Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/10/2006G Issue 12446متابعة الخميس 04 شوال 1427 هـ  26 أكتوبر2006 م   العدد  12446
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

مزاين الإبل

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

تستضيف أكثر من ثمانين نزيلاً
شركة العثيم القابضة تعايد دار المسنين بالرياض ضمن برنامج صديق المجتمع

* الرياض - الجزيرة:
امتداداً لبرامجها الداعمة للتواصل والتماسك بين أفراد المجتمع وضمن برنامج (صديق المجتمع) قامت شركة العثيم القابضة بزيارة معايدة لدار المسنين بالرياض ثاني أيام عيد الفطر السعيد.
وتجيء هذه اللفتة إيماناً من الشركة بالدور الهام الذي تلعبه مثل هذه الزيارات في دعم أواصر التعاون وبناء جسور الثقة بين أفراد المجتمع من خلال تواصلهم وتماسكهم بمثل هذه الزيارات التي تدعم وتُؤصِّل العمل التطوعي وتعزّز مفاهيم الترابط الأخوي بين أفراد المجتمع الذين تربوا على فضائل الأخلاق وطيب العطاء وحب الخير وتفعيل الجوانب الإنسانية.
وصرح الأستاذ عبدالله بن عبدالكريم الحمد مدير العلاقات العامة بالشركة قائلاً إن الشركة قدمت في هذه الزيارة عدداً من الهدايا لنزلاء الدار، كما قدمت بعض العروض الترفيهية والفقرات الترويحية وأقامت مأدبة عشاء للنزلاء وذلك برعاية وتوجيه من رئيس الشركة. تجدر الإشارة إلى أن الشركة قد أطلقت مشروع (صديق المجتمع) لزيارة المرضى وكبار السن تحت رعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عبدالمحسن الدخيل في أوائل رمضان الماضي مما يعتبر إضافة جديدة للبرامج الاجتماعية التي تشرف على تنفيذها إدارة العلاقات العامة بالشركة مستهدفة من خلالها زيارة ثلاثة آلاف مريض. من جانبه أكد الأستاذ فواز بن فايز الحربي مدير دار الرعاية الاجتماعية للمسنين بالرياض أن الدار تستضيف أكثر من 85 نزيلاً ممن تعدوا سن الستين عاماً 40% منهم لا أسر لهم أما الباقون فلهم أسر يزورونها من فترة لأخرى، مشيراً إلى قيام الدار برعاية هؤلاء رعاية شاملة والذين كان انضمامهم للدار إما عن طريق الجهات الأمنية أو حالات خاصة من المستشفيات أو الهيئات الاجتماعية.
وأوضح الحربي أن الدار تهدف إلى تقديم الرعاية لكل مواطن بلغ سن الستين ويعجز عن العمل أو القيام بشؤونه الخاصة بنفسه .. ولا يتوفر ذلك لأسرته أو أقاربه، وتقديم الرعاية للمرضى المسنين المحالين من مستشفيات وزارة الصحة، مشيراً إلى أن القبول بالدار يكون عبر شروط أو بحث اجتماعي وفحص طبي يثبت أن شروط المتقدم تستلزم رعاية في الدار. وذكر مدير دار رعاية المسنين أن من ضمن البرامج التي تقدمها الدار برامج الرعاية الاجتماعية، والرعاية الطبية، والنفسية، إضافة إلى الأنشطة المختلفة كالنشاط الثقافي، والنشاط المهني، والأنشطة الترفيهية الرياضية، مؤكداً أن هذه البرامج والرعاية تتم عبر فريق متكامل متخصص يقوم بهذا الدور.
الجدير بالذكر أنه توجد بالمملكة العربية السعودية 10 دور للمسنين منها المخصص للرجال وكذا المخصص للنساء يوجد منها بالمنطقة الوسطى ثلاث، تتبع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved