Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/11/2006G Issue 12460دولياتالخميس 18 شوال 1427 هـ  09 نوفمبر2006 م   العدد  12460
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

مزاين الإبل

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

قوات التحالف تقتل أربعة مسلحين وتعتقل 48 آخرين من القاعدة في الأنبار
جبهة التوافق العراقية تهدد بالانسحاب من العملية السياسية وحمل السلاح

* بغداد - الوكالات:
هددت جبهة التوافق العراقية، كبرى الكتل البرلمانية للعرب السنّة، أمس بالانسحاب من العملية السياسية واللجوء إلى حمل السلاح (كخيار وحيد) في حال (عدم الاستجابة) لمطالبها.
وقال المتحدث باسم الجبهة (44 نائباً) سليم عبد الله الجبوري لوكالة فرانس برس: إن (الجبهة سلّمت رسالة قبل أسبوعين للأطراف السياسية الأخرى حول مطالبنا التي تتمثل بإيجاد توازن في جميع أجهزة الدولة وحل المليشيات وحصر السلاح في يد الدولة).
وأضاف (في حالة عدم الاستجابة، قد نتخلى عن العملية السياسية برمتها ولن يكون لدينا إلا خيار واحد هو حمل السلاح وهذا بداية حرب أهلية لا نريدها ولا نرتأيها). وكان نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي (سنّي) قد اتهم الثلاثاء في الدوحة، حكومة نوري المالكي بأنها (تحتكر إصدار القرارات المصيرية والاستراتيجية).
وقال الهاشمي لفرانس برس: إن (حكومة المالكي تحتكر إصدار القرارات المصيرية والاستراتيجية دون أن تتشاور أو تنسق مع الأطراف الأعضاء في المجلس السياسي للأمن القومي الذي تم تفريغه من مضمونه منذ إنشائه قبل خمسة أشهر)، مهدداً بأنه في حال عدم استجابة الحكومة لمطالب الجبهة (فإنها ستدرس الانسحاب منها).
وعبّر الهاشمي عن شعوره بأن حكومة المالكي قد تخلت عن التزاماتها مع جبهة التوافق العراقية (خاصة فيما يتعلق بتحقيق التوازن بين سكان العراق بمختلف مكوناتهم في التعيين بوزارات ومؤسسات الدولة).
وفي التطورات الميدانية قالت مصادر أمنية عراقية: إن ما لا يقل عن سبعة أشخاص قتلوا وأصيب آخرون بجروح في أعمال عنف متفرقة طالت بغداد وجنوبها صباح أمس الأربعاء.
وقال مصدر في الشرطة: إن (ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب خمسة آخرون بسقوط قذيفة هاون قرب وزارة الصحة في منقطة باب المعظم (شمال) كما أن شخصاً قتل وأصيب ستة آخرون بانفجار سيارة مفخخة بالقرب من مسجد النداء في حي القاهرة (شمال) بغداد).
وأضاف أن (شخصاً قتل وأصيب ثمانية آخرون بسقوط قذيفتي هاون في شارع الجمهورية في سوق الشورجة وسط بغداد).
وأسفر انفجار سيارة مفخخة استهدفت مغاوير الشرطة عن إصابة أربعة منهم بجروح كما أصيب أيضاً أربعة من المارة بسقوط قذيفة هاون في حي القاهرة.
وقد سمع دوي سلسلة من الانفجارات بين التاسعة والعاشرة صباح أمس في العاصمة العراقية.
وفي الإسكندرية (65 كم جنوب بغداد) أعلن مصدر أمني (انفجار عبوة ناسفة في أحد منازل الحي العسكري صباح أمس مما أدى إلى مقتل صاحب المنزل وابنه (13 عاما)).
وأعلنت قوات التحالف أمس مقتل أربعة (إرهابيين) واعتقال 48 آخرين من تنظيم القاعدة خلال عملية دهم بعد ظهر الثلاثاء لمكان اجتماعهم في الرمادي، كبرى مدن محافظة الانبار العراقية.
وقالت قوات التحالف في بيان: إنها قتلت مسلحين اثنين (أثناء فرارهما من مكان الاجتماع رغم الطلبات المتكررة لهما بتسليم نفسيهما (...) وعثرت في سيارتهما على أسلحة وأحزمة ناسفة).
وتابعت أن (إرهابيين) آخرين قتلا خلال اشتباكات قرب (المكان المعروف كنقطة التقاء للمقاتلين الأجانب ومسؤول كبير في القاعدة قام بتجهيز سيارات مفخخة يقودها انتحاريون لتفجيرها في نقاط تفتيش تابعة لقوات التحالف والقوات العراقية).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved