Al Jazirah Magazine Tuesday  20/02/2007 G Issue 207
الحديقة الخلفية
الثلاثاء 2 ,صفر 1428   العدد  207
 
29 ألف دولار..ثمن بطاقة عشاء فريد في بانكوك

 

 

يلتقى عدد محدود من هواة الاطعمة الراقية من جميع انحاء العالم في بانكوك على عشاء ساهر يتضمن 11 طبقا مختلفا وذلك بسعر مليون بات تايلاندي (29 الف دولار) للشخص الواحد.

وقال كوناكرات بتشبورنبراباس المتحدث باسم مطعم (ميزالونا) الذي سيستقبل هذا الحدث والكائن في واحد من افخم فنادق العاصمة التايلاندية فوق نهر شاو فرايا: (لقد حصرنا العدد بأربعين مقعدا فقط، حجزت جميعها منذ الآن).

ويقوم باعداد اطباق هذا العشاء الفريد ستة من كبار طهاة اوروبا الحاصلين على ثلاثة نجوم في دليل (ميشلان) لافضل الفنادق والمطاعم في العالم.

وهكذا سيتاح لسعداء الحظ القادمين من اسيا واوروبا والشرق الاوسط تذوق اشهى وارقى انواع كبد الاوز ولحم البقر والكافيار والكمأة السوداء مع نوع مختلف من النبيذ المعتق الفاخر الملائم لكل طبق.

وسيكون المطبخ التايلاندي الغائب الاكبر عن هذا العشاء الذي يشارك في اعداده اربعة من كبار الطهاة الفرنسيين هم انطوان وسترمان وجان ميشال لوران ومارك مينو والان سوليفيرس والالماني هاينز فينكلر والايطالية اني فيولدي. وسيخصص قسم من عائدات هذا العشاء لمنظمة (اطباء بلا حدود) الانسانية ومؤسسة (شيباتانا فاونديشن) الخيرية التي اسسها ملك تايلاند.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة