Al Jazirah NewsPaper Friday  20/10/2006G Issue 12440محليــاتالجمعة 28 رمضان 1427 هـ  20 أكتوبر2006 م   العدد  12440
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

لقاءات

نادى السيارات

شعر

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

زار مركز النقل العام جنوب الرياض
م. المقبل يتفقد سير حافلات النقل الجماعي

* الرياض - عبد الرحمن المصيبيح:
قام ظهر أمس وكيل وزارة النقل رئيس مجلس إدارة شركة النقل الجماعي المهندس عبد الله المقبل بزيارة لمركز النقل العام جنوب الرياض حيث اطمأن على تسيير رحلات النقل الجماعي والإجراءات المتبعة لعملية سفر الركاب وقام بإبداء بعض التوجيهات والملاحظات من خلال مروره على أقسام النقل من قطع التذاكر وركوب المسافرين الحافلات كما ناقش المهندس المقبل مع مسؤولي الشركة العديد من الأمور الخاصة بعمل شركة النقل الجماعي.
المقبل يتحدث للصحفيين
وعقب نهاية الجولة أدلى المهندس عبد الله المقبل وكيل وزارة النقل للطرق رئيس مجلس إدارة شركة النقل الجماعي بتصريح للصحفيين. فقال: أولا أجدها مناسبة طيبة لأقدم التهاني للجميع في هذه العشر المباركة من رمضان، وأسأل الله أن يعيده على الجميع بالخير والعافية كما أنها فرصة عظيمة أيضا لنقدم التهاني بمناسبة قرب حلول عيد الفطر السعيد سائلا الله أن يعيده على الجميع بالخير والعافية.
الحقيقة إن الهدف من زيارتي هذا اليوم هو الاطلاع على نشاط الشركة السعودية للنقل الجماعي وحركة النقل بالذات في هذين اليومين من العشر الأواخر وبالذات ليلة 27 والكل يعلم أن الجميع يحرص أن يكون متواجدا في مكة المكرمة.. حيث طلبت من الإخوة في الشركة تجهيز رحلات إضافية احتياطا والآن فيه زيادة على 32 حافلة إضافية والست حافلات المجدولة وفي الساحة يوجد 10 حافلات متوقفة إضافية كاحتياط إن وجد الحاجة لها فهي موجودة وإذا لم يوجد لها الحاجة فسوف تشغل في خطوط أخرى أيضا هناك عشر حافلات أخرى في مقر الشركة أيضا احتياطا.
ولفت المهندس المقبل في تصريحه أنه لم يشاهد ضغطاً كبيراً على الحافلات إنما أوجدت هذه الحافلات للاحتياط.
مركز النقل العام من أفضل المراكز
وأشاد المهندس المقبل بمركز النقل العام وقال إنه من أفضل مراكز النقل الذي يعتبر الوحيد في المملكة ونتمنى أن يكون هناك مراكز أخرى في مدينة الرياض وفي مدن المملكة الأخرى. وشركة الرياض للتعمير مهتمة بموضوع المركز وتطويره وتحسينه وخدماته ومن خلال جولتي هذا اليوم شاهدت بعض الضغط على الكاونترات أكثر من الكاونترات الأخرى وتمت مناقشة ذلك مع مسؤولي الشركة أو المركز بأن يتم توزيع الموظفين على أكثر من كاونتر وكذلك توزيع الركاب حيث شاهد هؤلاء الركاب يتزاحمون على كونتر وهناك كونترات أخرى خالية وعشمه في رجال الأمن والمسؤولين توزيع الركاب.
وتمنى المهندس عبد الله المقبل أن يوجد مراكز مماثلة في مكة وجدة والمدينة والمنطقة الجنوبية والشرقية. كما أن الرياض تحتاج إلى أكثر من مركز في الشمال في الشرق. وهناك تنسيق يجري ما بين أمانات المدن لتطوير المراكز هناك مركز في المدينة انتهت دراساته وسيبدأ في تنفيذه أيضا هناك مراكز في المنطقة الشرقية.
وأشار المهندس المقبل إلى أن حركة الضغط والسفر إلى مكة المكرمة، وقد رافق المهندس المقبل في الجولة الأستاذ أحمد بن عبد الله الكنهل مساعد المدير العام للتسويق والتشغيل بشركة الرياض للتعمير والأستاذ محمد المالكي رئيس محطة النقل الجماعي والأستاذ عبد الله المقبل من منسوبي الشركة والأستاذ ياسر السند مدير العلاقات العامة والتسويق بالشركة والأستاذ سلطان التمامي مشرف بمركز النقل العام وعدد من منسوبي النقل الجماعي وشركة النقل العام.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved