Al Jazirah NewsPaper Tuesday  28/11/2006G Issue 12479فـنالثلاثاء 07 ذو القعدة 1427 هـ  28 نوفمبر2006 م   العدد  12479
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

نجوم عالميون في حفل الافتتاح

في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الثلاثين اليوم الثلاثاء بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية الذي يفتتحه الفنان فاروق حسني وزير الثقافة المصري ويحضره عدد ضخم من نجوم السينما المصرية والعربية، كما يحضره أيضاً عدد كبير من نجوم السينما العالمية الذين يستضيفهم المهرجان هذا العام ليشاركونه احتفالاته الخاصة بالدورة الثلاثين.
وفي مقدمة النجوم الذين يلتقون جمهور مهرجان القاهرة في حفل الافتتاح نجوم السينما العالمية الذين يكرمهم المهرجان هذا العام وهم النجمة البريطانية جاكلين بيسيه والنجم الأمريكي داني جلوفر والمخرج الأرجنتيني لويس بيترو.
جاكلين بيسيه من أشهر نجمات السينما العالمية.. لعبت بطولة العديد من الأفلام الرائعة منها (دومينو)، (جناح)، (يوم عام جديد)، (في البداية)، (رقص علي القمر)، (جنس ومدام إكسل) و(اختبارات)، (موسم عال)، (أنا كارنينا)، (تحت البركان)، (غني ومشهور) و(فن الحب الجميل والذي يعرضه المهرجان في إطار تكريمها وهو واحد من احدث أفلامها، إخراج جون إيرفين، تدور أحداثه حول مشكلات المراهقات وفكرتهن عن الحب ومحاولاتهن البريئة لاكتشافه من خلال مدرسة للبنات وعلاقتهن بمديرة المدرسة التي تلعب دورها جاكلين بيسيه.
أما داني جلوفر فيعد واحدا من أشهر نجوم هوليوود.. شارك في بطولة العديد من الأفلام الرائعة منها (أماكن في القلب)، (اللون القرمزي)، (ما نديللا) ,(حلم أمريكا)، (أغنية الحرية)، (مفقود في أمريكا) و(النوم في حالة الغضب) الذي يعرضه المهرجان في إطار تكريمه.. تدور أحداثه حول أسرة تعيش حياة مستقرة حتى يأتي إليها زائر في احد الأيام فتنقلب الأوضاع رأسا على عقب وتتصاعد الأحداث إلى الأسوأ.
المخرج الأرجنتيني لويس بيترو الذي يكرمه المهرجان هو رئيس لجنة التحكيم الدولية أيضاً وهو من أكبر مخرجي السينما العالمية.. بدأت شهرته عندما فاز فيلمه (القصة الرسمية) 1985 باوسكار أحسن فيلم أجنبي وجائزة الكرة الذهبية لأحسن فيلم أجنبي، كما فاز أيضاً بعدة جوائز في مهرجان (كان) و(نيويورك) و(شيكاغو) و(تورونتو) من أشهر أفلامه (نور في حذائي)، (خمس سنوات من حياة)، (الأمريكي العجوز)، (الوباء).
ومن نجمات السينما العالميات اللاتي يحضرن الافتتاح النجمة الفرنسية الجميلة ماريا بياتريس التي اشتهرت كممثلة سينمائية ومسرحية وتلفزيونية ومن أفلامها (هولي لولا)، (تحيا ماري)، (كابتن كونان)، (موجة جديدة).
والنجمة الروسية الشابة أيضاً إلينا زخاروفا التي لمعت في السنوات الأخيرة اشتركت في بطولة العديد من الأفلام منها (أفرود يزيا) و(القمر الأحمر) و(الكلمات والموسيقى) و(هدية من الحظ).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved