العراق عادت قضية الحرب التي شنتها إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش على العراق لتفرض نفسها من جديد على الدوائر الرسمية والشعبية في واشنطن.
وقد نشرت صحيفة (كريستيان ساينس مونيتور) الأمريكية تحليلا مبتكرا للأزمة العراقية بقلم يانيسا جانس مسؤولة ........
التفاصيل

الصحفية الأمريكية كارول بعد 4 أشهر على إطلاق سراحها من العراق:
العمل الصحفي المستقل ليس للجبناء!!


* إعداد - محمد الزواوي
بعد أن تم إطلاق سراح الصحفية الأمريكية جيل كارول التي كانت مختطفة بالعراق قبل أربعة أشهر، دعت جريدة (الكريستيان ساينس مونيتور) الأمريكية، حيث تعمل كارول، القراء إلى حوار مفتوح مع جيل كارول حول ما خرجت به من تجربتها في الأسر.. وفيما يلي محصلة تلك الأسئلة ومقتطفات من إجابات جيل:
* بعد إطلاق سراحك من العراق مباشرة صرحت بأنك تلقيت معاملة حسنة من خاطفيك، ولكن بعد رحلتك ........
التفاصيل

في تقرير لبيت الاستثمار العالمي (جلوبل):
2.3 تريليون دولار معدل السيولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
أكد تقرير لبيت الاستثمار العالمي (جلوبل) أن صناديق الأسهم الخاصة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا صارت عنصر جذب للمستثمرين المحليين والدوليين، في ظل العديد من محفزات النمو لهذه الصناديق.
وقال بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) في تقريره (صناديق الأسهم الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا): تقوم معظم الصناديق بالاستثمار في أكثر من بلد واحد في حين أن هناك العديد من الاستثمارات الفردية والتي تعد ........
التفاصيل

لندن تصبح عاصمة أثرياء العالم

أصبحت لندن العاصمة العالمية للأثرياء والمشاهير حيث تم إحصاء 54 ملياردير يعيشون فيها حالياً، الأمر الذى يؤهلها لتكون المدينة رقم واحد في هذا الصدد متفوقة بذلك على مدينتي نيويورك وموسكو.
وتقول مجلة (سانداى تايمز) إن الثروات المترا مة لهؤلاء الأثرياء قد تزايدت بصورة ملحوظة حيث ارتفعت من 99 مليار جنيه إسترليني في عام 1997, تاريخ تولي توني بلير لمنصب رئيس الوزراء لتصل إلى 301 مليار جنيه في عام 2005م. ........
التفاصيل

بتروناس الماليزية تبت في مشروع غاز مسال بإيران في نوفمبر المقبل
قال حسن ماريكان الرئيس التنفيذي لشركة بتروناس الماليزية للنفط المملوكة للدولة: إن من المرجح ان تقرر الشركة في نوفمبر المقبل إذا ما كانت ستمضي قدما في مشروع للغاز الطبيعي المسال في إيران يتكلف ملياري دولار.
وأضاف أيضا ان بتروناس تنتظر بداية إنتاج تأجل كثيرا من منطقتين في السودان في وقت لاحق هذا العام.
وفي إيران تبحث بتروناس ومجموعة توتال عملاق صناعة النفط الفرنسية تطوير المرحلة الثانية من حقل ........
التفاصيل

صرخة تلميذ
تنكزار سفوك

كانت هذه صرخة تلميذ دأب على الشقاء والتمرد على والديه وواجباته المدرسية، وهو يصارع الجدران الداخلية لحقيبة سفر وضعته فيها والدته، كعقاب تأديبي بعد أن أصبح ماهراً في الإفلات من يد العدالة المنزلية أكثر من مرة، إلا أن الأقدار شاءت أن تنهي حياة هذا الطفل في أصغر سجن انفرادي في العالم، لتتحول إلى مادة صحفية تتناقلها الوكالات والصحف...
جرت أحداث هذه القصة المؤلمة بأبعادها الإنسانية والتربوية في هونج ........
التفاصيل

الأمم المتحدة وجهاً لوجه مع الهجرة العالمية
أعلن مسؤول بالأمم المتحدة أن النساء المهاجرات يواجهن (تمييزا مضاعفا ضدهن) لانهن سيدات وغريبات في بلد آخر غير موطنهن الأصلي.
وأشار روجيلو فيرنانديز كاستيلا مدير قطاع الدعم التقني بصندوق الأمم المتحدة للسكان إلى أن نحو نصف الـ191 مليون شخص الذين كانوا يعيشون خارج أوطانهم الأصلية خلال عام 2005 كانوا من النساء.
وقال كاستيلا في مؤتمر صحفي عقده في فيينا عرض خلاله تقرير الأمم المتحدة لسكان العالم لعام ........
التفاصيل

ملامح الشيخوخة تظهر على رجال هونج كونج

يعاني الرجال في هونج كونج من أعراض منتصف العمر مبكراً قبل عشر سنوات من المعتاد بسبب الأسلوب غير الصحي لنمط حياتهم وذلك طبقاً لدراسة حكومية. وتوصلت دراسة أجرتها إدارة الترفيه والخدمات الثقافية بالحكومة إلى أن نصف الرجال في الثلاثينيات من عمرهم يعانون من زيادة الوزن، فيما يعاني واحد من كل أربعة من البدانة.
وعندما يتجاوز الرجال في المدينة البالغ عددها سكانها 6.8 ملايين نسمة سن الأربعين تتدهور ........
التفاصيل

كيف يكون اتباعنا أسلوباً غذائياً خالياً من الدسم
استمتاعاً لا عقاباً وحرماناً؟
* إعداد - د. نهاد ربيع البحيري
إذا اتبعت أسلوبا غذائيا دائما قائما على قلة الدهون بجميع أنواعها فستستمتع بحياتك كما يلي:
* ستجد ثلاجتك ومطبخك مليئتين بالفاكهة الطبيعية والخضراوات الطازجة والأعشاب ذات الرائحة الزكية؛ لأنها أساس في تحسين نكهات جميع الأطباق
* ستجد أن ما تستخدمه من صوص وصلصات وحشوات سواء في الطهو اليومي أو في صناعة الحلويات مرتكزا على الأصل النباتي في صناعتها، بالإضافة إلى كونها ........
التفاصيل

الإجاص.. منظومة غذائية غنية بعناصر الوقاية

الإجاص أحد مصادر الحوامض الهيدروكسينية المضادة للأكسدة والتي تمتلك خاصية منع نمو المواد المسببة للسرطان في جسم الإنسان، وتؤدي هذه الأحماض دوراً مهماً في حماية الجسم من سرطان الأمعاء، بحكم أن لديها القدرة على احتجاز النيترات التي يمكن أن تتحول إلى مواد سرطانية ضارة، وتساهم الأحماض التي يحتوي عليها الإجاص في ضبط أنواع البكتيريا المؤذية كتلك التي تسبب التهابات المعدة والأمعاء والتي تسبب بعض المخاطر ........ التفاصيل

إرشادات للحد من مخاطر الإصابة بالسرطان
رغم أن السرطان مرض خبيث لا عرض له غير أن يصيب الإنسان فجأة ثم يرفض الانصياع للعلاج وللمحاولات المستميتة لاكتشافات الأدوية الجديدة، لكنه يمكن ألا يجد البيئة المناسبة لانتشاره أو نموه إذا اتبع الناس إرشادات محددة تمد الجسم بكل العناصر المثبطة لنشوئه ونموه ومن ثم انتشاره.
وفي الولايات المتحدة الأمريكية أجرى مركز الأبحاث السرطانية دراسة واسعة استغرقت 13 سنة شملت حوالي 30 ألف امرأة، أثبتت أن التقيد ........
التفاصيل

للجينات الوراثية دور فيه
النقرس مرض هادئ وعنيد علاجه بيد المريض

يسمى تزايد الأملاح في الدم بالنقرس ويطلق عليه أيضاً مرض الملوك وهو نوع من الالتهاب يتعرض له الجسم بسبب تجمع وتركز حامض البوليك (يوريك) في مناطق محددة من جسم الإنسان ويستهدف المفاصل بوجه خاص. ويعتبر القصور في الصفات الوراثية لأي شخص أحد أهم أسباب الإصابة بهذا المرض، وكذلك استخدام بعض الأدوية المدرة للبول أو وجود قصور في وظائف الكلي، كما أن الإفراط في أكل اللحوم أحد أبرز أسباب النقرس (وربما كان هذا ........ التفاصيل

تصل إلى أوجها في الثانية من عمره
هل تستطيعين السيطرة على مشاكسات طفلك؟
عندما يكون طفلك صغيراً، أي منذ ولادته إلى السنة والنصف من عمره تقريباً، تكون الأمور على ما يرام إذ لا تظهر ملامح الشغب والمشاكسات لديه كثيراً في هذه المرحلة، لكن إشارات الغضب وبداية المشكلات تصل إلى أوجها ما بين السنتين والثلاث سنوات من عمره، وتبدأ حينها بينك وبينه وبين الأطفال الآخرين، فما هي الحالات التي قد يحرجك فيها طفلك؟ وما الذي يحتاج فيها إلى توجيه حازم فعلاً؟ وما العمل؟ وما هي الحلول ........ التفاصيل

دليلك الصغير خلال الحمل

مراحل الحمل كلها تحمل الجديد سواء بالنسبة إليك أو بالنسبة إلى طفلك؛ فالتغيرات المستمرة التي تحصل تفاجئك باستمرار؛ ما يجعلك تطرحين الكثير من التساؤلات حول ما قد يأتي بعد ذلك في عملية نمو طفلك ووضعه وفي تلك التغيرات المستمرة في جسمك.
الأشهر الثلاثة الأولى
* الأم: خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، قد تزيد كيلو جراما واحدا أو اثنين، إلا أن وزن الجنين لن يشكل إلا جزءا لا يذكر منها؛ فكل ما تبقى ........
التفاصيل

الأعياد والإجازات وسلوكيات معادية للرشاقة
*إعداد: تراجي فتحي
لا شك أنك في هذه الأيام تعدين السعرات الحرارية، وتحاولين إصلاح ما أفسدته طوال الأسبوع.. فالدعوات كثيرة والإغراءات كبيرة، وكل محاولات الالتزام بنظام صحي متوازن ذهبت سدى؛ لأنك لا بد أن تكوني قد ضعفت أمام طبق لحم دسم أو قطعة حلوى شهية.. لكن من الظلم القول إن مناسبة العيد وحدها المسؤولة على إفراطنا في الأكل؛ فحسب رأي الخبراء، لا تختلف الأيام العادية، ولا سيما فترة الإجازات، عن ........
التفاصيل

رشاقتك مع وجبة السحور

يجب أن تكون وجبة السحور هي الوجبة الرئيسية خلال شهر رمضان وليس وجبة الإفطار، لأن معدة الصائم تصطدم بالكثير من أنواع الأغذية عند الإفطار، فضلا عن المكونات المألوفة في الإفطار من سكريات ودهنيات وغيرها، مما يدفع الصائم للإكثار من عناصر لا يحتاجها الجسم تحت ضغط الجوع أو التوهم بحاجة الجسم إلى الأكل من كل نوع.
* أما وجبة الإفطار فيجب أن تتوفر فيها المزايا التالية: أن تكون سهلة الهضم والامتصاص وتعطي ........
التفاصيل

علاقاتك.. تؤذيك نفسياً؟!
للحياة الاجتماعية نواح إيجابية وأخرى سلبية، فحياتك مع الجماعة مثلاً وانتماؤك إلى الأسرة وإلى مجموعة من الأصدقاء وغير ذلك، تعتبر من المصادر الرئيسية للسعادة والرضا وتجعل لحياتك معنى وتضفي عليها بعض البهجة. أما إسرافك وتزايد علاقاتك الاجتماعية بشكل كبير، فلهما نتائج سلبية في أحيان كثيرة بسبب انشغالك الدائم. مثلا ما قد يفتح الطريق أمامك لصراعات ومشاغل تأتي على حساب وقتك وصحتك وخصوصيتك. كما أن ثمة ........ التفاصيل

ضغوط الحياة..عالجوها قبل أن يدق ناقوس الخطر

إعداد: وفاء الناصر
لضغوط الحياة نتائج سلبية على نفسيتنا وصحتنا، من المهم تداركها والتعرف إلى العلامات الدالة على تزايدها، وما يصحبها من توترات وقلق قبل فوات الأوان. هنا نسلط الضوء على ما يمكن أن نواجهه في الحياة العملية والاجتماعية من مشكلات وعثرات، وكيفية معالجتها قبل أن تتفاقم ويدق ناقوس الخطر.
إنذارات بالخطر؟
من المعروف أن التنبه المبكر للأعراض المرضية، الحياتية المهنية، من أهم ما يمكن فعله ........
التفاصيل

لطفه..قد يبعدك عنه؟
تتساءلين أحياناً عن السبب الذي ينفرك من هذا الشاب رغم كونه في غاية اللطف ويقوم بالمستحيل لإرضائك؟ لست وحدك من تعيش هذه الحالة لأن معظم اعترافات النساء تظهر أنهن لا يجدن أنفسهن منجذبات إلى الرجل اللطيف. قد تحب المرأة رفقة رجل ودود يبذل ما في وسعه لتكون راضية ومرتاحة. لكنها نادرا ما تجد نفسها منجذبة إليه انجذابا، والمبالغة في الود ومحاولات الإرضاء تقطع الطريق على أي شعور بالاندفاع نحو الآخر. لأن ........ التفاصيل

من أسرار الرجال
عواطف.. نسائية!

غالباً ما تطلب المرأة من الرجل أن يكون أكثر تعبيراً عن مشاعره، وتلومه لأنه غير عاطفي ويبدو قاسياً وصلباً. ولكن في الحقيقة، تعودت المرأة أن ترى الرجل على هذه الصورة، فإن صودف أن أبدى قلقاً تجاه عمله أو خوفاً على صحته أو عاطفة جياشة تجاه أولاده، تجدها منزعجة من الأمر وتتهمه بأنه يتصرف كالنساء......... التفاصيل

لمواجهة أعباء الحياة...هل من سبيل إلى التدبير؟!
ميزانية الأسرة من يرتبها؟؟

* إعداد - صلاح عمر شنكل
تشكل الميزانية والتدبير المنزلي، هماً ثقيلاً لدى الكثير من الأسر، ويعجز البعض عن ترتيب أوضاع الميزانية،
وفي كثير من الأحيان تهتز الأسر بسبب الارتباكات المالية التي تتعرض لها، فدخل الأسرة ليس ملكاً لأحد أفرادها، أو خاصاً بالزوج وحده أو الزوجة فقط، بل من حق بقية أفراد الأسرة أن ينعموا بجزء من هذه الميزانية،
لأن المنصرفات قد لا تكون ثابتة فهناك طوارئ ومستجدات. ........
التفاصيل

أخطر سؤالين!

في قصة أليس في بلاد العجائب حينما تسأل أليس القط تشيشاير عن الطريق فتسأله: من فضلك هل لي أن أعرف أي طريق عليّ أن أسلكه من هنا ؟ فسأل عن وجهتها؟ فقالت له: لا أعرف! حينها قال لها: إذاً أسلكي أي الطرق.
لا يحتاج الوصول إلى أي مكان إلى أي جهد يذكر، لا تفعل أي شيء وسوف تصل بعد دقيقة واحدة، أما إذا كنت تريد الوصول إلى مكان معين، فعليك أن تعرف أين أنت الآن؟ وأين تريد؟ والطريقة التي سوف توصلك. إذن هذا ........
التفاصيل

فجر قريب
السبيلُ لقهرِ المستحيل!
جميلٌ أن تتعاظم الآمال وتتطاول الأحلام وتحلق الأماني.. وأروع من هذا أن نراها وقد أصبحت حقيقية مجسدة نحس بها وننعم بوجودها...
ولكن للأسف أن جل ما يتمنى لا يتحقق! فيبقى حبيس العقول ولا يتجاوز أن يكون أضغاث أحلام! فيخيب الرجاء وتطيش السهام... والسبب في ذلك حماسٌ واندفاع يقابله تخطيط سيئ!!
إذا ما الجرحُ رُمَّ على فساد... تبين فيه تفريطُ الطبيبِ
كم من شخص تمنى أن يحفظ كتاب الله.... وكم من امرأة ........
التفاصيل

محلولة
لا شيء جميل في حياتي!

أنا فتاة اقتربت من الثلاثين سنة وأعيش حياة تعيسة، حيث لم أوفّق في دراستي وعلاقتي بالآخرين ليست جيدة، إضافة إلى تأخري في الزواج والآن أعيش عزلة رهيبة وكآبة لا يعلمها إلا الله فما الحل؟
التعيسة... بدور.خ
* الرد:
أختي الكريمة بدور حيَّاك الله، وأشكر حسن ظنك وثقتك بأخيك.. أختي يبدو أنك تعانين مما يسمى بالنظرة الدونية للنفس.. إضافة إلى أن الثقة في النفس ضعيفة، حيث إن تلك الأفكار بدأت صغيرة وازدادت ........
التفاصيل

إبريق شاي
Bouilloire sans fil

موقع الشراء: www.maismoinscher.com
سعر الشراء: 47 يورو
* إبريق شاي مميز بعمله المستقل عن مصادر الكهرباء فلا نحتاج إلى سلك ولا إلى مصادر الكهرباء لتسخين وإعداد الشاي أو القهوة في الحديقة أو في نزهة بعيدة عن المدينة.
يحتوي على جزء زجاجي شفاف يظهر من خلاله درجات الحرارة وكمية السائل بداخل الإبريق، سهل الحمل والنقل.........
التفاصيل

فرن لصناعة البيتزا
Four a pizza


موقع الشراء: www.maismoinscher.com
سعر الشراء: 110 يورو
* يستطيع هذا الجهاز الصغير الأنيق بلونه الأحمر أن يعد قطعة بيتزا كبيرة خلال 4 دقائق فهو ليس بأقل من أفران المطاعم، يعمل بطريقة تقليدية حيث يسخن الحجر الذي بداخله في درجة حرارة يمكن التحكم بها من خلال جهاز تحكم مزود به هذا الفرن، يمكن إعداد نماذج متنوعة من البيتزا عن طريق هذا الجهاز الصغير.........
التفاصيل

جهاز لإعداد القهوة
Broyeur a café

موقع الشراء: www.maismoinscher.com
سعر الشراء: 162 يورو
* جهاز مكون من إناءين أحدهما علوي والآخر سفلي، يعمل بطريقة هادئة وقليلة السرعة مما يسمح بإعداد القهوة بطريقة عملية فيها المتعة، مزودة بـ 15 مستوى من مستويات القهوة، لذا فهي تناسب جميع الأذواق، وسهلة التنظيف نتيجة بنيتها المعدنية والزجاجية.........
التفاصيل

جهاز لإعداد العصائر
Centrifugeuse juice


موقع الشراء: www.maismoinscher.com
سعر الشراء: 139 يورو
* يعد هذا الجهاز من أفضل أنواع الأجهزة الراقية التي تعد عصائر طازجة مليئة بالفيتامينات مكون من جزأين أحدهما معدني يشكل هيكل الجهاز والجزء الزجاجي يخزن فيه الفواكه المطلوبة للهرس، يعد العصير بسرعة فائقة تقل عن 5 ثوان، يعمل على سرعتين أحدهما للفواكه القاسية والأخرى للفواكه النية...........
التفاصيل

مصباح وراديو وتلفاز نقال
PORTABLE TV RADIO LIGHT

السعر: 49.98 دولاراً
موقع الشراء:
http://www.taylorgifts.com
* يضيء هذا المصباح المجهز براديو وتلفاز مكان عملك عند انقطاع الكهرباء، أما التلفاز فبإمكانه التقاط القنوات التي تعمل على تردد في أج أف و يو أج أف، ومن ضمن مزايا الجهاز الأخرى احتواؤه على مصباح يركز الضوء وصفارة إنذار للطوارئ ومنفذ للسماعات وشريط لحمل الجهاز قابل للتعديل ولذلك فهو مناسب للتخييم ورحلات الطريق، يمكن تشغيل الجهاز ........
التفاصيل

فراش هوائي للتدليك
MASSAGING
AIR BED


السعر: 119.98 دولاراً
موقع الشراء:
http://www.taylorgifts.com
* يوفر فراش التدليك الهوائي هذا تدليكاً مسكناً للآلام لتنشيط الدورة الدموية أثناء استرخائك، وهو مجهز بسبع وسائد داخلية للتدليك تزيل الأوجاع في منطقة الأكتاف والخصر والظهر والأفخاذ بسبع حركات منها الدائرية والموجية والاهتزازية، جهز الفراش بعصا للتحكم عن بعد مع ثلاثة مستويات للسرعة ومضخة هواء كهربائية للنفخ والتفريغ السريع، ........
التفاصيل

مصباح قراءة
Clip Light

السعر: 19.99 دولاراً لزوجين
من المصابيح
موقع الشراء:
http://www.computergear.com
* جهز هذا المصباح بمشبك تثبيت ذي فتحة عريضة مع وجود مفصل متحرك يمكنك من تسليط ضيائه على أي مكان تريد بكل سهولة، كما أنه يعمل لفترة طويلة باستعمال بطاريات بحجم 3 فولتات تحصل عليها عند الشراء أما المصباح المستعمل فهو من الدايودات الضوئية التي لا تحتاج إلى استبدال، يمكن استعمال المصباح في قراءة الكتب ليلاً ........
التفاصيل

مروحة متأرجحة
AIR STICK FAN


السعر : 39.98 دولاراً
موقع الشراء:
http://www.taylorgifts.com
* تساعد المروحة المتأرجحة هذه على تبريد جسمك وأنت جالس في مكتبك، فهي ذات تصميم مضغوط وعمودي يسهل وضعها في أي مكان مهما كان حجمه، تتميز بأدائها الهادئ وقدرتها على التأرجح وتوفر سرعتين للتشغيل وأزرار تحكُّم مضاءة، وهي تعمل بالكهرباء المنزلية العادية.........
التفاصيل

المراهق السفاح
شاب يتحوّل من رياضي ماهر إلى سفاح قاهر

* إعداد - وليد الشهري
لعلنا نستذكر قضية قد طرحت في صفحتنا لعصابة أسسها ثنائي مشهور جداً في أمريكا هما (بوني) و(كلايد) اللذان أسسا عصابة من اللصوص وجابوا أقطار أمريكا يسرقون البنوك ويقتلون كل شخص يقف في طريقهم.
وقضيتنا لهذا الأسبوع مشابهة نوعاً ما ولكن أكثر بشاعة وعنفاً، هناك أسطورة مراهق نبراسكا الذي نشر الرعب في قلوب سكانها الريفيين البسطاء من خلال ارتكابه أبشع الجرائم.. هذا ما سنحاول ........
التفاصيل

البرامج الدينية على الفضائيات العربية نقلة دعوية إعلامية حديثة
منهجية التواصل عبر الفضائيات.. مساحات رحبة للحوار العلمي

كانت القنوات الفضائية -الخاصة تحديداً- لا تحرص على استضافة المشايخ والعلماء، أو إتاحة الفرصة أمامهم لتقديم برامج ثابتة تجتذب الملايين من المشاهدين في شتى أصقاع الأرض، ولم يكن ذلك ضمن أهدافها الأساسية التي تشمل الجوانب الاستثمارية والمهنية والتنافس والتسويق وغير ذلك. وفي المقابل لم يكن العلماء والمشايخ يولون اهتماماً لمسألة الظهور في الفضائيات الكثيرة المنتشرة والتي تتزايد أعدادها يوماً بعد آخر، ........ التفاصيل

كلمة المحرر
طاش (14) لم يعد طاشاً
في كل موسم من مواسم الشهر الكريم يطل علينا المسلسل الكوميدي (طاش ما طاش) في نسخة جديدة، وجرت العادة أن يترقبه المشاهدون بمزيد من التشوق لعل يكون في جعبته ما يرضي طموحهم ويلبي رغباتهم.
أما هذا العام فقد أطل علينا طاش في نسخته الرابعة عشرة وهو أكثر ضموراً وأقل مستوى وبريقاً.
الرتابة ألقت بظلالها على الكثير من حلقاته، لم يكن به شيء من المفاجآت أو الإبداعات التي يتوقعها المشاهد من برنامج مسلسل ........
التفاصيل

زووووم
صعيدي (صُح)

يوماً بعد يوم ويزداد النجم جمال سليمان بريقاً وقرباً من الجماهير واقناعاً للنقاد بأنه (صعيدي صُح) وأصبح موعد عرض مسلسله حدائق الشيطان أساسياً لدى قاعدة كبيرة وممتدة من الجماهير بطول الوطن العربي وعرضه، ورغم أن دور سليمان شرير إلا أن الجميع في حالة من الإعجاب بهذا النجم الذي تفوق على نفسه وكسب رهان تحدي ذاته وموهبته في هذا العمل شديد المصرية الذي يرهق النجوم الذين تربوا على هذه اللهجة واعتادوها ........ التفاصيل

يشرفه أن يكون نجماً رمضانياً
ياسر فرج: الأدوار المركبة تخرج مخزون الممثل الفني
فنان شاب استطاع أن يثبت قدميه كأحد النجوم الشباب الأساسيين في العمل الدرامي منذ عامين، تلقائيته أمام الكاميرا كشفت عن وجود نجم سيكون له دور في صناعة العمل الدرامي في المستقبل وعلى الرغم من وسامته إلا أنه لا يعتبرها طريقاً لعمله أو دخوله الساحة الفنية لم يتعجل النجومية يوماً فقد بدأ العمل منذ ما يزيد على العشر سنوات وأيضاً لم يرغب في حبس نفسه في دور الشاب المستهتر أو الجامعي الوسيم وما إلى ذلك من ........ التفاصيل

ديانا حداد (زي السكر)

النجمة ديانا حداد تستعد لإطلاق أغنيتها الجديدة (زي السكر) وقد أنهت ديانا تصويرها في أماكن متعددة من القاهرة ومدينة 6 أكتوبر وشوارع عديدة بالإضافة إلى المطار العسكري وتعد هذه المرة الأولى التي يتم التصوير في المطار وقد استغرق التصوير يومين، زي السكر كتبها مصطفى مرسي ولحنها أحمد سعد ووزعها مدحت خميس وقد صورت بطريقة (السينما كليب) تحت إدارة المخرج ياسر سامي......... التفاصيل

نيكول في (الحي الشعبي)
أقامت النجمة نيكول سابا احتفالاً صغيراً بمناسبة بدء تصوير فيلمها السينمائي الجديد (قصة الحي الشعبي) الذي تعتبره نيكول بداية جديدة في الأداء وفرصة حقيقية لتغيير نمط الأداء الذي عادة تظهر به وتحبسها ملامحها فيه.
(قصة الحي الشعبي) كتبه أحمد عبدالله وإخراج أشرف فايق ويشارك سابا البطولة كل من طلعت زكريا وسعد الصغير ومحمد شرف.........
التفاصيل

نشاط فني للرباعي في القاهرة

أسبوع كامل قضاه النجم صابر الرباعي بين استديوهات القاهرة صور خلالها عدة برامج بدأها مع برنامج (سكوت هنغني ونمثل) مع مفيدة شيحة وسوف تبث هذه الحلقة بعد عيد الفطر مباشرة، وقام أيضاً الرباعي بتصوير حلقة مع أميرة عبدالعظيم في برنامجها (إمبراطورية ميم) وقد التقى صابر بعدد من الملحنين المصريين للتحضير لألبومه القادم......... التفاصيل

مصطفى على كف عفريت
بدأ النجم الشاب مصطفى شعبان تصوير أحدث أعماله السينمائية وهو فيلم (كف عفريت) ويلعب مصطفى في الفيلم دور شاب يبحث عن فرصة وظيفية ويواجه خلال بحثه عدة مصاعب، ما أن تنتهي واحدة حتى تبدأ أخرى الأمر الذي يجعله يهاجر ويترك بلده.. الفيلم اجتماعي يناقش مشكلة البطالة بمفهوم جميل وراق يشارك مصطفى البطولة النجمة داليا البحيري......... التفاصيل

أبرز عشرة أفلام في شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع

(1) المُغادر: The Departed $26,887,467
* (الأسبوع الأول) أنجح افتتاح للمخرج المتجدد مارتن سكورسيزي. دراما بوليسية عن محاولة رجلي بوليس (مات دامون وليوناردو ديكابريو) الإيقاع برئيس العصابة الأيرلندية (جاك نيكولسون) بوسيلتين مختلفتين.
(2) مذبحة تكساس المنشارية: البداية Texas Chainsaw Massacre:
The Beginning $18,508,228
* (الأسبوع الأول) فيلم رعب دموي وعنيف يقف إلى جانب القتلة ضد الضحية. عندما ........
التفاصيل

آمال في المحكمة
المطربة آمال ماهر أقامت دعوى قضائية ضد طليقها الملحن محمد ضياء الدين مطالبة إياه بنفقة لمولودها منه ويذكر أن آمال كانت قد تنازلت عن جميع حقوقها أثناء دعوى الخلع التي كانت قد أقامتها ضد زوجها السابق وحكمت لها المحكمة.
آمال نفت أن تكون هناك مشروعات تمثيلية تقوم بها قريباً مشيرة أن كل ما تناقله البعض عن هذا الموضوع لا أساس له من الصحة.........
التفاصيل

حديث السينما
سينما رعب لبنانية وأخرى أمريكية

* إعداد - محمد رضا
باشرت الصالات اللبنانية عرض فيلم لبناني جديد هو الأول في هذه العروض منذ فيلم فيليب عرقتنجي (بوسطة). وللملاحظة، فإن فيلم (بوسطة) الموسيقي والغنائي والكوميدي والدرامي المتنوّع حقق نجاحاً كبيراً في الصالات اللبنانية في مطلع هذا العام. يكفي أنه الفيلم الذي تغلّب على (كينغ كونغ) فسبقه إلى القمّة بينما اقتنع الفيلم الأمريكي، الأكبر حجماً والأصعب تنفيذاً، بالمركز الثاني. حينها فرح ........
التفاصيل

لجنة الاختيار تغادر دبي بعد عشرة أيام عمل
غادرت لجنة الاختيار المكوّنة من عشر شخصيات سينمائية (بينها مخرجون ونقاد ومنتمون إلى جمعيات نقدية مهمّة) مدينة دبي بعدما كانت قد وصلت قبل أسبوع لمشاهدة ما جمعه المهرجان من أفلام عربية (روائية وقصيرة وتسجيلية) لكي تختار منها ما سيعرضه المهرجان في مسابقة الفيلم العربي المقامة لأول مرّة في مهرجان (دبي) السينمائي. ومن الأفلام التي شاهدتها اللجنة أفلام لبنانية منها (فلافل، أطلال) ومصرية منها (بصق ولصق) ........ التفاصيل

سان سابستيان يطلق سينما من المغرب

لم يكتف مهرجان سان سابستيان الدولي الذي أقيم في المدينة الواقعة على حدود الباسك الإسبانية بالعروض والنتائج فقط، بل تحوّل إلى نقطة انطلاق لمخرجَين من المغرب هما هشام فلاح ومحمد شريف طريبق اللذان أسسا شركة باسم (كليبر فيلم) وينطلقان قريباً لتصوير فيلمهما الأول (بين قوسين). كانت الميزانية المرصودة لهذا العمل تبلغ مليوناً و500 ألف دولار، حيث تقع أحداث الفيلم الموعود في العام 1992 في منطقة تطوان ........ التفاصيل

(بلا خوف)

اذا كنت من محبي أفلام الحركة والقضاء على الأعداء بضربات ساحقة، فستحب هذا الفيلم المثير لجيت لي، والفيلم يندرج تحت نوعية أفلام الحركة التي سبق أن نال نجوميتها أبطال مثل بروس لي وجاكي شان وأفلام مثل (النمر الزاحف والتنين المختبئ) وغيرها.
ومن المفترض أن هذا الفيلم يشهد آخر وقوف لجيت لي أمام الكاميرا كنجم أفلام حركة ونجم أفلام فنون القتال، فالنجم البالغ من العمر 42 عاماً ينوي أن يكون هذا ........
التفاصيل

منزلٌ بملامح شرق أوسطية


اعداد تنكزار سفوك
نموذج آخر من المنازل يحبذه المصممون، يتكون من عناصر ديكور وألوان ذات طابع شرق أوسطي، والإنارة مستمدة من طبيعة الشرق ومن الأذواق الشائعة في هذه المنطقة، تحول الرؤية إلى التقاليد والنقوش والرسومات ذات الطابع الشرقي إلى مصدر مهم لتأثيث المنزل وتزويده بالديكور والإكسسوارات التي تحمل هذه المعاني المتميزة.
ولد الاحتكاك الثقافي مع الشرق رؤية جمالية لدى المصممين الغربيين ........
التفاصيل

معرض
نستعرض هنا عدداً من المقتنيات الخشبية الأصلية، التي تشمل أنواعاً من الطاولات والكراسي:

* طاولة أنيقة التصميم منحنية في هيكلها، مصنوعة من قطع الخشب المعالج، ولعل أكثر ما يميِّز هذه الطاولة هو انخفاض مستواها عن الأرض.
***

* كرسي على شكل أرجوحة تتأرجح على قاعدة خشبية، أما الجزء العلوي فصمم من قطع خشب وضعت بشكل طولي..
***

* مقعد بسيط في تصميمه مصنوع على الطراز القديم، ........
التفاصيل

هل نستطيع تجديد الطراز التقليدي في المنزل؟


المنازل المبنية على الطراز الكلاسيكي غالباً ما تعاني من الألوان الشاحبة التي تضفي على المنزل المزيد من العتمة، وقد تعاني المنازل العصرية من غياب للراحة بسبب الطراز الحديث للأثاث، فهل نستطيع وضع قواعد جديدة للتصميم يمكن من خلالها ترك أثر جمالي في المنزل؟
وهل نستطيع إيجاد أجواء من الدفء وسط عناصر ديكور كلاسيكية؟ يبدو أن الأمر في غاية السهولة ففي البداية:
1- لابد من التنوع في النماذج، ........
التفاصيل

المهاجرون يقفزون بتعداد أمريكا
إلى 400 مليون نسمة خلال منتصف القرن الحالي
* إعداد - محمد الزواوي
إن ما يجعل الساعة السكانية في الولايات المتحدة تدق هم أناس مثل دومينيك باز؛ ففي يوم من أيام أمريكا المزدحمة يقود سيارته الأجرة في شوارع لورانسفيل بولاية جورجيا، ليجني ما بين 10 إلى 20 دولارًا في التوصيلة الواحدة، ويستمع إلى رسائل طلبات الزبائن من خلال موجات راديو محلية ويرد على اثنين من هواتفه المحمولة باللغتين الإسبانية والإنجليزية، ويشير إلى منطقته التي يعيش فيها والتي ........
التفاصيل

روني يهاجم الإنجليز بسبب إيقافه

هاجم نجم منتخب إنجلترا ونادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم واين روني اتحاد الكرة الإنجليزي لرفضه رفع عقوبة الإيقاف لمدة ثلاث مباريات والتي كانت وقعت على المهاجم الشاب خلال دورة ودية قبل انطلاق الموسم الجاري.
وكان روني الذي أوقف مباراتين دوليتين لحصوله على البطاقة الحمراء في مباراة إنجلترا مع البرتغال في دور الثمانية ببطولة كأس العالم بألمانيا طرد في مباراة مانشستر يونايتد مع بورتو ........
التفاصيل

دوري أبطال أوروبا:
تشلسي ينفي أنه تعمد تخريب عشب ملعبهقبل لقاء الكتالوني

نفى نادي تشلسي بطل الدوري الإنكليزي أنه قام بتخريب عشب ملعبه (ستامفورد بريدج) قبل لقائه مع برشلونة الاسباني مساء الغد ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة دوري ابطال أوروبا في كرة القدم.
ولفتت بعض التقارير في الصحافة المحلية النظر إلى الأعمال التي اجريت هذا الأسبوع في (ستامفورد بريدج) والتي تضمنت استعمال أطنان من الرمال التي وزعت في أرضية الملعب.
وذكرت هذه التقارير أن ........
التفاصيل

فينجر: أرسنال يمكنه انتزاع لقب الدوري من تشيلسي

إعداد: وليد الشهري
قال الفرنسي ارسين فينجر الذي احتفل بمرور عشر سنوات على توليه مهمة تدريب أرسنال إنه يعتقد بأن فريقه قادر هذا الموسم على انتزاع لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من تشيلسي حامل اللقب ومنافسه اللندني.
وقال فينجر في مقابلة مع صحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية نشرت مؤخراً من المقنع الاعتقاد بأن فريق تشيلسي ليس الوحيد القادر على النجاح حتى بالمال. وقال (يمكن هزيمة تشيلسي في ........
التفاصيل

وأخيراً أعلن بارتيز اعتزاله حراسة الشباك
قال الحارس الفرنسي فابيان بارتيز إنه قرر اعتزال كرة القدم لأن نادي تولوز الذي بدأ فيه مسيرته لم يعرض عليه الانضمام إليه عقب انتقاله إلى المنطقة قبل بداية الموسم الحالي.
وقال بارتيز (35 عاماً) في تصريح لإحدى الصحف الفرنسية نشر مؤخراً (لم أرتب مطلقاً هذا القرار. لقد جال فجأة بخاطري. فبعد أن أصبحت لا ألعب لأي فريق قرّرت الانتقال إلى شيء آخر). وأضاف حارس المرمى الذي أعلن اعتزاله الأسبوع الماضي ........
التفاصيل

ماتراتسي الإيطالي يضع كتاباً عنوانه
(حقيقة ما قلته لزيدان)


أدى الحادث الذي وقع بين المدافع الإيطالي ماركو ماتراتسي وصانع الألعاب الفرنسي زين الدين زيدان في المباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم، إلى ظهور الكثير من الأغاني والألعاب والنكات على الإنترنت، إضافة إلى أنه جعل اللاعب الإيطالي يضع كتاباً فكاهياً يتناول الحادث.
وستنشر دار النشر الإيطالية موندادوري هذا الشهر الكتاب الذي يحمل عنوان (حقيقة ما قلته لزيدان) على أن تذهب جميع الأرباح إلى ........
التفاصيل

فيرديناند يلقي سلبية الأداء على عاتق السويدي اريكسون
ألقى مدافع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم ريو فيرديناند باللوم على التفكير السلبي للسويدي زفن جوران إريكسون مدرب منتخب إنجلترا السابق في العروض المتواضعة التي قدمتها البلاد ببطولة كأس العالم 2006م بألمانيا.
وقال فيرديناند (لعبنا بحذر أكبر بكثير مما كان يجب .. بينما ألقت الفرق الأخرى بجزء من حذرها وراء ظهورها وكانت تحقق نتائج جيدة .. أعتقد أننا كنا نلعب بحذر فائق - ليس فقط في بطولة ........
التفاصيل

روماريو يلعب لناديين في قارتين

وقع المهاجم البرازيلي روماريو عقداً يلعب بمقتضاه في صفوف فريق توبي المغمور الذي يشارك في المسابقات الكروية المحلية الأقل شأنا في البرازيل على أن يحتفظ روماريو بوجوده مع فريق أديليد يونايتد الأسترالي.
وذكر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أنه من المستبعد تسجيل روماريو البالغ من العمر 40 عاماً لأنه تجاوز الموعد النهائي لصفقات انتقال اللاعبين، ويسعى روماريو الذي تعاقد مع أديليد في التاسع والعشرين من ........
التفاصيل

تاريخ بناء أول مسجد يعود إلى عام 1915م
المساجد في ألمانيا بين الصحوة الدينية والتحديات الداخلية!!

* برلين / إعداد - صلاح الصيفي
انتشرت في ألمانيا ظاهرة بناء المساجد التي وصل تعدادها الآن إلى حوالي 2400 مسجد تنتشر في أرجاء ألمانيا، حيث يعيش أكثر من أربعة ملايين مسلم في هذا البلد الأوروبي المسيحي، وأصبح صوت الأذان يعلو فوق صوت الكنائس مرددا (الله أكبر، الله أكبر)، وأصبح الحلم حقيقة عند العديد من المسلمين في ألمانيا بأن تكون لهم دور عبادة تشبه في عمرانها تلك التي ألفوها في بلادهم بحيث ........
التفاصيل

رمضان حول العالم

* إعداد - د. سيد الداعور

بائع يقوم بتصنيف تموره استعداداً لبيعها على الصائمين في مدينة الكويت
***

عامل في أحد محلات الحلويات في الكويت يصب عجينة القطائف المشهورة في شهر رمضان
***

حشود المصلين يؤدون صلاة التراويح في أحد شوارع مدينة كراتشي الباكستانية
***

مصري في القاهرة يقف إلى جوار معروضاته من التمور المتنوعة لصائمي رمضان
***

نسوة كويتيات يتسوقن ........
التفاصيل

يحيي الفخراني:
(سليم البدري) أهم شخصياتي في الشهر الكريم

* القاهرة - خاص:
أدوار كثيرة متميزة تلك التي يمتعنا بها النجم المحبوب يحيي الفخراني من خلال مسلسلات الإذاعة والتليفزيون.. وعلى مدار أكثر من عشر سنوات، أصبح جزءاً من كل أسرة مصرية وعربية خلال شهر رمضان المبارك، وإذا لم يشاهده الجمهور على شاشة رمضان فإنه يشعر بأن أحد أفراد الأسرة قد تغيَّب عن المائدة الرمضانية، وأنه يفتقد ضيفاً عزيراً.. وهو من أكثر الفنانين ارتباطاً بهذا الشهر.. فمن منا ........
التفاصيل

وفاة آخر من كانوا برفقة كنيدي في السيارة التي اغتيل فيها

أفادت تقارير صحفية في ولاية تكساس الامريكية بأن نيللي كوناللي آخر الباقين علي قيد الحياة ممن كانوا في رفقة الرئيس الامريكي جون إف.
كنيدي عند إصابته في حادث إطلاق النار عام 1963 توفيت في مدينة أوستن بنفس الولاية عن عمر يناهز 87 عاما.
وكانت نيللي زوجة لجون كوناللي الذي شغل منصب حاكم تكساس في ذلك الوقت وأصيب في الحادث إلا انه نجا وعاش حتى عام 1993 حيث توفي عن عمر يناهز 75 عاما.
وقال جوليان ريد ........
التفاصيل

بريطانيا تنتج أول هاتف محمول مضاد للسرقة
أنتجت بريطانيا أول هاتف محمول مضاد للسرقة، حيث يبدأ الجهاز في الصراخ في حالة سرقته أو فقده.
وتنتج شركة (سينكرونيكا) البريطانية برمجة مكافحة السرقة ولدى عملها يمحو نظام المحمول جميع البيانات المخزنة في ذاكرته منفذا في نفس الوقت نسخة منها في خادم الكمبيوتر لهذه الشركة.
وقوبلت التقنية الجديدة بموجة من الترحيب الحار في بريطانيا حيث تشير التقديرات إلى سرقة عشرة آلاف محمول شهريا في لندن وحدها كما أن ........
التفاصيل

لوحة بملايين الدولارات

36.jp
موظفة بصالة سوثبي للمزادات في بريطانيا تنظر إلى لوحة للرسام بول سيزان تم عرضها للبيع بمبلغ 28 مليون دولار. (أ.ف.ب)........
التفاصيل

الطب البديل
الفن السابع
فن عربي
عالم الاسرة
المنزل الانيق
أنت وطفلك
خارج الحدود
الملف السياسي
اقتصاد
منتدى الهاتف
رمضان حول العالم
مجتمعات
روابط اجتماعية
ملفات FBI
صحة وتغذية
رياضة
تميز بلا حدود
تقارير
سوق الانترنت
الحديقة الخلفية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved