Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/11/2006G Issue 12460الاقتصاديةالخميس 18 شوال 1427 هـ  09 نوفمبر2006 م   العدد  12460
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

مزاين الإبل

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مذكرة تفاهم بين التعليم الفني ومايكروسوفت العالمية

* الرياض - عمر اللحيان:
وقع معالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص ورئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوفت السيد بل جيتس أمس الأربعاء مذكرة تفاهم لمدة ثلاث سنوات لتعزيز الشراكة الإستراتيجية في مجال تقنية الحاسب الآلي. وقد أكد معالي المحافظ أن هذه المذكرة سوف تساهم بشكل فعال في تأهيل الكوادر الوطنية لسوق العمل في مجال تقنية المعلومات، كما أشار إلى تضمنها لعدد من محاور الدعم المباشر لمشاريع المؤسسة في مجال الحكومة الإلكترونية وكذلك التعليم الإلكتروني، مثل تأسيس بوابات التعليم الإلكتروني، وإنشاء عدد من نوادي مايكروسوفت التقنية، بالإضافة لدعم المسابقة الوطنية للحاسب التي تنظمها المؤسسة. ومن جهته أبدى رئيس شركة مايكروسوفت العالمية إعجابه بالتطور في مجال التدريب التقني في المملكة وأثنى على توجه المؤسسة في بناء مناهجها التدريبية بما يخدم احتياجات سوق العمل المتنامي في السعودية، وأبدى حرص الشركة على التعاون مع المؤسسة بما يحقق سعيها في تنفيذ البرامج التدريبية في المملكة وفق أحدث أساليب التدريب المعتمدة عالمياً. وهذا يدل على مستوى التخطيط السليم وبعيد المدى الذي تنتهجه المؤسسة لمواكبة التقدم الملموس والمتجدد باستمرار في مجال تقنية الحاسب الآلي.
وقد تضمنت مذكرة التفاهم مجالات عدة، من أبرزها:
- تأسيس أكاديمية رئيسة لمايكروسوفت بكلية الاتصالات والمعلومات بالرياض وتأسيس أكاديميات لمايكروسوفت في 8 كليات تقنية أخرى و4 معاهد تقنية عليا للبنات تابعة للمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بمختلف أنحاء المملكة لتدريب المتدربين على تقنيات مايكروسوفت وتأهيل هذه الأكاديميات بتدريب 100 مدرس على مسارات مختلفة لشهادات مايكروسوفت.
وتنفيذ بوابة مايكروسوفت للتعليم الإلكتروني، كمشروع تأسيسي في كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض، وذلك سعياً لتعميم التجربة مستقبلاً.
وتأسيس أندية مايكروسوفت MSDN في 12 كلية تقنية وذلك لدعم منسوبي الكليات، ولتعزيز مهارات المتدربين الحاسوبية.
وتأسيس مكتبات مايكروسوفت لتقنية المعلومات في 12 كلية، وتحتوي كل مكتبة على مئة نسخة من أحدث إصدارات وكالة مايكروسوفت للنشر.
والتعاون لإنشاء مجموعة عمل مطوري NET. وذلك لتشجيع الخبرات الفنية، وكذلك لدعم المسابقة الوطنية للحاسب التي تنظمها كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض.
ودعم أندية مايكروسوفت للمطورين، حيث يمكن لمتدربي المؤسسة التسجيل والمنافسة في مسابقات مايكروسوفت التي تتم بشكل مباشر عبر الإنترنت.
والعمل مع الإدارة العامة لمركز الحاسب على إعداد خطة إستراتيجية لتطوير الخبرات الفنية في مجال تطوير النظم وقواعد البيانات، وكذا البنية التحتية باستخدام تقنية NET. مع تقديم التدريب اللازم لمنسوبي المركز لتنفيذ الخطة. إضافة إلى ذلك سيتم عقد لقاء ربع سنوي بين فريقي المؤسسة والشركة لاستعراض أحدث التقنيات والمنتجات.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved