Al Jazirah Magazine Tuesday  20/02/2007 G Issue 207
الحديقة الخلفية
الثلاثاء 2 ,صفر 1428   العدد  207
 

افتتح دعاة الحفاظ على البيئة في نيبال مطعما متخصصا في تقديم الطعام الآمن للنسور المهددة بالانقراض بسبب أكلها جيف الحيوانات المعالجة بالأدوية.

ويقول العلماء: إن نسور جنوب آسيا على وشك الانقراض بسبب إعطاء المزارعين حيواناتهم جرعات من دواء الديكلوفيناك الذي يستخدم في علاج الالتهاب ما يؤدي إلى تسميم الطيور الجارحة الواقعة في درجة أعلى من السلسلة الغذائية.

وقالت جماعة محلية للحفاظ على البيئة تسمى ...>>>...

تشهد دورة هذا العام من معرض دبي العالمي للقوارب مشاركة يخت يصل ثمنه إلى 60 مليون دولار استخدمت في صناعته مواد من بينها العقيق.

وذكر مركز دبي التجاري العالمي الذي ينظم المعرض في بيان اليوم الأحد أن طول القارب الذي يحمل اسم (سنسايشن) (إحساس) وسيعرض لأول مرة يبلغ 50 متراً ويتألف من أربعة طوابق ويتسع لعشرة ضيوف وطاقم من 12 فرداً.

ويضم اليخت طابقاً علوياً يحوي غرفاً رسمية للطعام ومطبخاً بالإضافة ...>>>...

يلتقى عدد محدود من هواة الاطعمة الراقية من جميع انحاء العالم في بانكوك على عشاء ساهر يتضمن 11 طبقا مختلفا وذلك بسعر مليون بات تايلاندي (29 الف دولار) للشخص الواحد.

وقال كوناكرات بتشبورنبراباس المتحدث باسم مطعم (ميزالونا) الذي سيستقبل هذا الحدث والكائن في واحد من افخم فنادق العاصمة التايلاندية فوق نهر شاو فرايا: (لقد حصرنا العدد بأربعين مقعدا فقط، حجزت جميعها منذ الآن).

ويقوم باعداد اطباق هذا ...>>>...

قال طبيب نفسي اسباني ان فتاة خرجت قبل اسبوعين من الادغال الكمبودية حيث امضت عدة سنوات، بدأت تبتسم وتتواصل مع الناس في محيطها. وقال هكتور ريفا من جمعية اطباء نفسيون بلا حدود لوكالة فرانس برس (لقد اجرينا اختبارات عليها وعبّرت عن تجاوب معيّن. لقد لفظت بعض الكلمات حتى معي، مع انني لست من افراد اسرتها). واضاف في اتصال هاتفي من قرية اوياداو (شمال شرق) التي وصل اليها ريفا، ان هذه الاصوات وبداية التواصل ...>>>...

تمكنت مجموعة من السياح والطلبة في سلوفاكيا من نحت 361 تمثالاً من الثلج خلال يوم واحد وضربوا بذلك رقماً قياسياً جديداً سيدخلون به موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية.

وذكرت وكالة أنباء (تي. أيه. إس. أر) السلوفاكية أن نحو مئتين من الطلبة استطاعوا خلال ساعة واحدة نحت 205 تماثيل من الجليد وبعدها شارك بعض السياح والمتطوعين في صنع باقي التماثيل.

وتوفرت شروط المسابقة في التماثيل من حيث ...>>>...

مزارع يحمل القش على ظهر عربة يجرها حمار في غاي شمال الصين. وحسب أرقام نشرتها وزارة التجارة فإن تجارة (المعالجة) حققت نمواً بطيئاً مقارنة

بأنواع التجارة الأخرى. (رويترز) ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة