Al Jazirah NewsPaper Friday  06/10/2006G Issue 12426عزيزتـي الجزيرةالجمعة 14 رمضان 1427 هـ  06 أكتوبر2006 م   العدد  12426
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مثنياً على جهود الجزيرة السعودية منشأ التمر السكري

المكرم رئيس التحرير الأستاذ خالد بن حمد المالك.. بعد التحية والتقدير..
بالأمس أتحفنا محافظ عنيزة المكلف مساعد السليم بطرح جميل يثني فيه على جريدة الجزيرة ويقدر اهتمامها الفائق ورعايتها المبهرة لمهرجان عاصمة التمور بريدة. وتكلم بمنطق الحكمة والدراية مبيناً أن منطقة القصيم كغيرها من مناطق المملكة تعيش عصراً وعهداً زاهراً تكتنفه الوحدة والتكامل والتعاون والألفة. وهذا هو الواقع الحقيقي الذي يعيشه أبناء المنطقة الواحدة. وجريدة الجزيرة دائماً وأبداً تنمي هذا الجانب بشكل شامل على امتداد الوطن الكبير كما تجلى ذلك في احتفائها الكبير باليوم الوطني وخلق الأجواء الجميلة للاحتفال به على نهج وطني موروث على تماسك اللحمة وتعميق الانتماء وإبراز الإنجازات والتطورات الحضارية كنبراس للإعلام الشامل وتحمل المسؤولية التثقيفية كوجه إعلامي مشرق لبلادنا العزيزة في شتى المجالات ومن ذلك رعايتها لمهرجان عاصمة التمور الذي لاقى نجاحاً منقطع النظير.
وجريدة الجزيرة الغراء كمنبر إعلامي من حقها أثناء رعايتها لمهرجان التمور أن تشير للمكان الذي نشأت أول ما نشأت فيه النخلة السكرية. ولكونها نشأة سعودية محضة فإنه من حق الجميع المعرفة والتعرف طالما أن المنتج على أرض سعودية بل يجب التأصيل على حق السعودية كبلد منشأ للنخلة السكرية لأنه من الأمور المسلم بها دولياً ذكر المنشأ لكل المنتجات فإضافة أصل المنشأ من المستلزمات الضمنية الحضارية للدول المنتجة كماركة أو علامة تجارية تميز المنتج ويشتهر بها لترويجه تجارياً وما أشارت إليه جريدة الجزيرة من ذكر أصل منشأ النخلة السكرية خطوة حضارية إذا ما قيست بتوجه الدول المتقدمة كما هي علامة الجودة (للزيتون الإسباني) أو (الفول السوداني) أو (الرمان الطائفي) أو (القهوة الخولانية) وكذا التمر السكري السعودي إذا ما نسب إلى منشأه في حويلان.
لذا أتعجب كل العجب من الذين شاب طرحهم نوع من الحساسية المفرطة للهروب من أصل المنشأ السعودي للنخلة السكرية الذي أشارت إليه جريدة الجزيرة وكيف نوفق بينه وبين عبارة (صنع في السعودية) وهي علامة لها صداها لدى المستهلك ولها دلالتها الموثوق بها على الجودة كما هي مبعث للفخر والاعتزاز.

إبراهيم إبراهيم المحيميد



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved