Al Jazirah Magazine Tuesday  11/03/2008 G Issue 256
عمار
الثلاثاء 3 ,ربيع الاول 1429   العدد  256
استثمارات عقارية سعودية في اليمن

شرع مستثمرون يمنيون وسعوديون في تنفيذ 4 مشاريع عقارية وسياحية في كل من الحديدة غربي اليمن ومدينة إب وسط اليمن بتكلفة أولية تصل إلى 158.5 مليون دولار. وأوضح مدير عام الشركة العربية للتنمية والاستثمارات المحدودة السعودية المهندس محمد حبتور أن شركته شرعت في تنفيذ المراحل الأولى لمشروع منتجعات (إب) السياحية.

وقال المهندس حبتور إن المشروع قابل للتوسع والتطوير، متوقعاً ارتفاع تكلفته في حال تمت توسعته وتطوير وتنفيذ جميع مراحله إلى 100 مليون دولار، لافتاً إلى تكلفة المرحلة الأولى 30 مليون دولار، ويشارك في الشركة مجموعة بن لادن ومجموعة بقشان.

ويشتمل المشروع في مرحلته الأولى على فندق 4 نجوم يحتوي على 69 غرفة و26 فلة سياحية، ومسجد، ومتنزهات، وشاليه، وحدائق، ومسابح، وقاعة اجتماعات متعددة الأغراض، ومرافق أخرى.

وفي المحافظة ذاتها ينفذ مستثمرون يمنيون وسعوديون آخرون منتجعين صغيرين هما سماء (إب) السياحي، ومنتجع الوحدة الترفيهي بتكلفة 8.5 ملايين دولار، ويتكون المشروعان من عدد من المرافق والمطاعم الراقية والملاعب والمسبح وفنادق ثلاثة نجوم. وتبلغ عدد المنشآت السياحية التي تعمل في محافظة إب السياحية 60 فندقاً، بعضها يمتلكها مستثمرون سعوديون، وخاصة ثلاثة نجوم، حيث تعد المحافظة مقصداً لعدد من السياح الخليجيين وخصوصاً السعوديين.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة