Al Jazirah NewsPaper Monday  04/12/2006G Issue 12485منوعـاتالأثنين 13 ذو القعدة 1427 هـ  04 ديسمبر2006 م   العدد  12485
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

غضب غير متوقع على فيلم نبيلة عبيد


* القاهرة - (د. ب. أ):
أفسد الغضب المعلن للجمهور والنقاد الذين حضروا العرض الأول للفيلم الغنائي (مفيش غير كده) فرحة بطلته الفنانة نبيلة عبيد بأحدث أفلامها السينمائية بعد أربع سنوات من الابتعاد عن السينما.
وبينما شهد عرض الفيلم الذي يشارك في المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي حضوراً مكثفاً من الإعلاميين والجمهور بما يتناسب مع حضور جميع أبطاله والعاملين فيه استعداداً للندوة الخاصة التي عقدت بعد العرض إلا أن الندوة جاءت مخيبة لآمال الجميع خاصة فريق العمل الذي فوجئ بهجوم حاد على الأفكار التي يتضمنها الفيلم. وقال صاحب أول سؤال في الندوة إن الفيلم غير محدد المعالم والأفكار وإن الاغنيات والحوارات الموسيقية التي يتضمنها ليس لها داع لأنها مجرد تكرار للحوار السينمائي الوارد على ألسنة الأبطال، إضافة إلى أن الكثير من الأغنيات (مقحمة) على الفيلم ويمكن الاستغناء عنها.
وبينما جاء الرد غير مقنع، كان السؤال الثاني أكثر مباغتة، حيث اعتبر صاحبه أن الفيلم لا يتضمن أي نوع من الدراما وأنه لا يمكن اعتباره عملاً غنائياً وأنه مجرد مجاملة للبطلة نبيلة عبيد التي ظهرت في دور لا يناسبها على الإطلاق.
ويتناول (مفيش غير كده) قصة أسرة متوسطة يسعى جميع أفرادها وبخاصة الأم للثراء فلا يجدون أمامهم إلا احتراف الابنة الصغرى للفن، حيث يقدمها أحد المخرجين الكبار في أغنية مصورة (فيديو كليب) ساخنة تبدأ بعدها خلافاتهم، حيث ترفض الأم قيام علاقة حب بين ابنتها والمخرج بينما تتجه الابنة الكبرى إليه لتحترف الغناء أيضاً.
ويتضمن الفيلم العديد من الأغنيات المصورة بطريقة الفيديو كليب منها أغنية كاملة للفنان محمد منير إضافة لتحويل الكثير من المواقف الدرامية إلى أغنيات وحوارات غنائية يؤديها كل الأبطال بالإضافة إلى مخرج العمل الذي يشارك بدور مدرب رقص ويقدم عدداً من الرقصات خلال الأحداث.
وظلت نبيلة عبيد صامتة طوال الجزء الأول من الندوة الذي تضمن هجوماً شديداً على إقدامها على تقديم فيلم غنائي راقص رغم تقدمها في العمر واستحواذها على معظم المشاهد دون داع رغم وجود أبطال آخرين معظمهم من الشباب. ثم تحول النقاش إلى كون موضوع الفيلم قريب الشبه من قصة ظهور الفنانة المثيرة للجدل روبي وكون البطلة نسخة مكررة منها وهو ما نفته مؤلفة العمل كوثر مصطفى قائلة إن الواقع يؤكد تحول الفنان إلى سلعة بيد المنتجين والمكتشفين وأن الفيلم يحاول الكشف عن تفاصيل ما يجري في عالم صناعة النجوم.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved