Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/10/2006G Issue 12446الأولىالخميس 04 شوال 1427 هـ  26 أكتوبر2006 م   العدد  12446
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

مزاين الإبل

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

حلف شمال الأطلسي يقتل 38 عنصراً من طالبان
جنود ألمان يمثلون بإحدى الجثث الأفغانية


* برلين- كابول- وكالات:
أثارت مجموعة الصور التي نشرتها صحيفة (بيلد) الالمانية في عددها الصادر أمس الأربعاء لخمسة جنود ألمان وهم يمثلون بإحدى الجثث في أفغانستان حالة من الاستياء على مستوى الأوساط السياسية في ألمانيا.
وأعرب وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير عن صدمته إزاء (الصور البشعة) التي نشرت لجنود ألمان متمركزين في أفغانستان ضمن قوة المساعدة الأمنية الدولية (إيساف). وقال شتاينماير في برلين (إن تصرف الجنود غير المسئول والذي لا يمكن غفرانه يضر بسمعة الجيش الألماني وببلادنا).
وأكد شتاينماير أن هذه الواقعة تشكل إساءة لآلاف الجنود الألمان الذين يؤدون عملهم في ظل ظروف صعبة خارج البلاد. ورحب شتاينماير في الوقت نفسه بإعلان وزير الدفاع فرانس جوزيف يونج بأنه سيتم توضيح ملابسات الحادث بشكل سريع وشامل و(اتخاذ الاجراءات اللازمة بشكل حازم).
وفي أول رد فعل على الصور أعرب وزير الدفاع فرانس جوزيف يونج عن غضبه الشديد إزاء تلك الصور وأمر بتشكيل لجنة تحقيق على الفور وقال في تصريحات لصحيفة بيلد إن وزارته لن تسكت على هذا النوع من السلوك المشين للجنود الألمان ووصف هذا التصرف بأنه مخالف تماما للقيم التي يحرص الجيش الالماني على تلقينها لجنوده سواء في التدريب أو على أرض الواقع، وأضاف: (هذه الصور تدعو للخجل وغير مقبولة تماما).
وأكد الوزير أنه في حال ثبوت الاتهامات فسيتم اتخاذ كافة الاجراءات التأديبية والعقابية والقانونية في حق الجنود المذنبين. وفي الوقت نفسه أكد متحدث باسم قوة إيساف في أفغانستان أن إيساف ستتعاون مع وزارة الدفاع الالمانية في التحقيق حول الواقعة بأقصى درجة ممكنة.
من جهة أخرى أفاد ناطق باسم حلف شمال الاطلسي امس الاربعاء ان قوات الحلف قتلت 38 من عناصر حركة طالبان الثلاثاء في جنوب افغانستان في عمليتين منفصلتين. وأكدت السلطات الأفغانية في منطقتي زاري وبنجاوي في ولاية قندهار الجنوبية -مهد حركة طالبان المتشددة- وقوع عمليات قصف مكثفة في وقت متأخر من الثلاثاء. وقال الجنرال جيمس جونز ان المتمردين الافغان سيغيرون استراتيجيتهم ويتحولون من خوض معارك ضارية مع قوات الاطلسي في افغانستان الى استخدام السيارات المفخخة كما هو الحال في العراق.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved