Al Jazirah NewsPaper Friday  13/10/2006G Issue 12433أفاق اسلاميةالجمعة 21 رمضان 1427 هـ  13 أكتوبر2006 م   العدد  12433
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

نادى السيارات

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

على إثر إهداء التقرير السنوي لإنجازات الرئاسة للعام 1425 - 1426هـ
سمو ولي العهد وسمو وزير الداخلية يشكران الرئيس العام على هذه الجهود

بعث صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام خطاب شكر لمعالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ إبراهيم بن عبد الله الغيث شكر فيه معاليه على إهدائه التقرير السنوي لإنجازات الرئاسة للعام المالي 1425-1426هـ.
وقال سموه: نشكركم على ذلك ونقدر لكم وللعاملين معكم جهودكم الخيّرة ونسأل الله للجميع التوفيق والسداد.
كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية برقية لمعاليه قال فيها: اطلعنا على خطاب معاليكم المرفق به نسخة من التقرير السنوي للرئاسة العامة للهيئة عن العام المالي 1425-1426هـ متضمنا ما قامت به من إنجازات ومناشط.
وأضاف سموه وإننا إذ نشكر لمعاليكم وكل منسوبي الهيئة ما تقومون به من جهود وما تحقق من نتائج نتمنى للجميع التوفيق والسداد في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.
هذا وكان قد صدر حديثاً التقرير السنوي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر المتضمن إنجازات الرئاسة ومناشطها خلال العام المالي 1425-1426هـ. وأوضح مدير عام التخطيط المكلف الأستاذ عبد العزيز بن ناصر المسعد أن التقرير شمل رصدا دقيقا لمناشط الرئاسة ومنجزاتها التي يمكن إيجازها في النقاط التالية:
أولاً: في مجال التوعية والتوجيه: تم إقامة (50) مركزاً توجيهياً لتوعية أفراد المجتمع وعقد (741) ندوة، وإلقاء (2756) محاضرة و(21.517) كلمة وعظية قصيرة، كما تم توزيع (5.904.074) مطبوعة مقروءة (1.103.887) مطبوعة مسموعة، وذلك لتوجيه الشباب عن الوقوع في المخالفات وتحذيرهم من المنكرات ولا سيما في المواسم والإجازات.
كما تم استدعاء ومناصحة (14.682) شخصاً لمن صدرت منه بعض المخالفات الشرعية التي تدخل ضمن اختصاصات الرئاسة.
ثانياً: في مجال ضبط الوقوعات: تم ضبط (390.117) واقعة أنهي منها داخل مراكز الهيئة بالمناصحة والتعهد ما نسبته (94%) من العدد الإجمالي للوقوعات، بزيادة عن العام الماضي مقدارها (6%).
ثالثاً: في مجال المشروعات تم تسلُّم (5) مبان.
رابعاً: في مجال تطوير القوى العاملة: تم تدريب (2156) موظفاً، في برامج إدارية في معهد الإدارة العامة، وفي دورات شرعية قصيرة تنظمها الرئاسة العامة، كما بلغ عدد منسوبي الرئاسة المفرغين للدراسات العليا (إيفاد أو ابتعاث) خلال عام التقرير (18) موظفاً.
خامساً: في مجال العلاقات العامة والإعلام: تم طباعة وتوزيع ستة أعداد من نشرة الحسبة (وهي نشرة داخلية) بواقع (10000) نسخة لكل عدد، وإعداد صفحة الرسالة الأسبوعية بصحيفة الجزيرة على مدار العام، واستقبال (58.259) زيارة رسمية من مسؤولي الدوائر الحكومية والمؤسسات التعليمية، وبعض العلماء والأعيان للرئاسة العامة وفروعها وهيئاتها ومراكزها في مناطق المملكة، والقيام بـ(19.907) زيارة للجهات الحكومية.
سادساً: في مجال الدراسات والبحوث: تم التعاقد مع مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات لإعداد دراسة ميدانية تحليلية شاملة للوقوعات التي يتم ضبطها من قبل مراكز الهيئة.
وأكد المسعد أن هذه المناشط والإنجازات لم تكن لتتحقق لولا فضل الله تعالى ثم الرعاية الكريمة والتوجيهات السديدة والدعم غير المحدود لهذا الجهاز ومنسوبيه من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظ الله الجميع ورعاهم.





نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved