Al Jazirah NewsPaper Sunday  03/12/2006G Issue 12484محليــاتالأحد 12 ذو القعدة 1427 هـ  03 ديسمبر2006 م   العدد  12484
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

نيابةً عن الأمير خالد بن سلطان.. وفيما تم تدشين التوسعة الجديدة
الفريق أول ركن المحيا يرعى حفل مرور عشر سنوات على افتتاح مركز الأمير سلطان للقلب

* الرياض - عيسى مجرشي:
نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية رعى معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن صالح بن علي المحيا يوم أمس السبت 11-11-1427هـ في المركز الترفيهي بمستشفى القوات المسلحة بالرياض الحفل الذي أقامه المركز بمناسبة الذكرى العاشرة لافتتاح المركز وتنظيم مؤتمر أمراض القلب الحادة للكبار وتدشين التوسعة الجديدة للمركز، وذلك بحضور قادة القوات ومدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب كتاب بن عيد العتيبي ومدير مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة اللواء الدكتور علي بن محمد الزهراني. الحفل أقامه المركز بمناسبة الذكرى العاشرة لافتتاحه وتنظيم مؤتمر أمراض القلب الحادة للكبار وتدشين التوسعة الجديدة للمركز. وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، تلا ذلك عرض مرئي عن مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة يحكي مسيرته التطويرية. بعد ذلك ألقى الدكتور منور العنزي رئيس قسم طب القلب للكبار بالمركز ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر كلمةً شكر من خلالها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وسمو نائبه وسمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية وسعادة مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة على سعيهم لتذليل كافة الصعوبات ليتمكن الأطباء من إنجاز أعمالهم المهنية وفق ما تصبو إليه القيادة الرشيدة. تلا ذلك كلمة سعادة مدير مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة اللواء الدكتور علي بن محمد الزهراني بيّن من خلالها أن المركز لا تقتصر خدماته على تقديم العلاج للمرضى فحسب، بل يسعى إلى تقديم التميز ومواكبة العصر في أساليب المستجدات الطبية. وأضاف اللواء الزهراني قائلاً: لقد كان لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وسمو نائبه وسمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية والدعم اللامحدود من قبل الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة الأثر البالغ في نفوس منسوبي المركز؛ مما يحتّم علينا عدم الرضى بتدنّي مستوى الرعاية الطبية في هذا الصرح الشامخ والمحافظة على رقيها والبحث عن تطويرها بشتى الوسائل التي تجعلنا في المقدمة دائماً ويشار إلينا بالبنان كرائدين في هذا التخصص. وأضاف الزهراني قائلاً: إننا اليوم نجتمع من جديد على درب من دروب التميز وبداية مشروع من مشروعات النجاح والتفوق لهذا المركز؛ حيث نحتفل اليوم بمرور عشر سنوات على افتتاح المركز وافتتاح مؤتمر أمراض القلب الحادة للكبار وتدشين التوسعة الجديدة للمركز، آملين أن تكون استمراراً لما عهدناه من تطوير وتكون دافعاً للجميع كي يقدموا أفضل ما لديهم ليجد المريض أفضل ما يمكن أن يجده في مركز يضاهي أمثاله عالمياً. وفي نهاية حديثه شكر اللواء الزهراني كل من ساهم في إنجاح هذا المؤتمر.
بعد ذلك ألقى معالي رئيس هيئة الأركان العامة كلمةً قال فيها: إن الخدمات الطبية في مسيرتها الميمونة التي شارفت على الستة عقود من العمل المستمر المتواصل تعبر عن التواصل بين مبادئ العمل المتقن ومنجزات العلم ومتغيراته في هذا المجال، وهي تمزج بين الخدمة الصحية الميدانية الموكلة إليها وبين التكامل الصحي مع كافة القطاعات الصحية في المملكة مستجيبةً في ذلك لمبدأ مهم أخذت به وزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة، ألا وهو تحقيق أحد أهداف خطط التنمية، ونحن في هذا الموقف نستلهم ما قاله صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام عن الخدمات الطبية؛ حيث قال سموه: (أشكر الله سبحانه وتعالى أن مكّن خادم الحرمين الشريفين بأن تصل الخدمات الطبية للقوات المسلحة إلى ما وصلت إليه). هذا القول الذي نعتبره نبراساً وتاجاً على رؤوسنا يعبر عن مدى التقدير الذي يحظى به العمل الذي تؤديه الخدمات الطبية لدى قادة هذا الوطن، ولمسنا في هذا اليوم ونحن نحتفل بالذكرى العاشرة لافتتاح مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة ونفتتح مؤتمر أمراض القلب الحادة للكبار والتوسعة الجديدة لمباني المركز؛ نلمس مدى الدعم اللامحدود الذي تقدّمه حكومة خادم الحرمين الشريفين لأبنائها المواطنين من عسكريين ومدنيين لتقديم خدمات ورعاية صحية أفضل. ثم قام معاليه بتدشين التوسعة الجديدة للمركز عبر الاتصال المرئي وإعلان افتتاح فعاليات مؤتمر أمراض القلب الحادة للكبار.
بعد ذلك قام الرائد المهندس علي الضلعان مدير إدارة الشؤون الفنية والهندسة الطبية بالمركز بتقديم شرح موجز عن التوسعة الجديدة، مبيناً أن التوسعة شملت مكاتب جديدة، وذلك كخدمات مساندة، شملت 31 مكتباً و4 مستودعات طبية، بالإضافة إلى مكتبة طبية وقاعة محاضرات رئيسة تتسع لـ80 شخصاً؛ حيث ستستخدم الأماكن التي سوف تخلى بما يخدم المريض كأماكن فحص وتشخيص.
وفي نهاية الحفل قام مدير مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة اللواء الدكتور علي بن محمد الزهراني بتقديم هدية تذكارية لمعالي رئيس هيئة الأركان العامة.
هذا، وقد حضر الحفل قادة القوات وعدد من المتخصصين في مجال طب وجراحة أمراض القلب، وقد أقيم على هامش الحفل معرض لبعض الشركات المتخصصة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved