Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/10/2006G Issue 12446دولياتالخميس 04 شوال 1427 هـ  26 أكتوبر2006 م   العدد  12446
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

مزاين الإبل

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

حماس تشكّل قوة خاصة بالضفة الغربية لحماية كبار الشخصيات
صفقة إسرائيلية شاملة لإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي وخالد مشعل يتوجه إلى القاهرة لإتمامها


* غزة - القدس المحتلة - رام الله - بلال ابودقة - الوكالات:
وافقت اسرائيل أمس على اطلاق سراح 1000 أسير فلسطيني مقابل اطلاق سراح الجندي الاسرائيلي الأسير لدى الفصائل الفلسطينية في غزة إلا انها تطلب مهلة شهرين بين اطلاق سراح اسيرها في غزة وقيامها باطلاق سراح الاسرى الفلسطينيين.
ونقلت صحيفة (معاريف) الاسرائيلية أمس عن مصادر اسرائيلية ذات علاقة بالمحادثات حول صفقة تبادل الاسرى مع اسرى الجندي الاسرائيلي في غزة ان تقدماً مهماً حدث في الساعات الاخيرة بوساطة وضغط مصري على كافة الاطراف في القضية.
وقالت الصحيفة ان مصر ستحاول خلال زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل إلى مصر السبت القادم اتمام الصفقة ضمن جهودها المتواصلة لتشكيل الحكومة الفلسطينية المرتقبة.
من جهته كشف أحمد يوسف المستشار السياسي لرئيس الوزراء الفلسطيني في تصريح له أمس ان مصر قدمت صيغة معدلة للجانب الاسرائيلي حول الضمانات والاسماء التي يطالب الفلسطينيون اسرائيل الافراج عنهم.
واضاف (القضية في طريقها إلى الحل خاصة وان مصر قدمت صيغة معدلة فيها خاصة بالضمانات واسماء سجناء قياديين وتاريخيين من جميع الفصائل الفلسطينية لم يسمها بالاضافة إلى استعداد اسرائيل الجدي لانهاء القضية وقبول الورقة المصرية المعدلة).
مصادر فلسطينية أكدت أمس أن صفقه إطلاق سراح الجندي الاسرائيلي أصبحت شبه جاهزة وأن إسرائيل تلقت مؤخراً صيغة جديدة لهذه الصفقة.
على صعيد آخر قالت مصادر مقربة من حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس) انه تقرر تشكيل قوة أمنية خاصة في الضفة الغربية مهمتها حماية كبار الشخصيات ومؤسسات الحكومة الفلسطينية التي تقودها الحركة منذ نهاية آذار-مارس الماضي.
وذكرت شبكة (معا) الاخبارية الفلسطينية مساء أمس الأربعاء أن تلك المصادر التي لم تسمها قد نفت أنباء (يروّج) لها بعض السياسيين بأن حركة حماس قد شرعت في تشكيل قوة تنفيذية في مدن الضفة الغربية مشابهة للقوة التنفيذية التي تم تشكيلها في قطاع غزة في نيسان-أبريل الماضي.
وقالت المصادر إن (ما يجري لا يعدو كونه تشكيل وحدات صغيرة لحماية كبار الشخصيات السياسية والوزارية في حماس خشية التعرض لها من قبل أطراف مجهولة).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved