Al Jazirah NewsPaper Monday  04/12/2006G Issue 12485محليــاتالأثنين 13 ذو القعدة 1427 هـ  04 ديسمبر2006 م   العدد  12485
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

(الجزيرة) ترصد مرئيات رجال الأمن
قيادات أمنية: القبض على 136 ضالاً وإحباط عمليات إرهابية.. إنجاز أمني يجسد تنامي الحسِّ الاستباقي

* الرياض - سعود الشيباني:
أعرب عدد من القيادات الأمنية ورجال الأمن عن فرحهم وسعادتهم بالإنجازات الأمنية التي تم من خلالها القبض على 136 ضالاً خلال الثلاثة أشهر المنصرمة.
حيث أعرب اللواء عبدالله بن سعد العبيدي رئيس لجنة القبول والتسجيل بكلية الملك فهد الأمنية عن هذه الجهود المتميزة وخصها بأنها نتاج ومتابعة دقيقة من قبل رجال الأمن للإطاحة بالمطلوبين.
كما أن عمليات القبض ليست بالسهولة ولكن بتوفيق من الله وجهود الزملاء في القطاعات الأمنية المعنية بمتابعة هؤلاء.
وقال اللواء العبيدي إن توجيهات ولاة الأمر -حفظهم الله- ومتابعة صاحب السمو المكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعد وزير الداخلية كان لها الفضل في إحباط هذه الأعمال المشينة التي تسعى الفئة من خلالها لزعزعة الأمن، كما أنه ليس بمستغرب الإنجازات الأمنية، فقد تعودنا على المبادرات وإحباط العمليات الإرهابية.
واختتم تصريحه بالشكر والتقدير لجميع من أسهم في عمليات القبض وأحبط العمليات الإرهابية التي كان الإرهابيون يخططون للقيام بها في وطننا الغالي.
** كما تحدث العقيد داود سليمان الصبحي ل(الجزيرة) مؤكداً أن هذا الإنجاز لم يأتِ من فراغ ولكنه نتاج تدريب لرجال الأمن، مشيراً إلى أن أغلب الضباط القائمين على متابعة هذه الفئة من خريجي كلية الملك فهد الأمنية وتلقوا تدريباً جيداً أسهم بشكل كبير في إعطاء هؤلاء الضباط الأفكار والمعلومات التي من شأنها الإطاحة بالمطلوبين دون خسائر في الأرواح والممتلكات سواء بين رجال الأمن أو المطلوبين أنفسهم؛ لأن هدف رجال الأمن هو القبض على المطلوبين دون قتلهم ومحاولة تنظيف عقولهم من الأفكار التي أسهمت في نهجهم طريقاً غير صحيح.
وقال العقيد الصبحي إن هذا النجاح أسهم في تعزيز ثقة المواطن برجل الأمن والحميمية والشفافية حتى أصبح رجل الأمن يحظى باهتمام وثقة المواطن لما يعرف عنه من إنجازات والقيام بالأعمال على الوجه المطلوب، يهدف من خلاله السعي لراحة القاطنين على أرض الوطن الطاهرة.
كما أعرب الموظف بكلية الملك فهد الأمنية إبراهيم آل إسماعيل عن شكره وتقديره لرجال الأمن، حيث إن إعجاب المواطنين والمقيمين زاد بعد كل عملية تسجل لرجال الأمن الذين ضحوا بالغالي والنفيس في سبيل بسط الأمن.
وقال آل إسماعيل إن الشخص ليفرح أشد الفرح بالإنجازات ولاسيما أنني أسهمت وعبر 30 عاماً في تدريس وتزويد طلاب كلية الملك فهد بالمعارف التي من شأنها جعل رجل الأمن يتصرف وفق خطط مدروسة، كما أن هذه الإنجازات تحسب فضلها لجميع من يعمل بالكلية حيث إن التدريب الذي تلقاه ضباط وأفراد القطاعات الأمنية سلح منسوبي القطاعات الأمنية بالمعارف.
ورفع آل إسماعيل شكره وتقديره لرجال الأمن الذين سهروا ليلاً ونهاراً للقبض على المطلوبين الذين يسعون لزعزعة الأمن، حيث نتج عن المتابعات خلال الثلاثة أشهر الماضية القبض على 136 ضالاً دون مواجهات وهذا بحد ذاته إنجاز كبير جداً.
أما الرائد عبدالله بن منصور التركي فقال: لقد سعدنا جميعاً كرجال أمن بهذا الإنجاز الذي فاق الخيال، حيث إن هذا الإنجاز خدمة كبيرة للوطن والقاطنين على أرضه الطاهرة.
مطالباً الرائد التركي الجميع بالوقوف لكل رجال الأمن على هذا الإنجاز، حيث تم الإطاحة بـ136 ضالاً في وقت قصير جداً دون إراقة دماء ودون الوصول للأهداف التي شكل المطلوبون من خلالها خلايا إرهابية يسعون لزعزعة الأمن وترويع الآمنين والقاطنين على أرضه الطاهرة.
أما المقدم الدكتور خالد بن سعد السرحاني مساعد رئيس لجنة الاستقبال فقال إننا رجال الأمن نعيش فرحة كبيرة للغاية على هذا الإنجاز غير المستغرب فنحن منذ محاربتنا لفلول الفئة الضالة وبخاصة منذ سنتين ونيف مازال رجال الأمن يحبطون عدة عمليات كبيرة، حيث قطع الطريق على الإرهابيين قبل الوصول لمبتغاهم غير الشريف.
وبيّن المقدم السرحاني أنه وللأسف الشديد أصبح عدد من أبناء الوطن أدوات تحرك من الخارج لأهداف مشبوهة.
مطالباً أبناء الوطن بعدم الانقياد للأهداف التي يقصد منها زعزعة الأمن.
أما النقيب نايف سليمان المطلق مساعد رئيس اللجنة الأمنية والمنشآت والمناسبات والملازم أول فايز عبدالله الشهري والملازم أول خلف فلاح الرويلي والرقيب يوسف عوض الحارثي والرئيس رقباء مسعود عبدالله المالكي والملازم حسن حماد العنزي والملازم عايض محمد عسيري والملازم أول سعود خالد الخزيم ووكيل رقيب هاني حمزة اسكمباجي فقالوا إن هذه الإنجازات الأمنية تعد مفخرة كبيرة وبلا شك ما تحقق من إنجاز دلالة كبيرة على الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين لرجال الأمن من تدريب وتعليم أسهم في رفع قدرات زملائنا الأمنيين الذين يتابعون هؤلاء الذين غرر بهم وشكلوا خلايا تسعى في الأرض والإفساد دون وجه حق.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved