الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Tuesday 30th August,2005 العدد : 141

الثلاثاء 25 ,رجب 1426

العراق كما نريده..
لا كما نراه
يحاصرني الخوف على العراق الحبيب..
مصدوماً بهذه الأعداد الكبيرة من القتلى الأبرياء..
وحزيناً حيث يحضر الحزن بكلِّ آلامه مع كلِّ فجيعة وعند كلِّ موقف مؤثِّر في هذا البلد الجريح..
***
وكلُّ القناعات التي كانت بانتظار ما هو آتٍ لتحرير العراق من القهر والظُّلم، تلاشت بشكل لافت ولا قدرة للمرء على إخفائها وإن حاول..
وها هي تتساقط مثل أوراق الخريف واحدةً بعد أُخرى، حتى لم يّعُدْ هناك مجال لانتظار ذلك الذي لم يأت بَعْد..
***
فهم يتصارعون على الدستور..
كما لو أنّهم يبيعون شعب العراق أوهاماً ووعوداً، فيما تغيّب الهويّة، ويلوِّحون بما لا قدرة لمثل ما هو مطروح على الصُّمود إلاّ أن يشاء الله..
وكأنّه قد كُتب على هذا الشعب الأبيِّ أن يخرج من منزلق إلى آخر ومن محنة إلى أُخرى..
***
أتساءل بمرارة: ماذا يريد هؤلاء ممّن يسعون إلى اقتسام هذه الغنيمة وهذا البلد المحطَّم، وهل في مصلحة أيٍّ منهم تمزيقه وتجريده من هويّته العربية؟..
ولماذا لا يأخذوا العِبَر والدروس ممّا حلَّ في دول أُخرى مرَّت بنفس الظرف، بل وأينهم من أخذ الدروس من ظاهرة تسلُّط نظام صدام حسين على حقوق وحرِّيات ومقدَّرات العراق ومواطنيه؟..
***
وهل يعقل أن تأتي التنازلات من هذا الطرف العراقي أو ذاك حين تتدخّل الولايات المتحدة الأمريكية، ويغيب هذا التجاوب والفهم المشترك بين الأشقاء العراقيين؟..
وما معنى أن تبقى بعض الأمور معلَّقة بانتظار الاستفتاء عليها مستقبلاً، وكأنّ مَن بيدهم الأمر في العملية السياسية التي تجري في العراق، لا يملكون القدرة على حسم الأمور من الآن، وتجنيب بلدهم المزيد من سفك الدماء الزكية التي نراها بأعداد كبيرة كلَّ يوم..
***
كنّا نتوقَّع أنّ اختفاء صدام حسين ورموز نظامه مع مظلَّة الحماية العسكرية التي وفَّرتها الولايات المتحدة الأمريكية، وما زالت، لدعم التغيير في العراق، سوف تحْضُر معه حكمة العقلاء في العراق الشقيق، فلا يضيِّعوا الوقت بما لا يخدم مستقبل العراق..
فإذا بهم يختلفون على ما يجب أن يتفقوا عليه، ويتقاتلون على ما يساهم في تدمير بلدهم وإضعافه وخلق جوٍّ من الصراع المميت لهم ولبلدهم..
***
أريد أن أقول: إنّ الفرصة المواتية لبناء عراق جديد تمرُّ بسرعة، وأنّ العمليات التي يُقتَل فيها أفراد من هذا الطرف أو ذاك لا يخدم استقرار العراق..
وأريد أن أقول أيضاً: إنّ تجريد العراق من هويّته العربية وحصرها في الشعب العربي فقط هو فخٌّ لإبقاء جذوة الصراع في العراق مشتعلة..
وما نخاف منه أن يكون طرح (الفيدرالية) إنّما هو تمهيد مبطن نحو تجزئة العراق إلى دويلات صغيرة وضعيفة تتقاتل على الحدود والثروة مهما كانت الاجتهادات في صياغة الدستور والنوايا الطيِّبة لدى من أُوكلت لهم المهمة..
***
نحن بانتظار عراق متعافٍ وقويٍّ، يحكمه الشعب من خلال إعطاء صوته لمن يقتنع به من بين المرشحين، عراق يتقرَّر مستقبله من خلال الاحتكام إلى المؤسسات الدستورية التي نتطلَّع لأن نراها قائمة ومفعّلة قريباً ودون تأخير.


خالد المالك

width="68%" valign="top" align="center" dir="rtl">
انفراج
* أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية الأسبوع المنصرم أن ثلاثة سجناء معتقلين في قاعدة غوانتانامو الأمريكية (كوبا) أرسلوا إلى اليمن وطاجيكستان وإيران.
وجاء في بيان للبنتاغون أن (وزارة الدفاع أعلنت أنها أطلقت سراح ثلاثة معتقلين في سجن غوانتانامو (كوبا). إن هذه الحركة تضمنت إرسال معتقل إلى اليمن وآخر إلى طاجيكستان وثالث إلى إيران). وأوضح البيان أن المعتقلين اليمني والطاجيكستاني أطلقا لأنهما غير معتبرين ........ التفاصيل
مستقبل عملية السلام لا يزال غامضاً رغم الانسحاب من غزة
* واشنطن - بيتر ماكلر :
رغم أن الانسحاب الإسرائيلي من غزة الذي يعد أول عملية انسحاب من الأراضي الفلسطينية التي تحتلها إسرائيل منذ أكثر من أربعة عقود، تم حتى الآن دون وقوع أية حوادث خطيرة، إلا أن تأثير الانسحاب من غزة على عملية السلام لا يزال غامضاً.
وقد أشاد المسؤولون الأمريكيون بالسلطة الفلسطينية وإسرائيل لطريقة تعاملهما الهادئة مع الانسحاب التاريخي من غزة وعدد صغير من المواقع الاستيطانية في ........
التفاصيل

رسالة مفتوحة
العراقي (المتشائل)...
* ميرغني معتصم *

وكأن هذا الاحتلال قد انقشعت قطعان تحالفه...
وكأن هذا الموت المجاني قد لملم أكفانه ونكّس أعلامه وغادر الرافدين...
وكأن انكسارك اليومي أمام جنازات التفخيخ قد ولَّت مواكبه...
وكأنك لم تك على مدى عقود الضحية المقترحة لكل نظام...
ليثقلوا كاهلك بالمكشوف والمستور والدستور...
أيها العراقي...
يسألونك، أيتعين على أي حركة سياسية بمفهومها الواسع، أن تتبنى برنامجاً سياسياً شاملاً محكماً يؤطر توجهاتها ........
التفاصيل

انفجار
* حذرت منظمة الصحة العالمية من أن العالم ما زال بعيدا عن القضاء علىالأمراض والجوع، وأن فقراء العالم ما زالوا معرضين للأمراض وهم بحاجة متزايدة للمعونات في هذا المجال، وجاء في تقرير للمنظمة صدر مؤخراً في جنيف أن العالم إذا لم يستثمر في مجال الصحة والنظم الصحية فإن التقدم المحرز لن يكون كافيا. وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية جونغ ووك لي أثناء تقديم التقرير إن هدف تخفيض نسبة وفيات الأطفال ........ التفاصيل

قصة خبرية
الحرب في العراق تلقي بظلال سوداء على إدارة بوش

* واشنطن واشنطن بوست:
بدأت الحرب في العراق تلقي ظلالها السوداء على ولاية الرئيس الأمريكي جورج بوش مع تزايد أعداد القتلى بين صفوف الجنود الأمريكيين وانخفاض تأييد الشعب الأمريكي للحرب والأزمة التي تواجهها صياغة الدستور العراقي الجديد.
وكان إخفاق الزعماء العراقيين في الانتهاء من وضع دستور جديد للبلاد في الموعد المحدد، آخر الأخبار السيئة بالنسبة لإدارة بوش التي تتعرض لضغوط متزايدة لتحديد جدول ........
التفاصيل

سياسي أمريكي يعلق على تهديد واشنطن باستخدام القوة ضد طهران:
خيارات إيرانية متعددة للرد على أي هجوم أمريكي

* إعداد - أشرف البربري
دخلت أزمة الملف النووي الإيراني منعطفا جديدا بعد أن ألقت طهران قفاز التحدي في وجه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وقررت استئناف العمل في منشآت تحويل اليورانيوم كمرحلة أولى من مراحل تخصيبه.
ورغم أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية سارعت بالدعوة إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس محافظيها ليصدر دعوة جماعية تطالب إيران بالتراجع عن هذه الخطوة فإن الموقف يتجه نحو مزيد من ........
التفاصيل

ترويها مديرة مكتب (كريستيان ساينس مونيتور) في القدس المحتلة:
قصة ظهور وزوال مستعمرا قطاع غزة


* إعداد - أشرف البربري
لم يكن الخامس عشر من أغسطس الماضي يوماً عادياً سواء بالنسبة للفلسطينيين أو بالنسبة للإسرائيليين. ففي ذلك اليوم بدأت عملية إخلاء المستوطنات الإسرائيلية في قطاع غزة المحتل وهي المرة الأولى التي تخلي فيها إسرائيل مستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ احتلالها في الخامس من يونيو عام 1967م. وشملت العملية 21 مستوطنة هي إجمالي المستوطنات الإسرائيلية في قطاع غزة وأربع ........
التفاصيل

إخلاء مستوطنات غزة يعطي بصيص أمل لسكان الضفة

يدرك جمال أبو كايد أنه من الوهم الاعتقاد أن إسرائيل ستعمد الى اخلاء مستوطنة بسغوت الملاصقة لمقبرة قريتة في الضفة الغربية كما فعلت في غزة، لكن هذا لا يمنعه من ان يحلم بأنه سيفيق يوما ويجدها قد اختفت.
ويعمل ابو كايد (43 عاما) حفار قبور في مقبرة البيرة القريبة من رام الله بمحاذاة المستوطنة، حيث دفن عددا كبيرا من (شهداء الانتفاضة) الذين قتلوا برصاص جنود متمركزين في المستوطنة.
وقال انه سمع ........
التفاصيل

موجز اقتصادي

* سول قررت شركة سوفرين أسيت مانجمنت ومقرها دبي قررت بيع حصصها في اثنتين من شركات مجموعة إل جي ثالث أكبر مجموعة اقتصادية في كوريا الجنوبية حيث تمتلك سوفرين أسيت 702 في المئة من أسهم إل جي إلكترونيكس ثاني أكبر منتج للالكترونيات في كوريا الجنوبية و7 في المئة في إل جي كورب.
* جوتنبرج (السويد) تعتزم شركة فولفو كار كوربورشن السويدية للسيارات الاستغناء عن 1500 عامل في إطار خطة لخفض نفقات التسويق ........
التفاصيل

حذروا من أن التحدي الرئيس يتمثل في توجيه الأموال بصورة فعالة
محللون: تخفيف عبء الديون لن يحل مشاكل إفريقيا!

قال محللون: إن المعونة وتخفيف عبء الديون لن يساعدا في حل مشاكل إفريقيا ما دامت أفقر قارات العالم تفتقر إلى البنية التحتية وسبل ضمان الاستخدام الصحيح لأموال مانحي المساعدات.
ورحب كثير من المسؤولين ومنظمات المعونة باتفاق مجموعة الدول الصناعية الثماني الكبرى على زيادة المساعدات السنوية إلى إفريقيا إلى أكثر من المثلين بعد الموافقة في وقت سابق على إلغاء ديون 14 دولة إفريقية.
ولكن محللين حذروا ........
التفاصيل

15 مليار دولار تكلفة إصلاح شبكة المياه العراقية
المياه الملوثة تهدد الكثير من العراقيين

قال عبد اللطيف رشيد وزير الموارد المائية العراقي إن بلاده أرض الرافدين اللذين رويا يوما أولى الحضارات في العالم تحتاج إلى ما يصل إلى 15 مليار دولار لإصلاح شبكتي المياه والري المتهالكتين نتيجة للحرب والإهمال.
وبعد أكثر من عامين من سقوط صدام حسين تصارع بلاد نهري دجلة والفرات النقص المتكرر للمياه في بغداد والمدن الكبرى الأخرى وتهالك شبكتي الصرف الصحي والري.
وقال رشيد إن معظم اللوم يقع على المسلحين ........
التفاصيل

مهندسو الطائرات الحربية وراء ازدهارها
لغز معجزة صناعة السيارات اليابانية!

* إعداد - أشرف البربري
تمكنت اليابان من تحقيق معجزة اقتصادية غير مسبوقة بعد الحرب العالمية الثانية عندما تحولت تلك الدولة، التي وقع إمبراطورها على ورقة بيضاء أمام الجنرال الأمريكي دوجلاس ماك أرثر كوثيقة لاستسلام اليابان، إلى ثاني أكبر قوة اقتصادية في العالم خلال عدة عقود من الزمان فقط.
وقد كانت صناعة السيارات قاطرة التقدم الاقتصادي الياباني في اليابان خلال النصف الثاني من القرن العشرين ........
التفاصيل

التغذية للحوامل وعند الرضاعة الطبيعية

إعداد: تراجي فتحي
يجب أن يكون الغذاء كاملاً ومتوازناً وشاملاً لكل العناصر الغذائية مثل البروتين الكربوهيدرات الدهون الأملاح المعدنية الفيتامينات، وذلك للمحافظة على صحة الأم والطفل أثناء الحمل والوضع وبعده تنصح الحامل بزيادة البروتينات والأملاح المعدنية والفيتامينات وأن تقلل من النشويات والدهون مثل القشدة والسمن والزبد.
الغذاء المتكامل
يجب أن يحتوي الغذاء اليومي المتكامل على ثلاث وجبات ........
التفاصيل

اضطراب الشخصية المعادية للمجتمع لدى المراهق
تتميز هذه الشخصية بعدم قدرتها على التماشي مع القيم الاجتماعية والأخلاقية السائدة والمرعية في المجتمع الذي يعيش فيه الشخص بداية من مراهقته واستمراراً إلى مرحلة البلوغ.
السلوك الغالب هو العدوانية والإجرام والنزعة لانتهاك القوانين وحقوق الآخرين بل وحتى الاستمتاع بذلك.
لا تزال إشكالية تصنيف الشخصية المعادية للمجتمع بين المرض النفسي والإجرام مستمرة ويرى البعض أن هذا الاضطراب في الشخصية لا يعني ........
التفاصيل

عندما تشكو الأم: ابني لا يقرأ!!

عادة ما تتباهى كل أم بذكاء طفلها في حركاته واستيعابه للأمور ويزداد هذا التباهي عندما يدخل ابنها المدرسة وتشعر بتفوقه من خلال درجاته، وعادة ما توجه له الأسئلة أمام الأقارب أو أصدقاء العائلة، ويجسم حزن عميق على الأم التي تلاحظ عدم كفاءة ابنها أو تأخره علميا ويصل الحزن إلى الحسرة عند موضوع صعوبة القراءة لدى صغيرها فتبدأ بالاستغاثة والشكوى.
فقد أعلن باحثون أنهم اكتشفوا جيناً يعتقد أنه أحد أسباب ........
التفاصيل

التطعيم زلزال تجنبي توابعه
يوجه المتخصصون عدة نصائح للأمهات يجب عليهن اتباعها بعد تطعيم أطفالهن وهي كما يلي:
*تجنبي إطعام الطفل أي غذاء بعد إعطائه تطعيم شلل الأطفال إلا بعد ساعة على الأقل، لأنه غالباً ما يصاحب التطعيم الثلاثي حرارة ترتفع حتى (39) درجة مع استخدام دواء خافض للحرارة وزيادة كمية السوائل وتخفيف الملابس وكذلك تبريد الغرفة.
*أحياناً يصاحب تطعيم الحصبة والجدري المائي طفح أحمر صغير عابر على الجسم.
* كثيراً ما ........
التفاصيل

راقبيه أولاً.. ثم قولي: (آخر شقاوة)

تعاني الكثير من الأمهات من حركات أطفالهن الزائدة التي يطلقن عليها (شقاوة)، كما تعاني غيرهن من هدوء وسكون أولادهن.. وبين الحركة والسكون ينشغل الأهل فلا تعني الشقاوة ذكاء ولا يعتبر السكون (بلادة).
ويفسر اختصاصيون أن هناك أطفالا ذوي حركة زائدة حيث يتسم الطفل الذي لا يجلس في مكان واحد ليلعب ويجري، يغني، يمرح، وتزداد لديه نسبة الفضول لاكتشاف العالم المحيط به وغالبا ما يتسم هذا الطفل بالذكاء وهذه ........
التفاصيل

المشروبات الغازية..آفات الصيف
دائماً هناك صلة وثيقة بين الصيف والمشروبات الغازية وأيضاً تآكل الأسنان خصوصاً لدى الأطفال.
وقد كشفت الأبحاث الطبية إلى جانب دراسة شملت ألف طفل أو يزيد توصلت إلى أن خطر الإصابة بتآكل الأسنان يتزايد لدى الأطفال البالغة أعمارهم 12 عاماً الذين يتناولون المشروبات الغازية بنسبة 59%، في حين ترتفع هذه النسبة إلى 220% عند الأطفال البالغة أعمارهم 14 عاماً وكذلك المراهقين.
كشفت الأبحاث كذلك ان ثلثي ........
التفاصيل

نصائح للشريك الاستحواذي

الرجل الاستحواذي أكثر هيمنة فهو يحشر زوجته في قمقم وينغص عليها عيشتها، وكل ذلك باسم الحب والحرص، ولئن كان هذا النوع من الحب يعبّر بالتأكيد عن عواطف صادقة فمن المشكوك فيه أن يكون دليلاً على وجود مشاعر الاحترام لأن من يحترم شريكه الزوجي حق الاحترام يمنحه قدراً من الثقة والحرية، ولكن كيف السبيل للتعامل مع الشريك الاستحواذي تلك مهمة صعبة بالتأكيد ولكنها ليست مستحيلة، وفيما يلي بعض النصائح في هذا ........ التفاصيل

مشكلة لا حل لها..
الزوجات يشترين والأزواج يدفعون..!!
إعداد: وفاء الناصر
التسوق قد يتحول من حالة حب إلى حالة إدمان، وذلك حيث يتوافر لدى المرأة فراغ سواء أكان مادياً أم نفسياً، وتتحول عملية التسوق عندها إلى عادة فإدمان حيث لا تستطيع الاستغناء عنها وحتى حين لا يصبح لديها وقت فراغ، تراها تخلق الوقت لإشباع رغبتها الجارفة في النزول للسوق والقيام بعملية الشراء وقد يتحول السوق إلى مرض يحتاج إلى علاج. . في هذا التحقيق نتعرف إلى التسوق وما إلى ذلك من ........
التفاصيل

الزوجة وتحفيز إيجابيات الزوج

لا يوجد زوج بلا إيجابيات حتى ولو كانت محدودة، ومع ذلك لا تدرك الكثيرات أن حياة (ممتعة) في انتظارها بمجرد الإشادة منها بهذه الإيجابيات. فيعتبرها الزوج عادةً إطراء من الزوجة ويحاول الرد بإطراء أكبر على شريكته، وعادةً ما تسود في هذه الحالة شراكة حقيقية واندماج نظراً لتوافق الأفكار واعتقاد الزوج مساندة زوجته له وتقديراً منها لما يلقاه هذا الزوج من عناء في عمله ومؤازرة له وتأييداً وعرفاناً بأن هذا ........ التفاصيل

زوجي (عينه زايغة)

كثيرات هن الزوجات اللاتي يعانين من (زوغان أعين أزواجهن) أو هكذا يطلقن على الرجل الذي لا يترك امرأة دون النظر إليها، فترى الواحد منهم يسير مع زوجته في السوق أو في الشارع أو حتى في السيارة أو في أي مكان عام وإن لم يجد فيجلس متسمراً أمام شاشة التلفزيون ولساعات طويلة.
وتشتكي كثيرات من نظرات أزواجهن غير البريئة على حد القول، فهو ينظر لأي امرأة نظرات متمعنة متفحصة غير آبه بمشاعر زوجته وبدون ........
التفاصيل

زواج السعوديات من الأجانب..
تطويق للعنوسة ..أم شرور للمجتمع والعروسة؟


لتوسيع قاعدة مشاركة القراء في إصدارهم «مجلة الجزيرة» وبهدف إتاحة الفرصة لطرح العديد من القضايا الوطنية، بشيء من الشفافية.. والموضوعية، وبمختلف وجهات النظر، أفردنا هذه المساحة من صفحات «منتدى الهاتف» تواصلاً لأهداف المجلة وخدماتها تجاه الوطن والمواطن.. وكنافذة جديدة للتواصل بينها وبين القراء، ومنبر يتم من خلاله مناقشة القضايا الاجتماعية والثقافية والاقتصادية، التي تكون جديرة بالاهتمام ........
التفاصيل

محور النقاش
للفترة : من 28/8 إلى 2/9/2005م
دخول المرأة سوق
الاستثمار والأعمال..التداعيات الاقتصادية والاجتماعية!!........
التفاصيل

حقيبة استحمام شخصية قابلة للطي
Folding Personal Wash Bag


السعر: 12.95دولاراً استرالياً.
موقع الشراء: http://aggeggi.com
* زودت هذه الحقيبة المرتبة القابلة للطي والمصنوعة من النايلون بمقابض للتعليق بهدف وضع كل ما ترغب به من أدوات ومساحيق الاستحمام التي تحتاج إليها أثناء سفرك. وهي مجهزة بحجرات مع فواصل شبكية لترتيب حاجيات الاستحمام التي تستعملها عادة. ........
التفاصيل

مفرمة ثوم
Eva Solo garlic crusher

السعر: 89 دولارا استراليا.
موقع الشراء : http://aggeggi.com
* مفرمة الثوم هذه المصنوعة من الحديد المقاوم لصدأ الثقوب التقليدية الصعبة التنظيف بها شقوق طولية حول محيط صفيحة الفرم. وهذه المفرمة التي تحل مشكلة التنظيف ذات شكل مميز وتبدو أكثر جمالاً في قارورة خزن الثوم المصنوعة من الزجاج والتي يحصل عليها المشتري عند شرائه لهذه المفرمة التي يمكن أن تكون إضافة جيدة الى خزانة مطبخك. علماً ان ........
التفاصيل

13 وظيفة في قلم واحد
13 in 1 Tool Pen


السعر : 16.95دولاراً.
موقع الشراء : http://shopping.rednova.com
يحتوي هذا القلم المغلف بالألمنيوم على العديد من الأدوات المستخدمة للقطع والحفر والنشر وثقب الثقوب والتقشير والحك وشد البراغي وغير ذلك. ولذلك فإن هذا القلم مثالي لمن يحبون أداء أعمالهم بأيديهم وكذلك للقائمين بالمخيمات الكشفية وكل من يريد أن يكون مستعداً للطوارئ. إن تعدد هذه الآلات يجعل هذا القلم يبدو كما لو كان صندوق أدوات ........
التفاصيل

منقي هواء هادئ
Enviracaire SilentComfort Air Cleaner

السعر : 66.94 دولاراً.
موقع الشراء : http://www.simplycheap.com
* يلائم منقي هواء الغرفة هذا الغرف المتوسطة والكبيرة الحجم (14\16قدما). وهو ذو تصميم معاصر وجميل يناسب الاستخدام المنزلي أو المكتبي خاصة مع وجود منظومة الترشيح المزدوجة التي فيها (مرشح كاربوني لترشيح الروائح وآخر من نوع مختلف لتنقية الهواء).
وهو مزود بعتلة للتحكم بسرعاته الثلاث مع مقبض للحمل. ويساعد هذا المنقي على إزالة ........
التفاصيل

خلاط أطعمة
Moulinex DFC3 Odacio 3 Food Processor


السعر : 79.99 جنيهاً استرلينياً.
موقع الشراء: http://www.shopcom.co.uk
* تضم هذه الآلة الكثير من الميزات المفيدة. فهي تحتوي على وعاء معالجة سهل التثبيت مزود بتقنية التشبيك وفتح التشبيك، مع إمكانية إزالة مقبض كل من وعاء الخلاط والابريق لتسهيل عملية التنظيف والخزن. ولمنع انزلاق الخلاط أثناء العمل فقد ثبت على أقدام كبيرة مضادة للانزلاق. وبالنسبة للتجهيزات التي يحصل عليها المشتري فإنها ........
التفاصيل

منقي مياه لأحواض السباحة
Floatron Pool Purifier

السعر : 269 دولاراً.
موقع الشراء: http://www.realgoods.com
* يقوم هذا الجهاز الاقتصادي بتقليل الكميات التي تستخدمها من الكلور في تعقيم مياه المسبح وبمعدل %80 فهو يحتوي على ألواح للطاقة الشمسية تولد تياراً كهربائياً قليل الطاقة يقوم بتنشيط قطب معدني مصنوع من سبيكة خاصة، ليقوم بإطلاق أيونات معدنية فعالة في منع نمو العضيات الدقيقة الضارة مثل الطحالب والبكتيريا في مياه حوض السباحة. علماً ........
التفاصيل

جهاز للتخلص من البعوض
The MosquitoMagnet Liberty


السعر : 499.95 دولاراً.
موقع الشراء:
http://www.hammacher.com
* على عكس مبيدات البعوض التقليدية أو الشمعات القاتلة التي تجذبه فإن هذه الآلة توفر حلاً دائماً للحشرات القارصة. فبعد 14 عاماً من البحوث ظهرت هذه الآلة الهادئة والخالية من الرائحة والتي تقوم بجذب البعوض والحشرات الأخرى الى مصيدتها المصممة بذكاء لتكون بعيدة عنك وعن عائلتك. وهذه الآلة التي لا تحتاج الى صيانة من الناحية ........
التفاصيل

جهاز متعدد الاستخدامات
Auto Power

السعر : 69.95 دولاراً.
موقع الشراء: http://shopping.rednova.com
* تمنحك هذه الوحدة المتعددة الاستخدام حلولاً لأي موقف تقريباً. فبإمكانها تشغيل السيارة عند ضعف بطاريتها، وشحن الهاتف الخلوي والراديو وماكينة الحلاقة وغيرها وكذلك بإمكانها تنظيف الأرضيات (الرخام وغيره) من الأوساخ. كما أنها تعمل كضاغط هواء لنفخ إطارات سيارتك أو كرات السلة أو إطار العجلة الهوائية أو أي ألعاب تحتاج الى النفخ. ........
التفاصيل

مكتب كومبيوتر منزلي
Ergonomic Compact Home Computer Desk


السعر : 168 دولاراً.
موقع الشراء : http://www.comfortchannel.com
* يعد هذا المكتب الصغير المضغوط والنقال مثالياً لأولئك المحترفين الذين يرغبون في العثور على مكتب فسيح وفعال. فبالنسبة لرف الشاشة المرتد الى الوراء فإنه يميل بخمس زوايا مختلفة قابلة للتعديل حسب حاجة المستخدم. أما حامل وحدة المعالجة المركزية فإنه ذو عرض متغير يتراوح بين 8 الى 10 بوصات ويمكن أن يثبت على يسار أو يمين المكتب. ........
التفاصيل

مطحنة قهوة إلكترونية
Electronic Coffee Mill

السعر : 43.95 دولاراً.
موقع الشراء: http://shopping. rednova. com
* جهزت هذه الآلة التي تصل سعتها الى 12 أونسة بمزولة لتحديد الكمية التي يراد طحنها، مع إمكانية تحديد مستوى الطحن حسب الحاجة (خشن، متوسط، ناعم، ناعم جداً). وبالنسبة لمزولة تحديد الكمية فإنها تسمح لك بطحن 2 الى 24 ملعقة طعام من القهوة لتنطفئ أوتوماتيكياً بعد إكمال المهمة. وفيما يتعلق بوعاء المطحنة فإن بالإمكان غسله بغسالة ........
التفاصيل

محلولة
كيف أغير من عادتي السيئة؟

لدي الكثير من الصفات والعادات غير الجيدة التي جبلت عليها وتطبعت عليها منذ صغري وأجد نفسي عاجزة عن التخلص منها لكونها طبعاً لا أستطيع تغييره، فهل هناك وسيلة تمكني من تغيير طباعي؟
أماني سكاكا الجوف
الأخت الكريمة أماني، لم تحددي ماهية تلك الطباع؛ لذا فالحديث سيكون عن كيفية التخلص من جملة العادات غير الجيدة والتي صاحبتنا منذ طفولتنا. الخطوة الأولى تبدأ أولا من استشعارك بأهمية التغيير واستشرافك ........
التفاصيل

فجر قريب
أحمد وحديث الذكريات
كعادته ذهب أحمد إلى المستشفى لأخذ نتائج الفحوصات التي اعتاد سنويا على إجرائها.. قابله الطبيب بنظرات غريبة.. خفق قلب صاحبنا منها!! خير يا دكتور؟.. أخ أحمد نشتبه في وجود ورم في الدماغ! أظلمت الدنيا في وجه أحمد وهوت آماله وضاقت عليه الأرض بما رحبت... شريط حياته يمر الآن أمام عينيه... تلك اللحظات التي كان يتألم منها.. خسارة مالية.. خلافه مع زوجته.. سماعه كلمة نابية.. خسارة فريقه المفضل... كان يرى كل ........ التفاصيل

نحو حياة أجمل
فلسفة المتعة

هناك فكرة لا أدري كيف ترسخت في ثقافتنا وتأكدت في ممارساتنا حتى أصبحت من مسلمات المجتمع التي يندر أن يدور حولها نقاش، هذه الفكرة ذات شقين الأول صحيح، والثاني خطأ، وخطأ قاتل أيضا.
الشقّ الأول يقول: إن المتعة واللذة والأنس حاجة إنسانية لا يستغني عنها إنسان، وهذا صحيح. الشق الثاني يقول: إن هذه المتعة لا تأتي إلا من خلال الراحة واللهو واللعب والتوقف عن الإنجاز، ولأن المتعة ضرورية كما هو معروف ولأنه ........
التفاصيل

من تجاربهم
كيف تغلبت على أحزاني؟
(قصة حقيقية)
إليكم هذه الحادثة.. من واقع حياتي.. صدمتني بعنفها.. وأدمت قلبي.. وبعد جهد مع نفسي استطعتُ التغلب عليها.. ومسايرتها.. كنتُ في الرابعة والعشرين من عمري، أرفل بجميع أنواع النعم.. الصحة، المال، الجمال، وفوق هذا كله رزقني الله بزوج حنون.. عشنا أجمل لحظات حياتنا لمدة لا تتجاوز أربعة عشر شهراً.. فجأة نزل قضاء الله وتوفي زوجي في حادث سيارة.. وقع خبر وفاة زوجي كالصاعقة على جسمي الضعيف، يا للهول.. حزنٌ ........ التفاصيل

قطة الشاشة ليلى علوي تتحدث بشفافية لـ(مجلة الجزيرة):
الفن سرق مني الزمن !


* القاهرة / لقاء خالد فؤاد
من هو الرجل الذي تزوجت منه قطة الشاشة العربية ليلى علوي (سراً)؟
ولماذا تصر على إخفاء اسمه وجنسيته؟ ومتى ظهر هذا الرجل في حياتها تحديداً؟ وهل هو نفسه والد ابنها خالد أم أنه شخص آخر؟ وهل زواجها منه كان رسمياً أم عرفياً؟ وطالما أن الأمر معروف.. لماذا تصر على عدم التحدث في هذا الموضوع وتؤكد أنها تعتز بلقب (آنسة) ولم يسبق لها خوض تجربة الزواج من قبل؟!
أسئلة كثيرة ........
التفاصيل

مقص الرقيب
العُنيّق وسرّ الغياب
اختفى المخرج التلفزيوني عبد الرحمن العنيق في ظل ظروف غير معروفة، ولعل عدم إدراج (سباق المشاهدين) في جدول برامج رمضان في التلفزيون السعودي أيضا سيسهم في غيابه عن المشاهد حيث إنه يعتبر مخرج البرنامج ونال نجاحا من خلال لمساته الجميلة، أيضا استطاع أن ينال (أحلى الليالي) نجاحا في ظل إدارة إخراجه.
العنيق أيضا لم نعد نرى له بصمات رياضية بعد أن أتحفنا العام الماضي بإخراج عدد من ........
التفاصيل

فرحة المشاهد

تعتبر هذه الفترة من السنة فترة بيات صيفي للفضائيات فمعظمها يكرر برامجه وأفلامه ومسلسلاته لدرجة أن علامة (إعادة) لا تكاد تختفي إلا في النشرات الإخبارية ثم ما تلبث أن توضع.. فهل أضحى إعلامنا المرئي موسميا أم أن للرسالة الإعلامية وقتاً معيناً تتغيب بعده؟ ألم يكن من الأجدر أن تتيقظ القنوات وتمتلئ بالبرامج التوعوية والصحية التي من شأنها الإفادة لهذا المشاهد الذي أولاها اهتمامه ووقته؟ أين البرامج وأين ........ التفاصيل

غرب الشاشة
* محطة (ممنوع) ما زالت ممنوعة (محجوبة) على المراقب العربي وهذا هو الحال.. انتظار الجديد من القنوات التي تبث منذ فترة وانتظار القنوات التي تعلن عن نفسها ثم تبدأ في الاسترخاء ثانية ويكفيهم أن عبارة (بث تجريبي) ترفع العتب عنهم.
* قناة النيل للأخبار محطة جيدة ومن أولى القنوات المتخصصة على المستوى العربي وتملك متابعة جيدة للأحداث ولكن ينقصها الكثير خاصة في مجال التقديم حيث ما زالت تملك نفس الكادر ........
التفاصيل

شرق المايكروفون

* المذيعة مها شمس الدين في قناةnbn تعتمد الإكسسوارات والألوان والتصنع في الحركة من خلال المساحة الفضائية المسموحة لها.. أو ليس من الأفضل الاهتمام بعقلية المشاهد العربي الذي لم يعد مجرد متابع فقط ولكنه مراقب جيد للقضايا المطروحة وجدية وقبول المذيع أو المذيعة بالطرح المناسب ولا يعنيه بالضرورة البهرجة غير المبررة للمذيعات ولكنها فقط (تستفزه).
* عمرو الليثي مقدم برنامج اختراق في الفضائية المصرية ........
التفاصيل

لا تصدق هذا الخبر
على غرار إنفلونزا الدجاج
حظر شامل على برامج (الواقع) بدأت تأخذه محطاتنا الفضائية وذلك على غرار حظر استيراد الدجاج بسبب الإنفلونزا، وهذا ما توصلت إليه الإدارات العامة للفضائيات العربية؛ لأنها على يقين تام بأن التأثير في العقل والعين أهم بكثير من المخاوف التي يحملها الدجاج الآتي من البلاد المصابة.
هكذا كان القرار السليم لهذه المحطات التي تولي المواطن اهتماما كبيرا ولا تتراخى في جلب برامج لا تفيده، فقط تستنفد وقته وماله من ........
التفاصيل

من الأدب الفرنسي إلى نشرات الأخبار
لينا علوش: جديتي أهلتني للبرامج السياسية


إعلامية شابة ومذيعة ناجحة تألقت في العديد من البرامج الفنية والثقافية وهي الآن تقدم النشرات الإخبارية وتحظى بقبول واسع النطاق في الوطن العربي كله حيث تملك إطلالة رائعة وحضوراً جيداً ووقاراً وجدية في طرح الأحداث.
لينا علوش المذيعة المتألقة والفنانة أيضا فقد قامت بالتمثيل في العديد من الأعمال الفنية ورغم أن هذه الأعمال نالت حظاً كبيراً من النجاح إلا أنها آثرت العمل الإعلامي على التمثيل.
* ........
التفاصيل

على الهواء
* أتمنى أن أعود إلى بغداد.المطرب العراقي ماجد المهندس
* كاظم يقول نفس الكلام!
* لا أحب البرامج السياسية لأنها كذب واحتيال.المذيعة رانيا برغوت
* إذا ما إنتي قادرة بلاش الحش.
* طولي سبب نجاحي في المسرح ووزني أبعدني عن السينما. رانيا فريد شوقي
* مادح نفسه كذاب.
* نجحت لأني أجسد شباب جيلي. نانسي عجرم
* كل واحد يتكلم عن نفسه.
* على النجوم الشباب أن يكفوا عن الإضحاك غير المبرر. محمود عبد ........
التفاصيل

دخلت الفن من باب (عليّ وعلى أعدائي)
إلهام الفضالة: الظهور الكثيف يستهلك جماهيرية الفنانة


خليجية الملامح والأداء، واعدة، تتقمص الشخصيات التي تؤديها، مقنعة في طرحها الدرامي، ممثلة من طراز الكبار، عفوية لا تدرس ولا تخطط لطموحها الفني، ومع ذلك استطاعت أن تكون ضمن نجوم الصف الأول في الدراما الخليجية. إلهام الفضالة الفنانة الكويتية التي يعرفها الوطن العربي كله من خلال أدوارها المتميزة وتلقائية الأداء التي تملكها منذ مسرحيتها الأولى (عالباب يا شباب) وحتى مسلسلها الأخير (الحريم).. ........
التفاصيل

نور الشريف في (بولتيكا)
يستعد النجم نور الشريف للبدء في تصوير مسلسله الجديد (بولتيكا) الذي يعرض في رمضان القادم. وتدور أحداث المسلسل حول شاب غير ملتزم يرتكب العديد من الحماقات أو الأخطاء في حياته؛ مما يولد لديه عقداً نفسية تؤثر فيه. وقد اعتاد الشريف تقديم عمل تلفزيوني كل رمضان منذ فترة كبيرة وكان آخر ما قدم مسلسل (عيش أيامك) الذي شاركته البطولة أيضا فيه عبلة كامل.. فهل تشارك الشريف في بولتيكا؟........ التفاصيل

الوسوف في كفرون

النجم جورج وسوف يمضي إجازته الصيفية وسط الأهل والأبناء في منطقة كفرون السورية مسقط رأسه. الوسوف حبذ بلدته بعيداً عن متاعب الشهرة وفلاشات المصورين، وكان جورج وسوف قد أنهى تسجيل أغنيته الجديدة التي تحمل عنوان (يا مريم حسناء الحياة) التي ستطرح في الأسواق قريباً. الوسوف سيغادر إلى باريس بعد إجازته السورية لتمضية بعض الوقت تلبية لدعوة مهمة......... التفاصيل

صيف ساخن جداً لنوال الزغبي
إلى جمهورية التشيك سافرت النجمة نوال الزغبي لتصوير أغنيتها الجديدة (روحي يا روحي). الأغنية من إخراج طارق العريان وسيتم التصوير في العاصمة (براغ). ومن جرش في الأردن ستقدم أغنيتها الجديدة لأول مرة هناك، بعدها تطير الزغبي إلى لندن لإحياء حفلة كانت قد اختارت 21 أغسطس لإحيائها. هذا إضافة إلى حفلاتها هذا الصيف في كل من مصر وسوريا والمغرب وتونس والبحرين......... التفاصيل

زووووم
محطات مغيبة

ما زالت هناك محطات للأسف عربية مغيبة تماماً عن الواقع الذي نمر به وما زالت تغط في نوم عميق من خلال برامج لا يكفي أن نسميها عقيمة ولا جدوى منها بل يستطيع المراقب العربي أن يزدريها، ليس بتحويل الريموت كنترول عنها، ولكن بإزالتها من على جهازه.
هذه القنوات لا تملك سوى عدة برامج متشابهة ومجموعة من المتفذلكين (المثقفين) كما يدّعون جلسات مطولة لا تفيد ولا تنفع وحوارات من كتب وصحف يطرحها بعضهم على ........
التفاصيل

سمية تصور (ريا وسكينة) وتنفي طلاقها
أبدت النجمة الشابة سمية خشاب انزعاجها الشديد من شائعة تتردّد بقوة في الأوساط الفنية المصرية حول طلاقها من زوجها. وأكدت الخشاب أنها تعيش مع زوجها حياة مستقرة سعيدة. سمية التي تصور حالياً دورها في المسلسل التلفزيوني الجديد (ريا وسكينة) أكدت أنها ستلجأ إلى القضاء عند معرفتها من يروّج هذه الشائعات التي لا تمسّ فنها ولكن حياتها الشخصية......... التفاصيل

عمرو دياب (المتمرّد)

يستعد المطرب المصري عمرو دياب لتصوير فيلمه السينمائي الجديد (المتمرّد). وتدور أحداث الفيلم حول مطرب في رحلة كفاح حتى يصل إلى الشهرة، ويستفيد عمرو في هذا الفيلم من أجزاء من قصة حياته الشخصية. الفيلم من النوع الرومانسي الغنائي؛ حيث سيقدم عمرو فيه مجموعة كبيرة من الأغنيات، ومن المنتظر أن يتم ترشيح النجمة الشابة حلا شيحة لمشاركته البطولة......... التفاصيل

فين حبيبي؟
في اليونان
بعدما كان من المتوقع أن تسافر النجمة السورية أصالة نصري إلى مدينة فينيسيا الإيطالية لتصوير كليب (فين حبيبي؟) عدلت أصالة عن رأيها وقررت المغادرة إلى اليونان بدلاً من إيطاليا للتصوير هناك. وكانت أصالة قد أصدرت ألبومها الأخير (عادي) منذ فترة قليلة ماضية،
و(فين حبيبي؟) من ضمن أغنيات الألبوم.........
التفاصيل

من خلال جمعية جاءت فكرتها عقب مذبحة سربرنيتشا
نساء البوسنة ينسجن مستقبلهن بإبرة حياكة!


* إعداد - إسلام السعدني
بدلاً من أن تعطيني سمكة.. علمني الصيد.. مثل صيني شهير سارت على دربه ليلى رادوفيتش، تلك الناشطة البوسنية التي فكرت في يوم ما من أيام عام 1995 أن السبيل الأفضل لمساعدة مئات النساء البوسنيات، اللواتي نجون بأعجوبة من المذبحة التي اقترفها الصرب بدم بارد ضد المسلمين في مدينة سربرنيتشا، هو السعي لاستغلال مهارتهن في الحياكة بدلا من تركهن نهبا للحزن والدموع.
ولتحقيق هذا ........
التفاصيل

معجم الحياة الفطرية
الحاجز المرجاني: الحاجز المرجاني الكبير يعرف بالحاجز الصخري، وهو عبارة عن أكبر حديقة بحرية تضم أكثر من 300 نوع من الشعاب المرجانية تمثل أكبر مجموعة في العالم. تبلغ مساحة هذا الحاجز الصخري المتكلس 000ر350 كيلومتر مربع، وتضم المنطقة 616 جزيرة قارية. يمتد الحاجز بطول 2000 كيلومتر على الساحل الشمالي الشرقي لاستراليا، على هيئة آلاف من الشعاب المرجانية الفردية المتناثرة. وتوفر هذه الحديقة الضخمة المأوى ........ التفاصيل

تمتلك قوة ذات سمية كبيرة
قناديل البحر.. الوحش البشع


تعرف في البلاد العربية بقناديل البحر لاستدارتها ولونها المائل إلى الأبيض الشاحب أو المزرق شبه الشفاف، كما تعرف بالميدوسا أو الميدوزا أو السمك الهلامي.
من الحيوانات البحرية واسعة الانتشار توجد في جميع بحار العالم حيث تطفو سابحة في المياه الضحلة، وقد تقذف بها الأمواج على رمال الشواطىء.
تنتمي لشعبة اللاسعات التي تضم بجانبهما طائفة الشعاعيات التي ينتمي إليها شقائق النعمان والمراجين الحجرية، ........
التفاصيل

تقيه من الأمراض وتحافظ على صحته
المعادن..درع الجسم
هي جزء من بنية جسمنا، تؤمِّن حُسن أدائه وظائفه، وتسهم في إطلاق وتسريع عملية التبادل الخلوي بين الإنزيمات والهرمونات والفيتامينات. فإذا شعرتَ بأن مناعتك قد تضاءلت، وجهازك العصبي مجهد، وأن جهازك الهضمي مرتبك، وأن ساعات نومك ليلاً تتقاصر، فالأرجح أنك تعاني نقصاً في المعادن، والواقع أن نقص المعادن يؤدي إلى اضطرابات
في الجسم والذهن.
حصِّن جسمك بالأملاح المعدنية
لسوء الحظ فإن الجسم غير قادر على ........
التفاصيل

الطماطم تقي من أمراض القلب والسرطان

لا يستطيع جسم الإنسان إنتاج مادة (الليسوبين) التي يحتاج لها، فيستعيض بالمواد التي نأكلها للحصول على هذه المادة، وتعد الطماطم واحدة من أهم تلك المصادر المنتجة لمادة الليسوبين:
وأكدت أبحاث جديدة أن مادة الليسوبين يمكنها أن تحدث تغييراً في علاج السرطان حيث يمكن لهذه المادة، وهي من (مضادات السموم) أن تقوم بإيقاف نمو الأنسجة والخلايا المصابة بالسرطان.
والمرأة، بحكم ارتباطها بالمطبخ وعلاقتها الوطيدة ........
التفاصيل

الشاي الأخضر
وفوائده الصحية الجمة

* إعداد - د. نهاد ربيع البحيري
إن الشاي الأخضر غني بمادة تسمى الفلافونيدات، وهي مجموعة من صبغيات النباتات تعرف بالفلافونيدات الحيوية وهي تعمل كمضادات للأكسدة تحمي الجسم من أنواع مختلفة من السرطانات، وهناك دليل كبير على أن هناك مشتقا من الفلافونيدات يسمى كاتشينات الشاي تساعد على التحكم في أكسدة الدهون مما يوحي بأن الشاي الأخضر من الممكن أن يكون له دور في التحكم في الوزن.
* ما الفرق بينه ........
التفاصيل

حِكَم من الكمبيوتر

* مد ملفك على قدر ذاكرتك
* من كثرت ملفاته قل نظامه
* برنامج الألف أمر يبدأ بأمر
* ذيل الماوس عمره ما ينعدل
* لو جريت جري الوحوش غير ويندوز لن تحوش
* اللي ما يعرف الكمبيوتر يقول عنه أتاري
* الكمبيوتر صديق لا يمل ولا يُمَل
* ابعد عن الفيروس وغني له
* لا تعايرني ولا أعايرك الفيروس طايلني وطايلك
* إذا رأيت أنياب الفيروس بارزة لا تظن أن الفيروس يبتسم
* يا دار ما دخلك فيروس
* ديسكك حصانك إن ........
التفاصيل

قصص ولكن
مُتقدم لوظيفة
ذات يوم كان أحدهم يملأ طلباً لوظيفة فصادف سؤالاً يقول: (هل سبق لك أن اتهمت في قضية؟)، فكتب الرجل الإجابة: (لا)، كان السؤال التالي مخصصا لمن كانت إجابتهم بنعم في السؤال السابق وكان يقول: (ولماذا؟)، فكان رد الرجل: (لم يتمكن أحد من القبض علي).
***
أحلام الأطفال
جلس طفلان صديقان يحكيان بعضهما لبعض ما حلما به ليلة أمس، قال الأول: (لقد حلمت أنني استيقظت مبكراً وذهبت إلى البحيرة ومعي ........
التفاصيل

من بينهم كاظم الساهر وعادل إمام ومحمود حميدة
نجوم ناموا على الرصيف!

* القاهرة -أيمن عبد الحميد:
في مسيرة كل نجم أيام ذاق فيها مرارة الفقر، واضطرته الظروف إلى (الصعلكة) وربما التشرد في بعض الأحيان، من أجل مواصلة مسيرته إلى الشهرة والنجومية، وهناك من يتلاءم مع ظروفه.
يعترف المطرب الكبير كاظم الساهر أنه نشأ في عائلة فقيرة، وكان والده يعجز عن تدبير نفقات الأسرة مما اضطره أي كاظم إلى العمل من أجل الإنفاق على نفسه وتوفير نفقات دراسته، وعمل المطرب بالفعل في مهن بسيطة ........
التفاصيل

وهكذا دواليك
الصحافة
عبدالباسط شاطرابي
السودانيون مجتمع متكاتف ومتعاضد، وهم حريصون على هذه الصفة حتى خارج بلادهم، فأصبح نهجهم ملاحظاً من الآخرين، فما ان يتم تنويم مريض سوداني في مستشفى مثلاً حتى ترى العمائم البيضاء قد ملأت باحات ذلك المستشفى، وما ان ترى عرساً أو مناسبة سودانية حتى ترى وجوداً سودانياً مكثفاً حتى لتحسب أن الجالية السودانية بأكملها قد حضرت للمناسبة!!
والتكاتف السوداني لا يتمثل فقط في المناسبات، ففي أي مكان في العالم ........
التفاصيل

إنقاذ شبل نمر من الذبح

أفادت صحيفة ماليزية ان نمراً صغيراً قد تم إنقاذه من الموت المحتم بعد ان اشتراه رجل من مطعم صيني في ماليزيا كان ينوي استعمال لحمه في أطباقه.
وقال الرجل الذي أنقذ النمر لصحيفة (ستار) الماليزية:
انه علم ان قرويين في ولاية باهانغ أسروا الشبل البالغ من العمر ثلاثة أشهر وباعوه إلى مطعم، وأضاف: صدمت لمعرفتي ان حيوانا بهذا النبل يمكن ان ينتهي الى مجرد وجبة طعام.
وقال: إنه اقترح على المطعم ان يشتري ........
التفاصيل

طلاب لبنانيون يخترعون قلما (ذكيا)!
أعلن طلاب لبنانيون في الاتصالات في الجامعة الامريكية في بيروت انهم اخترعوا (قلما ذكيا) يصحح الاخطاء سيقدمونه كمشروع دراسة لنهاية السنة.
واعدت مروة عبد الباقي ومنصور منصور وروزالي سابا قلما (يشبه الاقلام الاخرى) مزودا بشاشة صغيرة وقاموس إلكتروني. وحازوا جائزة الابداع التي تمنحها الجامعة لهذا الاختراع.
وقالت روزالي لوكالة فرانس برس (الجديد هو انه يمكننا بهذا القلم ان نكتب مباشرة على الورقة وليس ........
التفاصيل

المغامر!


صبي روسي يقفز فوق دراجته نحو بركة ماء في بلدة ديمتروف التي تبعد 70 كيلومتراً عن العاصمة موسكو. (أ.ف.ب)........
التفاصيل

الطب البديل
الفن العربي
عالم الاسرة
أنت وطفلك
خارج الحدود
الملف السياسي
السوق المفتوح
استراحة
إقتصاد
حياتنا الفطرية
منتدى الهاتف
تحقيق
من الذاكرة
روابط اجتماعية
x7سياسة
الحديقة الخلفية
صحة وغذاء
تميز بلا حدود
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved