Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/11/2006G Issue 12472محليــاتالثلاثاء 30 شوال 1427 هـ  21 نوفمبر2006 م   العدد  12472
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

كود البناء

دوليات

متابعة

محاضرة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

أمر ملكي
تعيين الأمير فيصل بن عبدالله رئيساً لجمعية الهلال الأحمر

* سلم صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود وزير الداخلية ورئيس مجلس إدارة الهيئة العليا للسياحة شهادة شكر وتقدير للمتحف الوطني لكونه أحد الرعاة الرسميين للمؤتمر الدولي للسياحة والحرف اليدوية وقد قام باستلامها مدير عام المتحف الوطني الدكتور عبدالله بن سعود السعود.
* اُنتخب معالي المهندس خالد بن عبدالله الملحم مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية عضواً في مجلس المحافظين للاتحاد الدولي للنقل الجوي (الاياتا) حتى نهاية دورة الجمعية العمومية للاتحاد في عام 2007م.
* جاء ذلك في خطاب تلقاه معاليه من السيد جويفاني بيزيناني المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا)، وقد أعرب فيه عن اعتزازه بانضمام معاليه لمجلس المحافظين، وقال: إننا نتطلع لمزيد من التعاون المثمر لمصلحة شركات طيران الأعضاء في الاياتا والالتقاء قريباً في الاجتماع الدوري للجمعية العمومية للاياتا التي تنعقد في جنيف خلال الشهر القادم لبحث العديد من القضايا التي تهم شركات الطيران.
* يرأس معالي رئيس ديوان المراقبة العامة الأستاذ أسامة بن جعفر فقيه وفد الديوان لحضور الاجتماع الخامس لرؤساء دواوين المراقبة والمحاسبة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي سوف يعقد بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 30 - 10 إلى 1-11- 1427هـ الموافق من 21 إلى 22-11-2006م.
وسوف يتم خلال هذا الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات المحاسبة والمراجعة المالية والرقابة على الأداء بين دواوين المراقبة والمحاسبة بدول مجلس التعاون.
* شددت وزارة التربية والتعليم على جميع العاملين في الميدان التربوي من إداريين ومعلمين وغيرهم بعدم استخدام الضرب كعقاب للطلاب على ما يصدر منهم من مخالفات والابتعاد عن أساليب التخويف والترهيب في تعاملهم مع أبنائهم الطلاب والعمل على احترامهم وتقديرهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتأصيل المحبة والمودة بينهم والاستعاضة بأساليب المكافأة والثواب عوضا عن الضرب والعقاب.
وأكدت الوزارة على الجميع بضرورة التقيد بالأنظمة والتعليمات المتعلقة بالقواعد التنظيمية وقواعد تنظيم السلوك والمواظبة.
* ضمن الجهود التي يقوم بها مكتب التوعية الدينية بمستشفى اليمامة بالرياض في توعية العاملين والعاملات بالمستشفى يقيم المكتب المسابقة الثقافية الرابعة لعام 1427هـ التي تتمثل في حفظ متن أحاديث الأربعين النووية ومعرفة معانيها كما شرحها الشيخ العلامة محمد بن صالح بن عثيمين رحمه الله.. ويتوقع أن تساهم هذه المسابقة بإذن الله في توضيح وجوب طاعة الله وكذلك وجوب طاعة ولاة الأمر وحقوقهم على الرعية وعصمة دم المسلم ومعرفة الحلال من الحرام وإصلاح النيات وغيرها من الأحكام والمسائل العقدية.
* الرياض - واس:
صدر أمس أمر ملكي فيما يلي نصه:
بسم الله الرحمن الرحيم
الرقم (أ-147)
التاريخ 29-10-1427هـ
بعون الله تعالى نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم (أ-90) وتاريخ 27-8-1412هـ.
وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م-10) وتاريخ 18-3-1391هـ.
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم (12489-ب) وتاريخ 29-10-1427هـ وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم (أ- 14) وتاريخ 3-3-1414هـ.
وبناء على ما عرضه علينا معالي وزير الصحة رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر السعودي.
أمرنا بما هو آت
أولا: يعين صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيسا لجمعية الهلال الأحمر السعودى بمرتبة وزير.
ثانياً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
عبدالله بن عبدالعزيز
السيرة الذاتية للأمير فيصل بن عبدالله
وفيما يلي السيرة الذاتية لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الذي صدر أمر ملكي بتعيينه رئيسا لجمعية الهلال الأحمر السعودي بمرتبة وزير حصل سموه على مؤهل الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية عام 1983م.
والتحق بعد ذلك في الجامعة الأمريكية بلندن عام 1983م وبعد أن أنهى دراسته في الجامعة الأمريكية التحق بمعهد بكنز فيلدج العسكري في بريطانيا أوائل عام 1986م وحصل على الإجازة في العلوم العسكرية.
ثم التحق بالدورة الأمنية (الخاصة) بالجيش البريطانى عام 1988م وبعد أن أنهى متطلباتها في العلوم الأمنية الخاصة والدراسات الاستخباراتية المتخصصة عاد إلى المملكة وتم تعيينه مديرا عاما لإدارة الوثائق وشعبة المعلومات في الحرس الوطني عام1991م وبقي في رئاسة الحرس الوطني حتى عام2000م وخلالها شارك في العديد من المهام والمسؤوليات.
وحصل على دورات في (الأمن الخاص) برئاسة الاستخبارات العامة وكذلك على دورات في العمل الاستخباراتي والأمن التأسيسي الخاص.
وفي عام 2000م تم تعيينه مستشارا لصاحب السمو الملكي رئيس الاستخبارات العامة واستمر في العمل بالرئاسة حتي صدور الأمر الكريم بتعيينه رئيسا لجمعية الهلال الأحمر السعودي.
شارك صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز خلال عمله مستشارا لسمو رئيس الاستخبارات العامة في العديد من اللجان في الداخل والخارج ومثل المملكة خارجيا في العديد من اللجان المشتركة وأشرف على عدد من المكاتب الخارجية كما حصل على عدد من الدورات المتخصصة المتقدمة في عدد من دول العالم، وله العديد من المساهمات في الأنشطة الخيرية والإنسانية في الداخل والخارج.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved