Al Jazirah Magazine Tuesday  20/03/2007 G Issue 211
استراحة
الثلاثاء 1 ,ربيع الاول 1428   العدد  211
 
قصص ولكن

 

 

فحص شامل

دخل المريض إلى الطبيب وطلب منه أن يجري له فحصاً شاملاً لأنه يشعر بتعب وإرهاق زائد. أجرى الطبيب الفحوصات اللازمة على المريض وفي النهاية استدعاه في مكتبه ليطلعه على النتيجة. قال الطبيب للمريض: (لدي أخبار سيئة، تفيد الفحوصات التي أجريتها أنك مصاب بمرض في الغالب لن يمكنك من العيش أكثر من عشرة). وصمت الطبيب. أصيب المريض بالهلع وقال للطبيب: (ولكن، عشرة ماذا؟ عشر سنوات أم عشرة أشهر أم عشرة أيام .. ماذا)، في هذه الأثناء سمع الطبيب يقول: (تسعة.. ثمانية.. سبعة).

***

هبوط سيئ

في إحدى الرحلات الجوية وبينما كان الطيار يهبط بطائرته في أرض المطار لم يتمكّن من أن يهبط بهدوء وإنما ارتطمت الطائرة بالأرض بشكل مزعج للركاب. ولأنها كانت الرحلة الأولى لهذه الشركة فقد شعر الطيار بالحرج الشديد خوفاً من أن يعكس ذلك سمعة سيئة عن طياري هذه الشركة. وخصوصاً أنه يتعيّن على الطيار أن يقف على باب الطائرة ليودع الركاب بابتسامة عريضة كأحد تقاليد الشركة. اضطر الطيار للوقوف أمام الباب مبتسماً ولكن قلبه كان يخفق خوفاً وترقباً لتلك التعليقات التي ربما يلقيها أحد المسافرين على أذنيه. خرج الركاب جميعهم من الطائرة دون أي تعليق حتى لم يبق فيها إلا سيدة عجوز تمشي ببطء. فانتظرها إلى أن وصلت إلى باب الطائرة لكنه لم يتوقّع ما يمكن أن يحدث. اقتربت السيدة من الطيار وقالت له: (عفواً يا بني، هل تسمح لي بسؤال؟). قال الطيار: (بكل سرور). ردت السيدة وهي تمسك بقميصه: (هل كان ذلك هبوطاً أم أن أحدهم قد أطلق النار على الطائرة).

***

بعد العِشرة

دخلت الزوجة مسرعة إلى المنزل ونادت على زوجها بصوت مرتفع وفرح للغاية قائلة: (عزيزي، هيا استعد واحزم أغراضك، لقد ربحت مبلغاً كبيراً في المسابقة). فرح الزوج وقال لها: (وماذا تريدينني أن أحزم في حقائبي أدوات البحر أم أدوات التخييم في الصحراء؟). ردت الزوجة: (لا يهم إلى أين، فقط ارحل من هذا المنزل).

***

الحياة الزوجية

حين سُئلت إحدى الزوجات عن معنى العلاقة الزوجية قالت: (هي علاقة تنشأ بين طرفين أحدهما على حق دائماً والآخر هو الزوج).

***

نقار الأزواج

كانت الزوجة تقلي البيض لتعد الإفطار لزوجها وفجأة دخل عليها الزوج مندفعاً يقول لها: (احذري.. احذري، أضيفي بعض الزيت في المقلاة حتى لا يحترق البيض. يا إلهي سوف تحرقين البيض بهذه الطريقة أضيفي شيئاً من الزبد لكي لا يلتصق البيض بالمقلاة، ولا تنسي الملح، أضيفي القليل من الملح واحذري أن يزداد الملح في الطعام وإلا يصبح مضراً. آه، ولا تنسي أن تجففي البيض من الزيت حتى لا نصاب بالكوليسترول...). لم يسكت الزوج حتى انفجرت زوجته في وجهه قائلة: ما الذي أصابك اليوم، هل تشك في قدرتي على قلي بعض البيض؟. ابتسم الزوج وقال لزوجته بهدوء: (لا، ولكني أردت فقط أن تدركي كيف تكون حالتي عندما تجلسين بجانبي في السيارة).

***

لعبة جولف تساوي حياة أطول

ذهب رجل في الثمانين من عمره إلى الطبيب ليطمئن على صحته. لاحظ الطبيب أن الرجل بصحة جيدة ولا يشكو من أي مشكلة صحية فأراد أن يسأل عن السبب. فقال له الرجل: (كل هذا بسبب الجولف. إنني أمارس لعبة الجولف كل صباح طوال سنوات عمري). تعجب الطبيب لذلك وقال له: (هل لي أن أسالك كم كان عمر والدك حينما توفي؟)، رد الرجل: (ومن قال لك إن والدي قد توفي، إنه لا يزال على قيد الحياة). زاد اندهاش الطبيب وقال له: (وكم عمر والدك الآن؟)، رد الرجل: (100 عام). قال الطبيب: (وهل لا يزال بصحة جيدة؟)، قال الرجل: (نعم، لقد كان يشاركني لعب الجولف اليوم في الصباح). أراد الطبيب أن يصل إلى النهاية مع الرجل فقال له: (حسنٌ، كم كان عمر جدك حينما توفي؟)، رد الرجل بانزعاج: (ومن قال لك إن جدي قد توفي)، قال الطبيب: (لا تقل لي إنه كان يشارككما لعب الجولف هذا الصباح أيضاً)، رد الرجل: (لم يتمكّن من ذلك اليوم لأنه مشغول جداً)، تساءل الطبيب: (وفيم كان شغله؟)، قال الرجل: (سيتزوج اليوم).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة