Al Jazirah Magazine Tuesday  11/03/2008 G Issue 256
شباب × شباب
الثلاثاء 3 ,ربيع الاول 1429   العدد  256

تمر منطقة الجوف الآن بطفرة كبيرة من المشاريع التي تؤسس لتطور يبدو أنها موعودة به خلال السنوات القليلة القادمة.

فالعمل يجري ليلاً ونهاراً وبإمكانات كبيرة للإسراع في إنجاز خط سكة الحديد، كما أن الطريق العملاق الذي يربط المنطقة بمدن ومناطق أخرى تم الانتهاء من إنجازه كاملاً.

* * *

هذا يعني ربط المنطقة مع غيرها ضمن شبكة من الطرق البرية الحديثة، وكذلك توظيف السكك الحديدية ضمن شريان اتصال المنطقة ...>>>...

هل استطاعت الفضائيات إرضاء طموح شبابنا على كثرتها وتعدد توجهاتها، طفنا بهذا السؤال على عدد من الشباب، فأجمع أغلبهم على أن الفضائيات لا ترضي طموحاتهم، فلنر ماذا قالوا:

لا تملك رسالة واضحة

عبدالله آل حدري: على الرغم من كثرة الفضائيات وتنوع اتجاهاتها فإنها لا تشبع طموحي، فأغلبها في نظري ليست لديها رسالة واضحة تريد إيصالها للمتلقي، لذا فإنها لا تستطيع أن تترك أثراً يذكر في نفوس متابعيها.

حمد ...>>>...

كيف ينظر الشباب لمواكبة التخصصات الجامعية لاحتياجات سوق العمل بالمملكة العربية السعودية، هل كافة التخصصات تستجيب لتلك الاحتياجات، أم أن بعضها يدور في أفلاك بعيدة عن حاجة سوق العمل، وهل الشباب السعودي مدرك لتلك المعادلات أم أنه غافل عنها، فقد أجريت دراسة مسحية لعينات من الشباب في سن التخرج لقياس نظرة الشباب لهذا الجانب وكانت النتيجة على الوجه التالي:

56% يرون أن التخصصات لا تواكب متطلبات سوق ...>>>...

الاسم: مشاري بن عواض الكرشمي

العمر: 27 سنة

الوظيفة: معلم لغة عربية.

الإبداع: صحفي في مجلة متخصصة ورائد نشاط في إحدى المدارس بالرياض متخصص في مجال إبداع الطفل الثقافي والاجتماعي مهتم بالمسرح التربوي. ...>>>...

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة