Al Jazirah Magazine Tuesday  20/02/2007 G Issue 207
الحديقة الخلفية
الثلاثاء 2 ,صفر 1428   العدد  207
 
يخت بـ60 مليون دولار في معرض دبي العالمي للقوارب

 

 

تشهد دورة هذا العام من معرض دبي العالمي للقوارب مشاركة يخت يصل ثمنه إلى 60 مليون دولار استخدمت في صناعته مواد من بينها العقيق.

وذكر مركز دبي التجاري العالمي الذي ينظم المعرض في بيان اليوم الأحد أن طول القارب الذي يحمل اسم (سنسايشن) (إحساس) وسيعرض لأول مرة يبلغ 50 متراً ويتألف من أربعة طوابق ويتسع لعشرة ضيوف وطاقم من 12 فرداً.

ويضم اليخت طابقاً علوياً يحوي غرفاً رسمية للطعام ومطبخاً بالإضافة إلى جناح مالكه الذي يضم بدوره مكتباً خاصاً وحماماً كاملاً وغرفة بخار وجناحاً رئيسياً للنوم بينما تحتوي الطوابق السفلية على كبائن للضيوف وشرفة للاستمتاع بالشمس بالإضافة إلى ردهة وغير ذلك من التجهيزات.

ومن المتوقع أن يشارك في الدورة المقبلة للمعرض التي تقام في الفترة ما بين 13 و17 من الشهر المقبل أكثر من 25 ألف زائر من أرجاء منطقة الخليج بمن فيهم مشترون من الكويت وقطر والمملكة العربية السعودية.

وأوضح البيان أن معرض هذا العام سيشهد مشاركة عدد من أكبر اليخوت الفارهة في العالم حجماً يتراوح طولها بين 25 و55 متراً وتضم تجهيزات فاخرة ووثيرة من بينها صالات للألعاب الرياضية وحمامات للبخار وأنظمة للترفيه. وقال هلال سعيد المري مدير عام مركز دبي التجاري العالمي في البيان إن معرض دبي العالمي للقوارب يعد (الفرصة المثالية للكثيرين من منتجي القوارب وشركائهم من الموردين لتسويق منتجاتهم العديدة.. وهو ما يؤكده نمو رقم المبيعات المتحققة أثناء المعرض من سنة لأخرى).

وسيشهد المعرض إطلاق شركة آيه آر تي مارين الإماراتية الرائدة في توزيع اليخوت الفارهة يختها الفخم الجديد أزيموت 103 إس الذي يبلغ طوله أكثر من 30 متراً ويمكنه السير بسرعة تصل إلى 40 عقدة بحرية في الساعة. وستعرض شركة جلف كرافت التي تتخذ من الإمارات مقراً لها أكبر يخت عملاق تم بناؤه في المنطقة ويحمل اسم (ماجيستي 130) ضمن سلسلة يخوت ماجيستي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة