Al Jazirah NewsPaper Friday  20/10/2006G Issue 12440الأخيــرةالجمعة 28 رمضان 1427 هـ  20 أكتوبر2006 م   العدد  12440
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

لقاءات

نادى السيارات

شعر

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

حكاية شعبية على خشبة المسرح بالعيد
توصيلة وبلنتي والساكت تواجه الهوامير بالضحك..


* الرياض - فهد الغريري:
يكاد ينتهي هذه الأيام الفنان راشد الشمراني ونجوم آخرون من عملٍ مسرحي ينوون تقديمه في أيام العيد الأولى، الشمراني يعود إلى المسرح بعد أن انقطع عنه سنوات تفرغ خلالها للدراسة حتى نال شهادة الدكتوراة في مجال الطب النفسي العام الماضي.
(الجزيرة) حضرت التدريبات التي يؤديها الفنانون ليلياً خلال شهر رمضان، وكانت أسماء (توصيلة، بلنتي، ساكت) يرددها الممثلون على خشبة المسرح، العمل الذي ألفه ويخرجه ويمثله الشمراني يضم أيضا كل من: عبدالله المزيني ومحمد الكنهل وحمد المزيني وأحمد العليان ومحمد الحبيب وحسن أبوحسنة وآخرون، المسرحية التي ينوي الفريق تقديمها ضمن احتفالات أمانة مدينة الرياض بعيد الفطر المبارك اسمها (طاق طاقية) ويصفها الشمراني بأنها: نص اجتماعي كوميدي يروي حكاية شعبية بسيطة عن أصحاب دكاكين شعبية تعرضوا لعملية نصب في توظيف الأموال حتى فقدوا دكاكينهم ولكن بقوة الحق والنظام ترجع الأمور إلى نصابها.
وحين سألناه عن بداية الفكرة وسبب هذه العودة المفاجئة للمسرح قال الدكتور راشد: لما وجدنا هذا الاهتمام الحضاري الراقي من قبل أمانة مدينة الرياض بالمسرح قدمنا النص ووجدنا كل ترحاب وتشجيع ودعم من سمو أمين مدينة الرياض والاخوان الموجودين في اللجنة المهندس عثمان الخزيم والفنان خالد العليان ومجموعة كبيرة من المسؤولين في الأمانة. وأشار الشمراني إلى أن فهد الحوشاني قام بمتابعة الفكرة وتبنيها إنتاجياً.
وحين سألنا الشمراني عن مدى كفاية الوقت للتدريب قال: استلامنا للمسرح لم يتم إلا منتصف الأسبوع الثاني ولكنا نعمل بشكل مستمر ودائم حتى نقدم عمل يليق إن شاء الله.
وعن مشاريعه المسرحية مستقبلاً بعد هذا الانقطاع، قال الشمراني: قدمنا للاخوان في وزارة الثقافة وباحتضان ودعم من وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور عبدالعزيز السبيل طلباً لإعادة عرض مسرحية (ديك البحر) فهو عمل لم يأخذ حقه من العرض حيث شاركنا به في مهرجانات ولم نعرضه إلا مرتين. تجدر الإشارة إلى أن الفنان راشد الشمراني هو أحد أبرز نجوم المسرح المحلي وتجاوز ذلك من خلال المشاركة في مهرجانات عربية بعدد من الأعمال التي حققت نجاحات مميزة من بينها (ديك البحر)، و(عويس التاسع عشر).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved