Al Jazirah Magazine Tuesday  30/01/2007 G Issue 204
اقتصاد
الثلاثاء 11 ,محرم 1428   العدد  204
 

أرست دول جنوب شرق آسيا الأساس لتكتل سياسي واقتصادي ووقعت اتفاقية لمكافحة الإرهاب لكنها فشلت اليوم في إيجاد أرضية مشتركة بشأن سجل ميانمار المؤسف في مجال حقوق الإنسان.

وعجلت رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) بهدف تحقيق وحدة اقتصادية إقليمية لتنجزه في عام 2015م واتفقت على التحول لمنظمة ذات لوائح في القمة السنوية بوسط الفلبين.

ومثلما يحدث في جميع اجتماعات آسيان اختلف القادة بشأن كيفية الضغط ...>>>...

كشف مسؤولون أمريكيون ويابانيون النقاب عن سعي البلدين لوضع خطة مشتركة للتعاون في مجال أبحاث وبناء محطات جديدة للطاقة النووية وإيجاد مصادر بديلة للطاقة والوقود تحسبا للازمة المنتظرة في إمدادات النفط والوقود الكربوني.

وكانت العاصمة الأمريكية واشنطن استضافت جولة محادثات ثنائية بين وزير الطاقة الأمريكي صامويل بودمان ووزير الاقتصاد الياباني أكيرا أماري لبحث التعاون بين الولايات المتحدة، صاحبة ...>>>...

قالت وزارة التجارة الصينية إن الصين اجتذبت استثمارات أجنبية مباشرة قياسية بلغت 63.02 مليار دولار إلى قطاعاتها غير المالية في عام 2006م ويمثل ذلك نموا بنسبة 4.47 بالمائة عن العام السابق عندما انخفضت هذه الاستثمارات إلى 60.3 مليار دولار عن المستوى القياسي السابق البالغ 60.6 مليار دولار المسجل في عام 2004م.

وقالت الوزارة على موقعها على الإنترنت إنه بإدراج الاستثمارات في القطاع المالي - الذي ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة