Al Jazirah Magazine Tuesday  20/03/2007 G Issue 211
رياضة
الثلاثاء 1 ,ربيع الاول 1428   العدد  211
 

مانشستر يحتفل بأسلوبه الخاص مع كل النجوم

 

 

إعداد: وليد الشهري

احتفل فريق مانشستر يونايتد متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بمسيرته الأوروبية بأسلوبه الخاص في أمسية متميزة لمهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الأسبوع الماضي بالفوز على منتخب أوروبا 4-3. واحتفل مانشستر بمرور خمسين عاماً على وجوده في البطولات الأوروبية بالفوز على منتخب أوروبا، وكان رونالدو نجم هذا اللقاء الذي حضره نحو 75 ألف متفرج الذي أقيم بملعب أولد ترافورد.

وكان بوبي تشارلتون أحد أعضاء فريق مانشستر الذي كان يدربه مات باسبي وحقق به طموحات النادي بالحصول على أول لقب له في كأس أبطال أوروبا عام 1968م رشح رونالدو ليكون أحد نجوم المباراة المميزين في حديثه عنها قبل انطلاقها. ولم يخيب رونالدو (22 عاماً) أمل تشارلتون وقدّم عرضاً رائعاً وسجل هدفاً خلال فترة اشتراكه لمدة 45 دقيقة ليكشف عن سرّ تمسك ناديه بتمديد تعاقده معه لفترة أطول. أربك اللاعب البرتغالي دفاع المنتخب الأوروبي وسجل هدفاً قبل نهاية المباراة بعشر دقائق من ركلة حرة مرت من حارس فريق بلنسية سانتياجو كانيزاريس إلى الزاوية العليا من المرمى، وكان مثل هذا الهدف وراء صناعة اسم ديفيد بيكهام خلال فترة وجوده في مانشستر يونايتد. ولم يتمكن بيكهام من المشاركة في المباراة بسبب إصابة في الركبة خلال مباراة لفريقه الحالي ريال مدريد الإسباني، إلا أنه استقبل استقبالاً حاراً في أول عودة له إلى أولد ترافورد منذ انضمامه للنادي الإسباني في 2003م.

ولا يزال مانشستر يسعى وراء تحقيق الثلاثية والفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، وقدم عرضاً طيباً أمام المنتخب الأوروبي الذي عانى من اعتذار بعض اللاعبين في وقت متأخر، ومن بينهم رونالدينيو لاعب برشلونة الإسباني، في حين ضمّ التشكيل أربعة لاعبين من المنتخب الإيطالي الفائز بكأس العالم الأخيرة وسبعة من أكبر أندية القارة.

كان مانشستر الأفضل في الشوط الأول، وتقدَّم له وين روني بهدفين وويس براون هدفاً في حين أحرز فلوران مالودا لاعب خط وسط ليون هدفاً لمنتخب أوروبا الذي أهدر له السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ركلة جزاء.

أجرى منتخب أوروبا تغييراً في تشكيله في الشوط الثاني وردّ بهدفين بضربة رأس وركلة جزاء للحاج ضيوف. شهدت المباراة التي أقيمت بمناسبة مرور خمسين عاماً على توقيع معاهدة روما وإنشاء الاتحاد الأوروبي إقبالاً جماهيرياً ملحوظاً بالنسبة إلى مباراة غير رسمية على ملعب أولد ترافورد، وسيخصص الإيراد للمشروعات الخيرية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة