Al Jazirah NewsPaper Friday  06/10/2006G Issue 12426الريـاضيـةالجمعة 14 رمضان 1427 هـ  06 أكتوبر2006 م   العدد  12426
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

للتوضيح فقط!

بعيداً عن النرفزة والتعصب والميول والعاطفة وبروح رياضية تسودها لغة التفاهم:
وأنا أتصفح جريدة (الجزيرة) العدد 12406 في 23- 8-1427هـ الصفحة الرياضية. قرأت ما كتبه الأخ العزيز الكاتب الرياضي عبيد الضلع . تحت عنوان (فضيحة الشباب) ويقصد بها هزيمة نادي الشباب. من فريق أولسان الكوري بـ 6 أهداف. أنا مع الكاتب أنها هزيمة مذلة وقاسية ولكنها الرياضة لابد أن يكون فيها فائز وخاسر، وبالذات في لعبة كرة القدم، ولابد أن نتقبل الخسارة بروح رياضية ونبارك للفائز وخصوصاً إذا كان فوزه مستحقاً. الفريق الكوري لعب من أجل الفوز وحصد النقاط الثلاث، وحقق ذلك.
ولو عدنا للوراء لوجدنا أن هناك منتخبات عالمية وفرقا سبقتنا في مضمار الرياضة بصفة عامة هزمت بأعداد كبيرة من الأهداف. أنا شخصياً كنت أتمنى لو أنك شاركتنا كشبابيين بالنقد الهادف البناء والبحث عن أسباب هذه الهزيمة القاسية.
بصفتك كاتب رياضي لك باعك الطويل في هذا المجال: بعيداً عن استفزاز الآخرين بعبارات بعيدة عن الروح الرياضية: وكذلك بعيداً عن الهمز واللمز.. كم كنت أتمنى لو أنك أخذت معلوماتك من المصدر الحقيقي: عزيزي أي نعم كلٌ منا له ناديه المفضل الذي ينتمي إليه ويشجعه وهذا حق مشروع ليس لنا دخل فيه. ولكن ليس على حساب استفزاز الآخرين وطمس الحقيقة أو سلبهم إنجازات أنديتهم. لقد قلت في مقالتك إن نادي الشباب لعب في دمشق عام 1417-1418هـ في البطولة العربية وأنه لعب ثلاث مباريات لم يفز أو يتعادل في أي منها فكلها هزائم. وتقول: المحزن أن نادي الشباب لم يسجل في مشاركته هذه ما يحفظ بعض ماء الوجه السعودي. انتهى كلام الأخ عبيد الضلع.
أنا هنا أقول للكاتب. لقد جانبت الحقيقة وخانتك الذاكرة لأسباب كثيرة؛ منها أنك كتبت معلوماتك تحت تأثير الميول والتسرع علماً أنني كنت أتعشم منك النقد الهادف البناء لمصلحة الكرة السعودية عامة ونادي الشباب خاصة بصفته يمثل الكرة السعودية في هذه المباراة مثل أي نادي سعودي. معرض للفوز والهزيمة، ورغم الهزيمة القاسية سيظل الليث عملاقاً بتاريخه ورجاله وأبنائه المخلصين وما حصل ماهو إلا كبوة جواد بحول الله سوف ينهض منها؛ لذا أؤكد أن نادي الشباب لم يلعب في الأعوام التي ذكرتها إنما لعب بطولة النخبة العربية في دمشق عام 1419هـ أمام الجيش السوري. حيث أجبر آنذاك نادي الشباب أن يلعب مباراتين في يوم واحد أي أنه لعب المباراة الأولى في سوريا بعدد من لاعبي الفريق الرديف ودرجة الشباب الذين تم إرسالهم إلى هناك وقد كانت أعمارهم حينذاك لا تتجاوز 17سنة، منهم: وليد الصدعان وسطام السالم. وانتهت المباراة أمام الجيش السوري بالتعادل 1-1. أما الفريق الأول فقد عاد إلى أرض الوطن ولعب في الليلة نفسها أمام نادي الهلال في المنطقة الشرقية على بطولة كأس ولي العهد وانتهت المباراة بفوز الشباب بـ 1-0 سجله النجم عبدالله الشيحان.
لذا أتمنى أن تكون كتاباتك مستقبلاً ذات نقد بناء بعيداً عن استفزاز الآخرين وجرح مشاعرهم. واترك الخوض في شؤون الآخرين. وتذكر أن الليث الأبيض غني برجاله وأبنائه المخلصين الذين تعلموا داخل أسوار ناديهم احترام مشاعر الآخرين، وأن الرياضة تعارف ومحبة مبنيان على أساس من الاحترام المتبادل. صحيح أن نادي الشباب انهزم من الفريق الكوري. ولكن الليث الأبيض سيظل عملاقا برجاله وأبنائه وتاريخه. ولن تزيدهم هذه الهزيمة غير المتوقعة إلا إصراراً بالوقوف خلف ليثهم لأن انتماءهم حقيقي له وأحب أذكرك يا أستاذي العزيز: أن الليث الأبيض فيه من الرجال الذين يستطيعون الدفاع عن ناديهم مع احترام مشاعر الآخرين.
مع التحية
أقدم أسمى آيات التهاني بحلول شهر رمضان المبارك. للأب الروحي لكل الشبابيين الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، وللإدارة الشبابية ممثلة في الأمير خالد بن سعد ولكل الشبابيين بصفة خاصة، والإخوان الرياضيين عامة.
رسائل رمضانية
هنا أذكر لاعبي نادي الشباب أن الليث الأبيض هو سبب شهرتكم وتعريف الجمهور الرياضي بكم وإيصال البعض منكم إلى إرتداء شعار المنتخب. لذا أنصحكم بمراجعة حساباتكم والرفع من مستوياتكم الفنية.. نعم أقولها بصراحة وهذه الحقيقة التي دائماً تفرض نفسها. لقد خذلتم جماهيركم الوفية التي وقفت خلفكم تساندكم. وذلك من خلال عطائكم المتواري. لقد فقدنا فيكم الروح القتالية عبر المستطيل الأخضر من غير أذى الآخرين. اخلصوا للشعار الذي منحكم المال والشهرة، اجعلوه رقماً ثابتاً في كل البطولات. ترجموا أحاديثكم عطاء داخل الملعب.. فهل أنتم فاعلون؟
ناصر عبدالله البيشي/الرياض




نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved