Al Jazirah NewsPaper Tuesday  28/11/2006G Issue 12479فـنالثلاثاء 07 ذو القعدة 1427 هـ  28 نوفمبر2006 م   العدد  12479
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

ليال.. من الأدب الإنجليزي إلى آداب الغناء وتفاصيل طي الكتمان


* بيروت- هناء حاج
بعد أكثر من أربع سنوات على خوضها مجال الغناء ودخولها الى برنامج (استديو الفن) للهواة على شاشة LBC، كانت الفنانة الشابة ليال عبود تدرس الأدب الإنجليزي في صيدا (جنوب لبنان) إضافة الى دراستها السولفاج والفوكاليز والموسيقى، انتهت من الدراسة الجامعية للتابعها حالياً بدراسة الحقوق أيضاً مع مواصلة تحضيرات ألبومها الأول الذي تعتبره بمثابة خلاصة اولية لدراستها الموسيقية، أما عن دراستها الأكاديمية فقالت ليال ل(فن): (ان دراسة الأدب الإنجليزي يساعدها كثيراً في اختياراتها للكلمة الحساسة المعبّرة الذي تسعى من خلاله لتهذيب الذوق العام، مع مراعاة جيل الشباب لأنها تنتمي إليها. وبهذا الصدد اهتمت باختياراتها فكان أول تعاملها مع الشاعر طوني أبي كرم والموسيقار إحسان المنذر والملحنين ريشار نجم وأحمد الحفناوي ومراد ماهر وربيع شمص، الذين اختارت منهم أغنيات فيها من المواضيع المتنوعة اللهجات والألوان الغنائية بين الطرب الشعبي اللبناني والمصري إضافة الى اغنية باللهجة العراقية).
وعن هذا التنويع قالت ليال: (التنويع جاء مقصوداً ليسمعني الجمهور بكل الألوان الغنائية لأظهر مقدرتي الصوتية). أما عن أهمية الشكل والطلة والصورة قالت: (الصورة مهمة في عصر الصورة والفيديو كليب لذا يجب أن نهتم بها في مكانها فقط، ولكن الأهمية الأولى هي للصوت لهذا أحرص في كل المناسبات أن أغني مباشرة وليس (بلاي باك) حتى أنني أحضر لحفلة كبيرة في كبيرة لمناسبة إصدار البومي وسأغني أغنيات البومي مباشرة أمام الصحافة لأنه يهمني رأي الإعلام بصوتي ومقدرتي، فالصحافة هي التي ستنقل الانطباع الأول عني).
وعن عمليات التجميل التي تظهر بها الفنانات قبل خوض مجال الغناء، ضحكت ليال مطولاً وسألت: (ما علاقة عمليات التجميل بالصوت؟) وأضافت: (أنا لا أفهم بعض الفتيات اللواتي يعتمدن على عمليات التجميل ليغنين، فليهتممن بتدريبات الصوت والأداء فهذا ما يضمن لهن الاستمرارية). أعتقد ان عمليات التجميل تكون للكبيرات في السن ليحسّن مظهرهن ليحافظن على نضارة البشرة لكني لا افهمها للصغيرات).
وعن الأغنية المصورة قالت ليال: (سأبدأ قريباً بتصوير أغنية طوني أبي كرم التي سأبقي اسمها مفاجأة لما فيها من معنى وإحساس كبير، وستبث الأغنية قريباً على إحدى الفضائيات).
وعن السرية في اسماء الأغنيات قالت ليال: (أنا أتبع المثل القائل (واقضوا أموركم بالكتمان) لأننا في عصر السرقة فيه سهلة وإن لم تكن سرقة فتشابه بالاسماء والعناوين والنغمات، لهذا افضل ان تبقى عناوين أغنياتي قيد السرية الى أن أطلق الألبوم، واعدكم ستكون (فن- الجزيرة) أول من يكتب الخبر ويطلع على أسماء الاغنيات وكل تفاصيل الألبوم).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved