Al Jazirah NewsPaper Saturday  09/12/2006G Issue 12490الاقتصاديةالسبت 18 ذو القعدة 1427 هـ  09 ديسمبر2006 م   العدد  12490
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

قمة جابر

لقاءات

منوعـات

نوافذ تسويقية

صدى العلوم

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

ضمن تفردها بتقديم هذه الخدمة
موبايلي توقع مع (كيوتل) القطرية اتفاقية ال MMS الدولي

* الرياض - الجزيرة:
ضمن تفردها بخدمة إرسال الرسائل المتعددة الوسائط من المملكة إلى دول أخرى، أطلقت موبايلي مؤخراً هذه الخدمة مع شركة (كيوتل) القطرية، ليستطيع بذلك مشتركو الشركتين
إرسال الرسائل المتعددة الوسائط بين البلدين، وخلال التجوال الدولي أيضاً. كما وقد أطلقت موبايلي ولأول مرة في المملكة نفس الخدمة في وقت سابق مع كل من شركة (اتصالات) الإماراتية وشركة (أمنية) الأردنية، إضافة إلى توفيرها خدمة التجوال لل MMS لمشتركيها أثناء سفرهم خارج المملكة مع أكثر من 90 شركة اتصالات حول العالم، وهي الخدمة المميزة الأخرى التي تنفرد بها موبايلي..
ويستطيع مشتركو موبايلي الآن إرسال ملفات صوتيه أو صور أو مقاطع فيديو أو رسائل مصورة إلى البريد الالكتروني من جهاز الهاتف المتحرك من أي مكان داخل المملكة عبر شبكة موبايلي إلى المشتركين في هذه الشركات الدولية، حيث لايشترط التجوال الدولي لمشتركي موبايلي من أجل إرسال رسائل وسائط. هذا وكانت موبايلي أول شركة سعودية تطرح خدمة الرسائل المتعددة الوسائطMMS في المملكة العام الماضي، ثم قامت الشركة بطرح الخدمة لمشتركيها خلال التجوال الدولي واستخدام أكثر من 50 شبكة دولية في البداية ليرتفع العدد إلى 90 شبكة دولية، واليوم تطرح موبايلي بانفراد خدمة الإرسال من داخل المملكة إلى دول أخرى. وسوف تضاف قريباً جداً كل من المغرب وعمان والكويت والفلبين وبقية الدول الأخرى التي يوجد بها شبكات متطورة متوافقة مع شبكة موبايلي الحديثة.
كما تتميز موبايلي بتوفير أكبر حجم يمكن إرساله من خلال الرسائل المتعددة الوسائط وهو 200 كيلوبت للرسالة الواحدة، وهي أيضاً تطرح أقل الأسعار على هذه الخدمة. من جهة أخرى تتميز شركة موبايلي بتوفيرها خدمة تصفح الانترنت على الهواتف المتحركة خلال التجوال الدولي في أكثر من 50 بلداً حتى الآن، ومع حوالي 90 مشغلاً دولياً، منها دول الخليج العربي والولايات المتحدة واليابان وكندا وبريطانيا ومصر والأردن والمغرب وتركيا والفلبين وتايلند وألمانيا وفرنسا وماليزيا وسنغافورة وروسيا وغيرها من الدول الأخرى. وتعتبر هذه الخدمة الرائدة من ضمن الخدمات التي طرحتها موبايلي منذ بدء تدشين خدماتها العام الماضي. هذا وتقوم موبايلي بتوقيع مزيد من عقود التجوال الدولي مع شركات هاتف متحرك أخرى، لتقديم خدمة الانترنت الخلوي خلال التجوال الدولي.
ويستطيع المشتركون من خلال هذه الخدمة الحصول على سرعات قياسية للانترنت الخلوي، تصل إلى 200 كيلوبايت في الثانية، سواء خدمة GPRS أو GPRS EDGE. والخدمة مفعلة مسبقاً، أو يمكن طلب الإعدادات الخاصة بالخدمة عن طريق الاتصال بخدمة العملاء 1100 واختيار الاعدادات أتوماتيكياً أو طلب الرقم 1100 مسبوقا بنجمة * ومتبوعا بمربع # . ولاستخدام الكمبيوتر المحمول يجب على المشترك اختيار نقطة العبور web1، من خلال اختيار الاعدادات اليدوية للاتصال، دون الحاجة لوضع اسم المستخدم أو الرقم السري. ويمكن الاطلاع على قائمة الدول والمشغلين الدوليين عبر زيارة موقع الشركة على الانترنت mobily.com.sa أو الاتصال بخدمة العملاء على الرقم 1100 لمشتركين أو الرقم 0560101100 لغير مشتركي موبايلي. وتوفر هذه الخدمة المتميزة الاتصال بالانترنت ومتابعة الاعمال و الوصول إلى البريد الالكتروني بسهولة وفي أي مكان يوجد فيه تغطية للهاتف المتحرك سواء داخل المملكة أو خارجها. كما أن خدمة الانترنت الدولي تدعم (البلاك بيري) الذي يستطيع بواسطته مستخدمو (البلاك بيري) من استقبال البريد الالكتروني ومتابعة أعمالهم داخل وخارج المملكة بكل يسر وسهولة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved