Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/12/2006G Issue 12488الريـاضيـةالخميس 16 ذو القعدة 1427 هـ  07 ديسمبر2006 م   العدد  12488
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

دوري الدرجة الثانية يستأنف اليوم بخمس مواجهات
أحد والنجمة في لقاء الصدارة..والأخدود يسعى لإيقاف خسائره بالغوطة

* المجمعة - فهد الفهد:
تستأنف عصر اليوم الخميس مباريات دوري أندية الدرجة الثانية وذلك بعد توقفها لمدة أسبوع بسبب مشاركة الأندية في الأدوار التمهيدية لمسابقة كأس سمو ولي العهد الأمين.. وكانت الجولة الرابعة التي توقف الدوري بعدها قد انتهت باستعادة فريق أحد للصدارة والتي كان فقدها بعد الجولة الثالثة وخطفها فريق النجمة إلا أنه بعد فوزه الماضي على الغوطة وتعثر منافسيه استطاع رفع رصيده النقطي إلى تسع نقاط، وبالتالي تصدر فرق الدوري بفارق نقطة واحدة عن أقرب منافسيه النجمة والرائد يليها الحمادة والربيع والعروبة برصيد سبع نقاط، مما يعني أن مباريات هذه الجولة (الخامسة) ستكون حافلة بالقوة والإثارة في سباق حميم على الصدارة وستكون مباريات اليوم الذي سيشهد إقامة خميس مباريات على النحو التالي:
أحد - النجمة
تقام المباراة على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة وهي أقوى مباريات هذه الجولة، حيث إنها تجمع بين فريقي من أقوى فرق الدوري (المتصدر ووصيفه).. يدخل فريق أحد المباراة وهو يتطلع إلى المحافظة على الصدارة التي استعاده من ضيفه اليوم النجمة الذي هو الآخر سيسعى إلى العودة لمدينة عنيزة بنقاط المباراة وبالتالي التربع على الصدارة حيث إن الفارق هو نقطة واحدة لصالح المضيف (أحد) الذي سيحاول الفوز بالمباراة ليرفع رصيده إلى 12 نقطة.. والفريقان من الفرق الجيدة في الدوري وخطوطهما متساوية، ويتوقع أن تكون المباراة متكافئة وإن كان أحد هو الأفضل من حيث خبرة عناصره قياساً بخبرة لاعبي النجمة كما يتفوق بعاملي الأرض والجمهور.. ولم يظهر الفريق حتى الآن في الدوري بمستواه المأمول خصوصاً في مباراته الأخيرة في الدوري أمام الغوطة على الرغم من فوزه بها بهدف واحد جاء في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة عن طريق لاعبه ريان بلال.. وفي المقابل فإن فريق النجمة كاد أن يخسر مباراته في الجولة الماضية أمام التهامي على أرضه وبين جماهيره بعد أن كان خاسراً حتى الدقيقة 93 من المباراة عندما سجل لاعبه الرحباني هدف التعادل لتنتهي المباراة 3-3 والمباراة ستكون صعبة للفريقين.. فهل يواصل أحد صدارته أم يستعيدها أبناء النجمة؟
الأخدود - الغوطة
وفي نجران يستضيف فريق الأخدود على ملعبه فريق الغوطة في مباراة يتطلع من خلالها انصار الأخدود إلى الحصول على أول نقطة أو ثلاث نقاط في الدوري حيث يدخل المباراة وهو يقبع في ذيل ترتيب الفرق بدون نقاط ولم يذق حتى الآن طعم النقاط لا عن طريق الفوز ولا حتى التعادل وهذه المباراة فرصة له لتحقيق ذلك خصوصاً أنه سيلعب مع فريق يتساوى معه من حيث المستوى وهي أول مباراة يلعبها الفريق تحت إشراف المدرب الوطني حمود الصيعري الذي اسندت له إدارة النادي مهنة الإشراف على الفريق بعد الاستغناء عن خدمات مدربه (التونسي) افهمية.. وقد يضفي ذلك قوة وحماس على أفراد الفريق.. أما فريق الغوطة فيحتل المركز العاشر بثلاث نقاط.. وظهر الفريق بمستوى جيد في مباراته الماضية أمام أحد والتي خسرها بصعوبة بهدف.. ويتوقع أن تتسم المباراة بالقوة وذلك لتقارب مستوى الفريقين.. فهل يضع الأخدود أول نقاطه في بنك الدوري ويبدأ رحلة الهروب من المؤخرة.. أم يفعلها الغوطة ويزيد من رصيده.
العروبة - العيون
تقام المباراة على ملعب نادي العروبة شمال سكاكا.. يدخل فريق العروبة بعد الخسارة الكبيرة التي تلقها في الجولة الماضية قوامها ستة أهداف مقابل هدف واحد وهي نتيجة غير متوقعة خصوصاً أنه - أي العروبة - من الفرق التي تتنافس على الصدارة.. ويعاب على الفريق تواضع مستوى خط دفاعه وحراسته قياساً بباقي خطوطه في المقابل فإن العيون الذي يحتل المركز الثامن برصيد أربع نقاط وذلك بعد فوزه على الربيع بثلاثة أهداف لهدف واحد.. وهو انتصار جيد خاصة وأن الربيع من الفرق الجيدة في الدوري وسيعطي هذا الفوز دفعة معنوية قوية لأفراد الفريق وهذا ما يخيف مضيفه (العروبة).. فهل يفعلها أبناء العيون ويلحقون العروبة بالربيع.. أم يعوض فريق العروبة خسارته الكبيرة؟
الربيع - التهامي
وعلى ملعب إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة يستضيف فريق الربيع فريق التهامي القادم من جازان في مباراة لن تكون سهلة على الربيع خصوصاً في ظل تراجع مستواه في الجولتين الماضيتين قياساً بانطلاقته في المسابقة حيث خسر في الجولة الماضية من فريق العيون بثلاثية لم تكن في الحسبان عطفاً على مستوى الفريقين وهو من الفرق التي تنافس على الصدارة بعد الفوزين المتتاليين في الجولتين الأولى والثانية مما جعل محبيه يتطلعون إلى صعوده ولكن سرعان ما تراجع بشكل مخيف.
وعلى العكس فريق التهامي الذي تحسن مستواه مؤخراً، حيث استطاع التعادل مع النجمة التي كانت تلعب على أرضها وقبل ذلك الفوز على فريق أحد مما يعني أن مستوى الفريق يتطور من جولة إلى أخرى وهذا ما يخيف مضيفه اليوم الربيع نتوقع أن تكون المباراة متكافئة.
العدالة - النور
وفي الأحساء وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية تلتقي العدالة مع النور في مباراة متكافئة حيث يحتل النور المركز التاسع برصيد 4 نقاط بعد فوزه على الأخدود وفي الجولة الماضية بهدفين لهدف واحد.. في المقابل فإن العدالة يدخل المباراة وهو في المركز قبل الأخير برصيد ثلاث نقاط بعد تعادله الإيجابي مع الراشد 1-1 والفارق هي نقطة واحدة بين الفريقين.. ويعتبر فريق العدالة هو الأفضل والأكثر خبرة إضافة إلى أنه سيلعب على أرضه وبين جماهيره ومما يرجح كفته بكسب نقاط المباراة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved