Al Jazirah Magazine Tuesday  30/01/2007 G Issue 204
الحديقة الخلفية
الثلاثاء 11 ,محرم 1428   العدد  204
 

بالنسبة لمعظم المطاعم يعد اسم (فأر) خبراً سيئاً. لكن بالنسبة لإقليم باتامبانج فإن وصول هذا الطعام الشهي الموسمي يشي برواج كبير. وباتامبانج الواقعة على بعد 300 كيلومتر شمال غرب العاصمة هي وعاء أرز الأمة ومع الأرز تأتي الفئران - الفئران الحقلية الممتلئة - التي يقول خبراء الطهي إنها لذيذة المذاق مشوية كانت أو مسلوقة أو مقلية بعد نقعها في خلطة من الليمون والكركم والثوم.

تقول شهروت هين (24 عاماً) ...>>>...

على واجهات متاجر المجوهرات في الشارع رقم 47 بالقرب من نهاية أشهر شارع تجاري في نيويورك وهو شارع فيفث أفينيو تتلألأ أغلى الأحجار الكريمة كما لو كانت تتنافس فيما بينها.

يعرف هذا الشارع باسم شارع الألماس وهو ليس فقط أحد مراكز تجارة الألماس في الولايات المتحدة لكنه يمثل أيضا المكان الذي يتوجه إليه الشبان الذين يبحثون عن خاتم الخطبة مثل أرجي نول.

وأمام أحد المتاجر وقف نول (35 عاما) يبحث عن ...>>>...

يعرض في حديقة حيوان برونكس ومساحتها 104 هكتارات وتعد الأكبر في الولايات المتحدة 4500 حيوان من أكثر من 500 نوع. وهي أيضا الرائدة لدى جمعية حماية الحياة البرية التي تدير معظم حدائق حيوانات المدينة.

وبالإضافة لحديقة حيوان برونكس تطعم الجمعية قطاعا عريضا من الحيوانات في حديقة حيوان محمية سنترال بارك في مانهاتن ومعهد نيويورك للأحياء المائية وحديقة حيوان كوينز وحديقة حيوان محمية بروسبكت.

وبالنسبة ...>>>...

السفينة اليونانير (سيرفر) تغرق قبالة ساحل فيدجي، غربي النرويج، ومن الممكن أن يكون قد تسرب حوالي 270 طناً من الوقود الثقيل من السفينة حسب رواية حرس السواحل النرويجيين. ( رويترز) ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة