Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/11/2006G Issue 12456دولياتالأحد 14 شوال 1427 هـ  05 نوفمبر2006 م   العدد  12456
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

ملحق جازان

ملحق المجمعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

الأخيــرة

أمريكا تتحدث مجدداً عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها!!
3 قتلى جدد يرفعون إلى 38 عدد شهداء المذبحة الإسرائيلية في غزة

* غزة - رام الله - بلال أبودقة - الوكالات:
استشهد ثلاثة فلسطينيين، اثنان منهم في اعتداءات جوية شنتها إسرائيل في شمال غزة فيما عثر على جثة الثالث ملقاة قرب مسجد في بيت حانون، وبذلك يرتفع إلى 38 عدد الشهداء في هذه المذبحة الإسرائيلية التي بدأت منذ صباح الأربعاء الماضي، وأكدت الولايات المتحدة مساء الجمعة مجدداً أن إسرائيل إنما تدافع عن نفسها رغم هذه المجازر.. وفي أحدث غارة جوية نفذتها طائرة استطلاع حربية إسرائيلية على سيارة كانت تسير في شارع الجلاء شمال مدينة غزة، قتل فلسطيني واحد على الأقل من عناصر كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة حماس.
وقالت المصادر إن لؤي البورنو (28 عاماً) استشهد وأصيب أربعة آخرون عندما أصاب صاروخ أطلقته طائرة إسرائيلية على السيارة التي كانوا يستقلونها وهي فولكس فاغن في شارع الجلاء شمال مدينة غزة.. وأوضح أن حالة أحد الجرحى خطيرة. وذكر شهود عيان أن البورنو هو أحد القادة المحليين لكتائب القسام.
كما أفاد شهود عيان من سكان بلدة بيت حانون في شمال قطاع غزة بأن فلسطينياً يدعى محمود أبو هربيد استشهد وأصيب عدد آخر نتيجة قيام طائرة استطلاع إسرائيلية بقصف جوي لمنزل مواطن يدعى عودة سعدات في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة. وقال الشهود إن حريقاً نشب في الطابق العلوي للمنزل وإنه كانت هناك مناشدات من قبل أهالي المنطقة لإنقاذ المصابين حيث سقط الردم على منزل المواطن شعبان أبو هربيد الواقع بالقرب من مسجد العجمي في شارع الكفارنة وأن الردم أسفر عن مقتل أحد أفراد المنزل وإصابة عدد آخر بجراح. وأكد الشهود أن القوات الإسرائيلية تمنع وصول سيارات الإسعاف لنقل المصابين وسيارات الدفاع المدني لإطفاء الحريق.. وأفادت مواطنة فلسطينية تدعى تمام أبو هربيد في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الألمانية بأن من بين الضحايا شهيد على الأقل.
وفي سياق متصل عثرت الطواقم الطبية بالقرب من مسجد العجمي على جثمان صهيب عثمان في العشرينات من العمر الذي قتل مع بدء العملية الإسرائيلية على بيت حانون.
وبذلك يرتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء عملية (غيوم الخريف) يوم الأربعاء الماضي إلى 38 شهداء وأكثر من 150 جريحاً، منهم خمسة وعشرين في حالة وصفت بأنها حرجة.
وإزاء هذا العدوان الشرس ناشد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ليل الجمعة السبت مجلس الأمن الدولي بالعمل بوقف الاعتداءات الإسرائيلية في غزة.
وقال عباس لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن مجلس الأمن الدولي يجب أن يساعد في وقف العدوان الإسرائيلي الذي من شأنه زعزعة استقرار المنطقة برمتها. وقال عباس إن القيادة الفلسطينية ستفعل كل ما بوسعها لمناشدة المجتمع الدولي.
وكان الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان قد طالب في وقت سابق من يوم الجمعة إسرائيل بضبط النفس.. ودعا عنان إسرائيل إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وبذل قصارى جهدها لحماية المدنيين والإحجام عن المزيد من التصعيد الذي أدى بالفعل إلى تدهور الموقف.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved