Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/11/2006G Issue 12460محليــاتالخميس 18 شوال 1427 هـ  09 نوفمبر2006 م   العدد  12460
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

مزاين الإبل

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

نيابة عن الأمير محمد بن سعود
الأمير فيصل بن محمد يرعى الملتقى الثقافي الأول للنادي الأدبي بالباحة

* الباحة - خالد زاهي - عبد الله الرزقي:
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الباحة بعد ظهر أمس الأول حفل افتتاح الملتقى الأدبي الأول الذي ينظمه النادي الأدبي بالمنطقة خلال الفترة من 16-18 شوال 1427هـ تحت عنوان (الإنجازات التاريخية المطبوعة لأبناء وبنات منطقة الباحة)، وذلك على مسرح الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات في مدينة الباحة.
وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بالقرآن الكريم ثم ألقى رئيس النادي الأدبي في المنطقة سعد المليص كلمة رحب فيها بسمو نائب أمير المنطقة وشكره على رعايته الحفل، منوها بالدعم الكبير والمتابعة المستمرة من سمو أمير المنطقة وسمو وكيل الإمارة لكل مناشط وبرامج النادي.
وأكد أن هذا الملتقى يأتي امتدادا لأنشطة وفعاليات النادي الأدبي بالمنطقة متمنياً لأعماله التوفيق في ظل مؤهلات وأبحاث المشاركين به.
بعد ذلك ألقى نائب رئيس النادي ورئيس اللجنة التحضيرية للملتقى الدكتور سعيد عطية أبو عالي كلمة بين فيها أن الملتقى يستضيف 23 شخصية علمية وأكاديمية منهم ثلاث أكاديميات جاءت أبحاثهم منوعة بين ما أسهم به أبناء المنطقة من جهود في سبيل بناء الحضارة الإسلامية الخالدة وما بذله المعاصرون في سبيل خدمة بلادنا العزيزة وبين جماليات السفر في سرديات أدباء الباحة وارتهان المرأة الجنوبية بالكد والإنتاج.
وتحدث في كلمته عن أهداف الملتقى والفائدة المتوخاة منه مشيراً الى أن الملتقى يضم ست جلسات للنقاش في أبحاث المشاركين والمشاركات.
عقب ذلك ألقيت كلمة وزارة الثقافة والإعلام ألقاها مدير عام الأندية الأدبية في المملكة عبد الله الأفندي الذي نقل فيها شكر معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد أمين مدني ووكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور عبد العزيز السبيل لسمو أمير المنطقة ولسمو نائبه على رعايتهما الملتقى ودعمهما الدائم لأنشطة وفعاليات النادي الأدبي بالمنطقة.
وأكد الأفندي أن الأندية الأدبية الثقافية هي العقد الذي يتوشحه جيد ثقافاتنا الوطنية الراهنة الذي يبرز تفاني المثقفين والأدباء بدينهم ومليكهم ووطنهم في ظل الدعم اللا محدود من دولتنا الكريمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - متمنيا للملتقى والقائمين عليه التوفيق والسداد.
إثر ذلك ألقيت قصيدة شعرية ثم ألقيت كلمة المشاركين ألقاها الدكتور صالح بن غرم الله بن زياد شكر فيها النادي الأدبي بالمنطقة على استضافته هذا اللقاء لما يعود من نفع وفائدة على مثقفي ومثقفات المنطقة.
كما ألقت الدكتورة أميرة علي الزهراني كلمة المشاركات التي اعتبرت فيها أن اللقاء يحمل في طياته العديد من الفوائد والأهداف التي يسمو إليها مثقفو ومثقفات المنطقة معبرة عن شكر وتقدير المشاركات بالملتقى لرئيس وأعضاء النادي الأدبي على استضافتهم.
وفي ختام الحفل تسلم سمو نائب أمير المنطقة هدية تذكارية من رئيس النادي الأدبي بالمنطقة.
هذا ورحب صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبد العزيز في تصريح صحافي عقب الحفل بضيوف الملتقى، متمنيا لهم التوفيق في أعمال ملتقاهم الأدبي الأول بالباحة، معربا سموه عن شكر الله أولا ثم لقادة هذه البلاد الكريمة ولمعالي وزير الثقافة والإعلام وكل المسؤولين بالوزارة لمشاركتهم في هذا الملتقى والشكر والتقدير لرئيس النادي الأدبي بالباحة واللجنة المنظمة لهذا اللقاء وللباحثين والباحثات وجميع المشاركين.
وفي سؤال حول سبب تأخير تشكيل مجلس إدارة النادي الأدبي في المنطقة أكد سموه أن الأسماء المقترحة لمجلس إدارة النادي الجديدة قد شكلت وبعثت للوزارة وأن سبب التأخير هو من أجل البحث والتقييم لما هو الأمثل والأصلح لهذه المنطقة، فالاختيار كان صعبا لأنه كان هناك الكثير من أبناء المنطقة على مستوى جيد من الأدب والفكر والمعرفة والثقافة.
وقال سموه في إجابة عن سؤال حول ندوة الملك سعود التي سيرعاها مطلع الشهر القادم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز إن هذه الندوة مباركة لملك من ملوك هذه البلاد الطيبة وهي ندوات بدأت للملك عبد العزيز - رحمه الله - ثم للملك سعود - رحمه الله - وسوف تقام عما قريبا - إن شاء الله - وهناك دعوات لأبناء منطقة الباحة سيتم توزيعها عما قريب للمهتمين والمؤرخين والمثقفين ليحضروا هذه الندوة لما ستتطرق فيه إلى سنين عديدة لملك من أحد ملوك هذه المملكة وهو الملك سعود رحمه الله.
وبين سموه أن هنالك معرضا مصورا للملك سعود - رحمه الله - سيصاحب الندوة يمثل دوره - رحمه الله - في تأسيس وتطوير هذه الحضارة التي نعيشها معبراً سموه عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الرياض لافتتاحه ورعايته هذه الندوة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved