Al Jazirah Magazine Tuesday  29/05/2007 G Issue 220
ثقافة عربية
الثلاثاء 12 ,جمادى الاولى 1428   العدد  220
 

أول أفلامها الطويلة
نادين لبكي تغزو «كان» ب (سكر بنات)

 

 

* إعداد - محمد شاهين

تشارك المخرجة اللبنانية نادين لبكي بفيلمها الجديد (سكر بنات) ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي، حيث تنافس على جائزة الكاميرا الذهبية، إحدى الجوائز التي يقدمها المهرجان الفرنسي الذي يشهد عامه الستين.

يتسم الفيلم في طريقة إخراجه بالرشاقة والروح الهزلية التي يسرد بها أحداثه، مما أخرج الفيلم من قالب الأفلام المستهلكة. تدور قصة الفيلم حول خمس نساء من خلفيات اجتماعية مختلفة وأعمار متفاوتة يلتقين في معهد للتجميل حيث تدور الأحداث حول طريقة عيش كل واحدة منهن.

وبشكل عام يمكن القول إن نادين لبكي لم تدخل بالفيلم في فلسفات تثقل ذهن المتفرج، وإنما كانت هناك المواقف الهزلية والساخرة بديلاً جيداً لم يغفل المضمون.

جدير بالذكر أن المخرجة قد اشتهرت بإخراج الأغاني المصورة حيث أخرجت كثيراً من الأعمال لمختلف المطربين في العالم العربي حيث تميز أسلوبها بالبساطة والقدرة على توصيل الرسالة بشكل سهل ومباشر.

من ناحية أخرى يشهد المهرجان حضوراً قوياً للسينما اللبنانية سواء على مستوى الأفلام المعروضة والمتنافسة أو على مستوى المخرجين. حيث يشارك عدد من المخرجين اللبنانيين في (أسبوع المخرجين) الذي يقام على هامش المهرجان والذي تشارك فيه المخرجة دانييل إضافة إلى عدد من المخرجين الشبان.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة