Al Jazirah Magazine Tuesday  20/02/2007 G Issue 207
استراحة
الثلاثاء 2 ,صفر 1428   العدد  207
 
قصص ولكن

 

 

أسعد يوم

جلس الوالد بجانب ابنه العريس وقال له: (مبروك يا بني، يوماً ما ستتذكر هذا اليوم جيداً وتدرك أنه كان أسعد أيام حياتك)، فقال الابن: (ولكني سأتزوج غداً وليس اليوم يا أبتي)، فقال أبوه: (أعرف، ولهذا أقول لك ذلك).

زوجتي.. والسم

دخل رجل إلى قسم الشرطة وقال للضابط وهو في حالة هلع: (أريد أن أبلغ عن زوجتي)، فقال الضابط: (وبماذا تتهمها؟)، فرد الرجل قائلاً: (أنا متأكد أنها تضع لي السم في الأكل).

اهتم الضابط بالأمر وقال للرجل: (على كل حال دعني أتحدث إلى زوجتك عبر الهاتف وسأتأكد من الأمر قبل أن أتخذ أي إجراء. أما أنت فسأستدعيك بعد يومين لأطلعك على النتيجة).

بعد يومين عاد الرجل للضابط ليعرف النتيجة ولما سأل الضابط قال له: (لقد تحدثت مع زوجتك لمدة ثلاث ساعات لأتحرى الأمر، هل تريد نصيحتي؟)، رد الرجل: (بالطبع، ولهذا جئت)، فقال الضابط: (أنصحك بأن تأخذ السم).

الحرب.. والسلام

بعد أن أنهى مدرس المواد الاجتماعية شرح درس في التاريخ عن الحرب والسلام وكيف أن الحروب لها عواقبها الوخيمة، وقف في نصف الفصل وقال: (والآن، من منكم يعارض الحروب؟)، بالطبع رفع التلاميذ أيديهم بلا تردد. بعد ذلك سأل المدرس: (من منكم يمكنه أن يعطيني سبباً لهذه المعارضة؟)، وعندها رفع أحد التلاميذ يده وقال: (إنني أعارض الحروب لأنها تصنع التاريخ وأنا أكره مادة التاريخ).

جراحة للعين..!

دخلت سيدة إلى عيادة طبيب العيون وهي غاضبة بشدة وسألت عن الطبيب. استقبلتها الممرضة وسألتها عن المشكلة فقالت: (لقد سرق أحدهم معطفي ليلة أمس بينما كان الطبيب يزيل المياه الزرقاء من عيني هنا في العيادة).

اندفعت الممرضة لمكتب الطبيب تعرض عليه المشكلة فخرج الطبيب وسأل السيدة عن المشكلة فقالت: (يوم أمس وبعد العملية اكتشفت أن معطفي قد سرق وأن أحدهم استبدله بآخر رديء في التصميم وعديم الذوق في الألوان). ابتسم الطبيب في وجه السيدة وقال لها: (إذاً فقد نجحت العملية التي أجريتها لكِ مائة بالمائة).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة