Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/11/2006G Issue 12460محليــاتالخميس 18 شوال 1427 هـ  09 نوفمبر2006 م   العدد  12460
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

مزاين الإبل

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

تحت شعار (جدد حياتك)
وزير الصحة يدشن الحملة الوطنية للتوعية النفسية

* الرياض- أحمد القرني :
رعى معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع مساء يوم أمس الأول حفل تدشين الحملة الوطنية للتوعية النفسية تحت شعار (جدد حياتك) بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، حيث افتتح معاليه المعرض المقام بهذه المناسبة واستمع إلى شرح مفصل لأجنحة المعرض والجهات المشاركة بعد ذلك توجه معاليه إلى قاعة الحفل حيث بدئ بآي من الذكر الحكيم ثم كلمة لمدير عام عامة الصحة النفسية والاجتماعية الدكتور عبدالحميد الحبيب بين فيها أن هذه الحملة جاءت متزامنتا مع اليوم العالمي للصحة النفسية والذي يصادف العاشر من أكتوبر من كل عام منوهاً بالجهود المبذولة لاستثمار هذه المناسبة والتفاعل معها من خلال مجموعة من الأنشطة والبرامج التي تشارك فيها مختلف الجهات والمراكز العلاجية التابعة لوزارة الصحة.
وأوضح الحبيب أن شعار اختير للفت الأنظار إلى القضايا اليومية وطريقة تفكيرنا وتعاملنا التي تؤثر بشكل مباشر على حالتنا المزاجية والنفسية.
واختتم د. الحبيب كلمته بالأمل الكبير في أن تسهم هذه الجهود في زيادة الوعي وتحسين النظرة العامة حيال القضايا المختلفة بالصحة النفسية وحقوق المرضى وتحسين الخدمات المقدمة لهم، وقد عبر الحبيب عن شكره وتقديره لمعالي وزير الصحة على ما يبذله معاليه من جهود في سبيل تحسين الخدمات النفسية في مختلف مرافق الوزارة كما عبر عن شكره لجميع العاملين في مجال الخدمات النفسية والاجتماعية داعياً الجميع إلى التغير من الطرق التقليدية وبذل مجهودات مضاعفة حيال تغير التوجهات السلبية تجاه المرضى النفسيين والمساعدة في تجلية المفهوم الصحيح للصحة النفسية من خلال التخطيط السليم والتطوير المستمر والتحسين من مستوى الالتزام والاهتمام بالمرضى والخدمات المقدمة لهم بجانب تكثيف برامج التوعية والتثقيف.
تلى ذلك عرض فيلم وثائقي عن المرض النفسي وكيفية السيطرة عليه والخدمات التي تقدم للمرضى داخل المستشفيات النفسية بالمملكة وكيفية العلاج وطرق تقديمها.
بعد ذلك قام وكيل الوزارة المساعد للطب العلاجي الدكتور يعقوب المزروع بتوقيع اتفاقيات التفاهم مع عدد من الشركات للمشاركة في توعية المجتمع صحياً دون الإعلان عن الأدوية الخاصة بها. واستمع معاليه أثناء الحفل إلى عدد من القصائد الشعرية لعدد من الشعراء كانت إحداها تحت عنوان (معالي الوزير) والأخرى تتحدث عن (رحلة متعافي). بعد ذلك ألقى معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع كلمة أوضح فيها أن منظمة الصحة العالمية تطرح في كل عام موضوعاً هاماً وذا أولوية فيما يخص الصحة النفسية، حيث يبلغ عدد المصابين بالأمراض النفسية في العالم أكثر من (450) مليون مريض.. مشيراً للبحوث الطبية التي أثبتت أن هناك الكثير من الأسباب التي قد تؤثر سلباً في الصحة النفسية وقد تقود للانتحار.
ودعا معاليه الجميع للعمل بجهد على رفع مستوى الخدمات النفسية في جميع مناطق ومحافظات المملكة وتعزيز قطاع الصحة النفسية بالطاقات الطبية المؤهلة والتجهيزات اللازمة للارتقاء بمستوى أداء الخدمات النفسية وتقديمها على أفضل ورفع معاليه شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين يحفظهما الله على ما يقومون به من جهود ملموسة لتطوير أداء الخدمات الصحية والنفسية بالمملكة وحرصهم الشديد على صحة وسلامة أفراد هذا الوطن الغالي ويؤكد ذلك الموافقة على إنشاء (11) مستشفى للصحة النفسية بكافة مناطق المملكة تتراوح سعتها السريرية ما بين ( 100 200 ) سرير وتجهيزها بكافة الإمكانيات اللازمة لتقديم أفضل الخدمات بتكلفة إجمالية قدرها مليار ريال .ووجه معاليه في ختام كلمته شكره وتقديره لجميع القائمين على إنجاح هذه الحملة سائلاً المولى عز وجل أن يتحقق الهدف المرجو منها وفي نهاية الاحتفال قام معاليه بتسليم الهدايا والدروع التذكارية للجهات المساهمة في إنجاح الحملة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved