Al Jazirah Magazine Tuesday  20/03/2007 G Issue 211
فن عربي
الثلاثاء 1 ,ربيع الاول 1428   العدد  211
 

(هيئة الأمر بالمعروف) على قناة الرياضية

 

 

قدمت قناة الرياضية يوم الاثنين 22-2- 1428هـ في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً حلقة من برنامجها المرموق (99) خصصت للحديث عن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتناول الجوانب الإيجابية والمظاهر السلبية لأداء الهيئة، وكان النقاش صريحا وموضوعيا ركز على إنجازات الهيئة وتاريخها الحافل بالأداء الجيد، وكذلك ما يواجهها من تحديات، واستضاف البرنامج الشيخ عثمان العثمان مدير عام هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض، والأستاذ إبراهيم المعطش رئيس تحرير مجلة (نون) الإسلامية.

اتسم النقاش بالصراحة والشفافية، وكان ممتعا بكل المقاييس، وموضوعيا استطاع أن يجذب جمهورا عريضا بدى حجمه من خلال المداخلات البناءة والفاعلة، وصاحب البرنامج عرض بعض الريبورتاجات التي استطلعت عددا من الشباب والشابات، الذين أبدى العديد منهم رضاهم وتقديرهم لما أنجزته الهيئة، وعلق البعض منهم على ضرورة معالجة بعض الأخطاء التي صاحبت مسيرة الهيئة الطويلة.

ومن أبرز المداخلات التي استقبلها البرنامج، مداخلة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز، الذي تناول دور الهيئة كجهاز يشهد له بالأداء والإنجاز، ولا ينكر ذلك الدور وتلك الأفضال إلا جاحد، وأن ذلك لا يعني أنه لا توجد أخطاء أو تجاوزات، وأشار سموه إلى ضرورة الارتقاء بعمل هذا الجهاز من أجل دعم ومساندة بقية أجهزة الدولة التي تعمل من أجل راحة وحماية والحفاظ على المجتمع، وكانت المداخلة عبارة عن خلاصة رأي بناء وهادف وموضوعي. برنامج (99) من إعداد وتقديم الإعلامي صلاح الغيدان، ويشاركه الإعداد والتقديم عبدالله السريع، وزياد العصيمي ويخرجه فيصل العرفج. وكان البرنامج ذو الجماهيرية المتنامية، قد قدم الكثير من الحلقات الشيقة والموضوعية الهادفة التي تلامس اهتمامات المجتمع بمختلف شرائحه، وتحظى بدرجات متابعة ومشاهدة عالية.

ومن أبرز تلك الحلقات، حلقات عن المخدرات، وحلقات عن التفحيط كظاهرة لها سلبياتها الواضحة، وهو من البرامج التي تلقى الاهتمام من المشاهدين والمتابعين للقناة الرياضية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة