Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/12/2006G Issue 12488دولياتالخميس 16 ذو القعدة 1427 هـ  07 ديسمبر2006 م   العدد  12488
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الجيش الأمريكي يعلن مقتل (مسلح) واعتقال آخر بالقرب من الحدود الإيرانية
مقتل 17 عراقياً بينهم امرأتان في هجمات متفرقة بالعراق

* بغداد - الوكالات:
أعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية أمس مقتل أربعة أشخاص بينهم امرأتان، عندما فجر انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً نفسه داخل حافلة في مدينة الصدر الشيعية شرق بغداد.
وقال المصدر إن (انتحاريا يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه في حافلة تعمل على ضمن الخطوط الداخلية عند تقاطع الكيارة وسط مدينة الصدر ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص بينهم امرأتان وإصابة 12 آخرين).
وقالت الشرطة العراقية إن قنبلة انفجرت داخل متجر قتلت مالكه وثلاثة آخرين وأصابت 12 بجروح في بلدة الاسكندرية التي تقع على مسافة 40 كيلومترا جنوب بغداد. كما قتل ثمانية أشخاص وأصيب 40 آخرون بجروح جراء سقوط عدد من قذائف الهاون صباح أمس الأربعاء وسط بغداد.
وأوضح مصدر بالشرطة أن عدداً من قذائف الهاون سقطت في مناطق متفرقة في ساحة الميدان بمنطقة باب المعظم وسط العاصمة العراقية مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 40 آخرين بجروح. وأشار المصدر إلى أن ثلاث سيارات تضررت أيضاً جراء الهجوم.
وفي كركوك عثر على جثة عليها آثار أعيرة نارية في مدينة كركوك الغنية بالنفط في شمال العراق الواقعة على بعد 250 كيلومتراً شمال بغداد.
وقتل مسلحون ضابط شرطة كان في طريقه إلى عمله في بلدة الحويجة الواقعة على بعد 70 كيلومتراً جنوب غرب كركوك.
وفي بغداد قال مصدر في وزارة الداخلية إن مسلحين هاجموا عميداً في الشرطة مما أدى لإصابته بجروح ومقتل سائقه عندما أطلقوا عليهما النار من سيارة في حي المنصور في غرب وسط بغداد. كما أصاب مسلحون أستاذاً جامعياً بجراح خطيرة في الموصل الواقعة على مسافة 390 كيلومتراً شمال بغداد.
وفي الخالص قالت الشرطة إن مسلحين هاجموا حافلة صغيرة تحمل عمالاً زراعيين مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة ثمانية يوم الاثنين في قرية شمال الخالص الواقعة على بعد 80 كيلومتراً شمال بغداد.
وأضافت الشرطة أنها عثرت على جثة مقطوعة الرأس لضابط بالجيش يوم الاثنين في الموصل.
إلى ذلك نجا مسؤول الحراسة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي من محاولة اغتيال تعرض لها صباح أمس غربي العاصمة بغداد.
وقال مصدر بوزارة الداخلية العراقية إن (العقيد قاسم محسن الياسري مسؤول الحراسة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعرض إلى محاولة اغتيال صباح أمس الأربعاء في منطقة المنصور غربي بغداد).وأضاف أن الهجوم أدى لإصابة الياسري بجروح نقل على أثرها إلى مستشفى اليرموك فضلاً عن مقتل سائقه الشخصي وعلى صعيد الاعتقالات أعلن الجيش الأمريكي في بيان أمس أن قوات التحالف قتلت (مسلحاً) خلال عملية قامت بها صباح أمس بالقرب من بلدة خانقين القريبة من الحدود العراقية مع إيران.
وقال البيان إن طائرة تابعة للقوات كانت بصدد العودة إلى قواعدها بعد غارة استهدفت أشخاصاً يسهلون تسلل مقاتلين أجانب إلى العراق عندما تعرضت لنيران أسلحة خفيفة أطلقت من مركبة.
وأشار إلى أن قوات التحالف ردت بإطلاق النار على المركبة مما أدى لتدميرها ومقتل (مسلح). واعتقلت قوات برية تابعة للتحالف أيضاً شخصاً يشتبه في أنه (مسلح) خلال العملية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved