Al Jazirah Magazine Tuesday  30/01/2007 G Issue 204
المنزل الانيق
الثلاثاء 11 ,محرم 1428   العدد  204
 

وصايا لترتيب المقتنيات داخل الخزائن

 

 

يلعب الترتيب الداخلي في الخزائن المخصصة للملابس والإكسسوارات دورا جماليا لا يستهان به ضمن الأجزاء الأخرى في المنزل لاسيما تلك الخزائن التي تكون مشرعة للناظرين. لذا لا بد من وجود قواعد لترتيب هذه المقتنيات بالداخل تجعل منها مادة جمالية ضمن المكونات العامة للمنزل إضافة إلى دور الخزانة في حفظ ما بداخلها.

في البداية لا بد من تجزئة الملابس إلى مجموعات كل مجموعة تتضمن نوع واحدا تملك كل نوع منها الحجم نفسه وتتقارب في الألوان، القمصان لوحدها والثوب لوحده وكذلك الروب وغيره... وتحديد المسافات المناسبة بين كل قطعة وأخرى تكون موحدة بين جميع الأجزاء، وتقدر المسافة الطبيعية بين كل قطعة وأخرى بـ 5 سم إلى 10 سم. كما أنه يجب ثني القطع القابلة للثني كبعض أنواع البناطيل وبعض القمصان. كما أنه لا بد من اختيار الماركات المهمة وتصنيفها مع بعضها لتوضع في مركز الخزانة أو وسطها، ولا بد من مراعاة المساحات المتاحة داخل الخزانة. كما أن الإكسسوارات والمجوهرات يمكن حفظها داخل خزائن صغيرة وترتيب الحقائب في الأجزاء السفلية من الخزانة.

وفي بداية العمل يتطلب وضع مخطط لحفظ المقتنيات بالداخل وتحديد عمق الخزانة ومدى ملاءمتها للأطقم والملابس التي تشغل مساحات كبيرة في الداخل... إضافة إلى ذلك لابد من عزل الملابس التي لا توافق مع الفصل السنوي واستبعادها في إحدى الزوايا. وتخصيص بعض الأجزاء والمساحات الصغيرة للملابس الصغيرة الحجم,... وهكذا من خلال ترتيب دقيق للمقتنيات داخل خزانة الملابس نحصل على واجهة جمالية قد تشغل في بعض المنازل مساحات واسعة من المكان.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة