Al Jazirah Magazine Tuesday  20/02/2007 G Issue 207
عالم الاسرة
الثلاثاء 2 ,صفر 1428   العدد  207
 

كشفت دراسة جديدة أن النظام الغذائي المسمى بنظام البحر الأبيض المتوسط الذي يركز على الفواكه والخضراوات وزيت الزيتون وكثير من أنواع اللحوم ومنتجات الألبان والأسماك، من الممكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر لأسباب غير معروفة حتى الآن.

وقالت الدراسة إن هناك أدلة متزايدة على أن نظام غذاء البحر الأبيض المتوسط يقلل من أخطار الإصابة بأمراض السكتة، والأمراض القلبية، ومرض السكر، مقترحة أن ...>>>...

أفادت دراسة علمية جديدة أن النساء البدينات لسن بحاجة إلى اتباع حمية غذائية بقدر اتباع برنامج رياضي لتحسين صحتهن والشعور بالسعادة. وشملت الدراسة 62 امرأة بدينة راوحت أعمارهن بين 24 و55 عاماً.

وتطلب البحث أن تقوم المشاركات بممارسة الرياضة لأربع ساعات في الأسبوع، إلى جانب تقديم دروس إلى المشاركات حول سبل التغذية الصحيحة، وكيفية طهو الطعام بصورة صحية.

وتبين أن النساء المشاركات في البحث لم ...>>>...

تؤكد الأبحاث أن نسبة ليست قليلة من النحفاء يعانون من العصبية والتوتر والقلق، ومن المتعارف عليه أن العصبية تجبر عضلات الجسم على التوتر، وبالتالي يستهلك الجسم سعرات حرارية كثيرة ويضيع على الجسم مخزونه من الطاقة والدهون، فيقل الوزن وتكون محصلة الشخص العصبي المتوتر القلق هي النحافة مهما تناول من طعام.

لذلك فليس هناك علاج ناجح لعلاج النحافة بدون راحة وتهدئة الأعصاب والتخلص من أي مشكلة نفسية ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة