Al Jazirah Magazine Tuesday  27/11/2007 G Issue 244
جمالك باهتمامك
الثلاثاء 17 ,ذو القعدة 1428   العدد  244
 
العلاج بالعنب.. الأحدث للبشرة

 

 

حان الوقت لبشرتك أن تتذوق العلاج بالعنب فهو آخر صيحة في منتجات محاربة الشيخوخة. يؤكد خبراء التغذية على أن العنب له فوائد كثيرة فهو يقلل من الإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان وأيضا هشاشة العظام، وأثبتت الدراسات الحديثة أن له تأثيرا كبيرا على الجلد، ولبذور العنب تأثير قوي في مجال العناية بالبشرة وتستخدم مشتقاتها في مستحضرات محاربة الشيخوخة.

وقد بدأت بعض شركات التجميل بالاستفادة من العنب بدلاً من استخدام التركيبات الضارة نظراً لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة.. تحتوي بذور العنب على أقوى المواد المضادة للاكسدة، وهي المواد التي تحارب ظهور التجاعيد وتحميك من الشيخوخة المبكرة.

فبذور العنب أكثر فاعلية 10000 مرة من فيتامين E وأكثر قوة من فيتامين C كما أن العنب غني بفيتامين B والعديد من المعادن، ويحتوي أيضا علي حمض ال tartaric الذى ينشط البشرة ويزيد قدرتها على تجديد الخلايا ويقاوم الخطوط والتجاعيد ويتركها ناعمة تشع نوراً وحيويه.

إلى جانب احتوائه على المواد المضادة للأكسدة، فيقوي بناء البشرة ويقلل من إنتاج الأنزيمات التي تؤثر على نسبة الكولاجين والايلاستين في الطبقة الداخلية في البشرة، وبذلك يجعل البشرة أكثر قوة وشباباً، وتحتوي بذور العنب أيضا على بعض الأحماض الأساسية لجمال البشرة مثل EFAS التي تغذي البشرة الجافة ويجعلها أكثر نعومة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة