Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/12/2006G Issue 12488محليــاتالخميس 16 ذو القعدة 1427 هـ  07 ديسمبر2006 م   العدد  12488
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

خلال زيارته التفقدية لمنطقة الباحة ومكة المكرمة
الأمير فيصل بن عبد الله يزف البشرى لأهالي الباحة بتفعيل مشروع الإسعاف الطائر في المنطقة قريباً


* الباحة - جدة - محمد المناع:
زفّ صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي ? حفظة الله ? البشرى لأهالي منطقة الباحة، وذلك بعد أن وعد سموه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة، بأن تكون منطقتهم من أوائل المناطق التي سيتم تزويدها بمشروع الإسعاف الطائر بعد موافقة المقام السامي على ذلك، حيث أكد سموه بأنّ منطقة الباحة سيتم تعميم تجربة مشروع الإسعاف الطائر بها لصعوبة وصول سيارات الإسعاف لأماكن البلاغات نتيجة التضاريس والظروف المناخية الصعبة بالمنطقة.
جاء ذلك خلال جولة سموه التفقدية التي شملت زيارة منطقة الباحة ومكة المكرمة. حيث وصل يوم أمس الأول سموه منطقة الباحة، وكان في استقبال سموه لدى وصوله صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود وكيل إمارة منطقة الباحة الذي رحب بمقدم سموه والوفد المرافق له.
وتناول سمو رئيس الجمعية والوفد المرافق الغداء في ضيافة سمو وكيل إمارة منطقة الباحة، بعد ذلك توجّه سموه للقاء أمير المنطقة وتلمّس احتياجاتها من لسان سمو أمير المنطقة، حيث أعرب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود ? أمير منطقة الباحة ? عن حاجة المنطقة لتدعيمها بمراكز إسعافية إضافية نموذجية، بالإضافة إلى دعم المراكز الإسعافية الموجودة في المنطقة بسيارات إسعاف إضافية، كما تمنى من سموه أن يتم تدعيم المنطقة بطائرة إسعاف لتكون بذلك منطقة الباحة ثاني منطقة في المملكة يتم تدعيمها بهذا المشروع، حيث وعد سمو رئيس الجمعية أمير منطقة الباحة بأنّه سيبحث مع المسئولين إمكانية تحقيق هذا الطلب، لكنه أكد لسموه أنه في حالة تمت الموافقة على تعميم هذا المشروع ستكون منطقة الباحة على رأس سلّم المناطق التي سيتم بها إطلاق هذا المشروع، ثم توجّه سمو رئيس الجمعية بعد ذلك إلى زيارة فرع اسعاف منطقة الباحة، حيث تجول داخل الفرع وتفقّد تجهيزاته وإمكانياته، واستمع إلى أبرز الاحتياجات والعوائق التي تواجه الفرع ومنسوبي الفرع وخصوصاً المسعفين الذين طالبوا بشدة بتأمين حراسات لحراسة مراكز الإسعاف حيث يعاني المسعفون هناك من تعرضهم لبعض المضايقات والمشاكل.
بعد ذلك غادر سمو الأمير فيصل بن عبد الله والوفد المرافق له إلى منطقة مكة المكرمة، حيث كان في استقباله لدى وصوله مطار جدة مدير عام الفرع الرئيسي بالمنطقة الدكتور خالد الحبشي وبعض منسوبي الهلال الأحمر، بالإضافة إلى مدير شرطة المنطقة، حيث رحبوا بمقدم سموه وبينوا له تفاؤلهم بقرار تعيينه والذي سيكون داعماً قوياً لمسيرة الجمعية التي تعاني منذ فترة ليست بالقصيرة من بعض المشاكل والنواقص والتي سيتم حلها بإذن الله على يد سموه، وقد توجّه سموه لدى وصوله مباشرة إلى مركز إسعاف بحرة الذي يعاني من نواقص كثيرة في التجهيزات والإمكانات لاسيما وأنه لا يوجد مقر رئيسي له، حيث وعد سموه بأن يتم تشييد مركز اسعاف متكامل في تلك المنطقة يكون بديلاً لمركز الإسعاف المتواضع، بعد ذلك زار سموه الفرع الرئيسي بمدينة جدة وتجول داخل مرافقه وتفقد تجهيزاته وامكانياته واستعدادته لموسم الحج، بالإضافة إلى احتياجات المنطقة. بعدها غادر سموه متوجهاً إلى منطقة القصيم لتكون خاتمة جولة سموه التفقدية التي استمرت اسبوعاً، قام خلالها بزيارة اكثر من 12منطقة ستكون داعماً قوياً لنجاح خطة جمعية الهلال الأحمر السعودي في موسم الحج.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved