Al Jazirah Magazine Tuesday  20/03/2007 G Issue 211
تميز بلا حدود
الثلاثاء 1 ,ربيع الاول 1428   العدد  211
 
من تجاربهم
ألم (الظروف) حقيقية أم وهم!

 

 

تعقيبا على مقال د. خالد المنيف (بين ألمين) وهي جملة تناسب أن تكون عنوانا معبرا عن تفاصيل حياة الكثير! وبقراءة متأنية للمقال اكتشفت أن هناك ألما ثالثا مع ألمي (التأجيل والندم) ويتجسد هذا الألم في (الأعباء الثقيلة والظروف القاسية) وهو يمثل نوعية قاسية من الألم.

فكثير منا وخاصة نحن الإناث قد نتحمل مسؤولية مبكرة جدا، حيث تتكالب المسؤوليات وتكثر الأعباء وتخنقك البيئة ومع هذا كله يتولد الم رهيب! يخنقك ويخنق طموحك! فكم من فتاة حلمت بتحسين مستواها الدراسي والتطلع إلى فرص تعليمية جيدة ولكن المسؤولية فجأة تكبر بسرعة مخيفه فتحطم كل فرص التعليم ويساعدها على هذا ضعف المساندة وغياب التشجيع والدعم المعنوي!

إن أبا محمد الذي وردت قصته في المقال رجل رائع وعميق وهذا يتجلى في اهتمامه وحفظه حقوق طفولة ابنه ومستقبل شبابه بعيدا عن رغبات الطفل الطائشة ،وحسن استشرافه للمستقبل جعله لا يتفاعل مع ضغوطات ولده بل وأهدى ولده أعظم هدية ألا وهي انه أسس في وعيه (التفكير في المستقبل) فما أجمل أن نكون جميعا مثل أبي محمد! لا يزال ندم (خضوعي للظروف واستسلامي لها) يؤلمني وعلى الرغم من كل آهات الماضي وأوجاع الحاضر فما زال في العمر متسع..

ونصيحتي لكل من فقد فرصته ولم يجد الناصح الصادق ولم يجد أصلا بابا مفتوحا فلا يستسلم لقيد (الظروف) كما فعلت! فقدراتنا اعظم من الظروف وأمام عظيم الإرادة يقينا ستتهاوى قلاع اليأس والإحباط .. أجدد إعجابي بمقال (بين ألمين) للدكتور خالد فقد أيقظ ألمي وذكرني بندمي وجعلني انقل تجاربي لك.

أمل بنت عبد الله القصيم - عنيزة


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة