Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/11/2006G Issue 12455الاقتصاديةالسبت 13 شوال 1427 هـ  04 نوفمبر2006 م   العدد  12455
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

ملحق جازان

ملحق المجمعة

منوعـات

تغطية خاصة

الطبية

الأخيــرة

الأكبر على مساحة تزيد على 100 ألف متر مربع
شركة العجلان تضخ 155 مليون ريال في جازان لإقامة مركز ميغامول

أعلن الأستاذ سعد بن عبد الله العجلان رئيس شركة العجلان عن قيام شركته باستثمار أكثر من 155 مليون ريال لإقامة أكبر مركز تجاري في منطقة جازان يحمل اسم ميغا مول جازان، المطل على كورنيش البحر الأحمر بطول 400 متر.
وقد رفع الأستاذ سعد العجلان أسمى آيات شكره وتقديره إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز - حفظهما الله - على زيارة منطقة جازان التي تتشرف باستقبالهم.
وتتشرف عدد من الشركات الوطنية ومن بينها شركة العجلان بزيارة خادم الحرمين الشريفين ووضع حجر الأساس لانطلاقة تنفيذ مشروع مركز ميغامول جازان، وقد أعرب عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة جازان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز على التسهيلات والدعم الذي يقدمه سموه وأمين المنطقة المهندس عبد العزيز الطوب لرجال الأعمال والمستثمرين في المنطقة.
وأوضح العجلان أن مركز ميغامول جازان يقع على مساحة تزيد على 100 ألف متر مربع، من بينها 60 ألف متر مربع مخصصة للأسواق التجارية والترفيه تضم أول هايبر ماركت وثلاثة متاجر كبرى متخصصة ومنطقة مغلقة للمطاعم وأخرى ترفيهية، كما يحتوي المركز على 211 محلاً تجارياً، وتم تخصيص أكثر من 14 ألف متر مربع للمكاتب من خلال برج مكون من 10 أدوار علاوة على 1000 موقف للسيارات.
ويتوقع العجلان أن تبلغ إجمالي استثمارات بعض أصحاب الشركات والمؤسسات الكبرى في هذا المشروع أكثر من 300 مليون ريال من خلال إقامة المتاجر وهايبر ماركت والأسواق والمتاجر المتخصصة.
وأشار إلى أن هذا المشروع سيسهم في توفير أكثر من 2500 وظيفة للشباب من سكان منطقة جازان البالغ عددهم نحو 1.2 مليون نسمة يمثل السعوديون 83% ونحو 17% من المقيمين العاملين في المنطقة.
وحول أسباب الاستثمار في منطقة جازان قال العجلان: إن استثمارنا في جازان جاء نتيجة الامتيازات النسبية التي تمنحها حكومة خادم الحرمين الشريفين للمستثمرين هناك من خلال الإعفاءات الضريبية للمستثمر الأجنبي وإلغاء رسوم الموانئ بعد إعلان ميناء جازان أنه معفى من الرسوم، وكذلك توجه الدولة نحو ضخ المزيد من الاستثمارات لإقامة المشروعات التنموية العملاقة في المنطقة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved