Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/10/2006G Issue 12446الريـاضيـةالخميس 04 شوال 1427 هـ  26 أكتوبر2006 م   العدد  12446
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

مزاين الإبل

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

40 لاعباً أجنبياً في كشوفات الأندية هذا الموسم
النصر والشباب والأهلي والاتفاق الأكثر تسجيلاً والأقل نجاحاً


* كتب - عبد الله المالكي:
أنهت أندية مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين تسجيل لاعبيها المحترفين الأجانب.. حيث بلغ عدد الأجانب المسجلين خلال الفترة الأولى 40 لاعباً كان النصيب الأكبر لأندية النصر والشباب والأهلي والاتفاق التي سجلت أربعة لاعبين في كشوفاتها ولم تقنع بمستويات بعض لاعبيها وألغت عقودهم مثل المدافع الهولندي الذي سجلت الإدارة النصراوية وألغت عقده كذلك الحال المهاجم الشبابي هنري أنشوي الذي لم يقنع الشبابيون مستواه وألغت عقده.
كذلك للفريق الأهلاوي الذي سجلت الصربي داركو وألغت عقده لتواضع مستواه وألغت الإدارة الاتفاقية عقد البرازيلي خوليو سيزار بناءً على طلبه وسجلت هذه الأندية لاعبين بدائل قبل انتهاء فترة التسجيل.
وخلال تواجد هؤلاء اللاعبين في الدوري السعودي فقد حظيت هذه المسابقة بمشاركة لاعبين جدد يشاركون لأول مرة والذين بلغ عددهم ثلاثين لاعباً وأبقت أندية الهلال على المدافع تفاريس الذي يلعب للموسم الثاني ونشأت أكرم الذي يلعب للموسم الثالث في الدوري السعودي، فقد لعب قبل العام في النصر والعام في الشباب، وأوغين اترام الذي يلعب مع الشباب للموسم الثالث على التوالي.
أما مدافع الأهلي خالد بدرة فهذا الموسم الثاني مع الأهلي حيث شارك قبل موسمين وألغي عقده وجددت الإدارة الأهلاوية معه هذا الموسم.
في حين يعتبر السنغالي حمادجي أقدم لاعب أجنبي في الملاعب السعودية حيث مثل الطائي ثلاثة مواسم وانتقل هذا الموسم لفريق الوحدة، أما صلاح الدين عقال فقد مثل الحزم الموسم الماضي وانتقل هذا الموسم لفريق الطائي في حين يشارك للموسم الثاني على التوالي المحترف البرتغالي مانويل كوستا للموسم الثاني مع فريق الحزم بعد أن تعاقدت معه الموسم الماضي في فترة الاحتراف الثانية.
ويعتبر أبرز اللاعبين الذين تعاقدت معهم الأندية هذا الموسم هم اللاعب الدولي الليبي طارق التايب الذي يلعب في صفوف الهلال واللاعب الدولي البرازيلي دينلسون الذي يلعب في صفوف النصر واللاعب المكسيكي لودي الذي يلعب في صفوف الاتحاد يورجيتي إضافة إلى السلوفيني الدولي اسيموفيتش والغيني الحسن كيتا وهذا الثلاثي يظل الأشهر في صفوف الأندية السعودية.
وتعددت جنسيات هؤلاء اللاعبين حيث كان النصيب الأكبر للجنسية السنغالية والتي بلغ عدد لاعبيها سبعة لاعبين وجاء اللاعبون التونسيون في المرتبة الثانية بستة لاعبين والبرازيليون في المرتبة الثانية بخمسة لاعبين وتساوى لاعبو المغرب وصربيا بواقع ثلاثة لاعبين لكل دولة.
فيما اختلفت جنسية 16 لاعباً وكان أغلب لاعبي هذه الأندية من القارة الإفريقية والتي بلغ عددهم 22 لاعباً.
والجزيرة تقدم لاعبي الفترة الأولى التي تم تسجيلهم والذين ألغيت عقودهم فكانوا:



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved