Al Jazirah NewsPaper Monday  25/12/2006G Issue 12506الاقتصاديةالأثنين 05 ذو الحجة 1427 هـ  25 ديسمبر2006 م   العدد  12506
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بلغت قيمة 175 مليون ريال
مصنع حديد الزامل في رأس الخيمة يبدأ إنتاجه

* الرياض - الجزيرة:
بدأ مصنع الزامل للحديد، الجديد في إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة مؤخراً الإنتاج بطاقة مبدئية مع استمرار العمل لإنهاء أعمال التشييد المتبقية. وبلغ إجمالي استثمار إنشاؤه 175 مليون ريال سعودي. وقال المهندس عدنان عبدالرحمن المنصور، رئيس الزامل للحديد: (لقد ارتفعت نسبة مبيعاتنا في منطقة الخليج خلال السنوات القليلة الماضية إلى أكثر من 40 في المائة، وتحديداً في مجال مبيعات المباني الحديدية سابقة الهندسة التي وصلت إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، مما سمح لنا بالمحافظة على الصدارة في حصة سوق المباني الحديدية سابقة الهندسة في دول مجلس التعاون الخليجي). وأضاف: (لقد شجعتنا هذه العوامل إلى جانب عوامل أخرى على المتابعة في تطبيق إستراتيجيتنا في التوسع عالمياً).
وأضاف المهندس إبراهيم عبدالعزيز الصليع، نائب الرئيس للمشاريع في الزامل للحديد بأنه بدأ تشييد المصنع الجديد في رأس الخيمة في أوائل شهر يناير من هذا العام، وقد قاربت المرحلة الأولى من المصنع على الانتهاء في حين أن الإنتاج بدأ فعلياً بطاقة إنتاجية مبدئية إلا أن التشغيل بطاقته القصوى سيبدأ بنهاية الربع الأول من العام 2007. بعد الانتهاء من هذه المرحلة، سيكون المصنع جاهزاً لإنتاج 40.000 طن متري سنوياً من المباني الحديدية سابقة الهندسة والعوارض المفرغة والمسطحات الحديدية. أما المرحلة الثانية، المتوقع الانتهاء منها في نهاية عام 2007، فسوف تضيف 12.000 طن متري إضافي سنوياً من الأبراج الحديدية المجلفنة. تم تجهيز المصنع بأحدث التقنيات المتوفرة، وستعمل أقسام فنية وهندسية وإدارية متكاملة لتلبية متطلبات العملاء بطريقة شاملة.
كما سيتم ربط المصنع مع شبكة تقنية المعلومات في المركز الرئيسي لشركة الزامل للاستثمار الصناعي بالدمام، لتنظيم عمليات الإنتاج والتسليم للمنتجات الحديدية. واختتم عدنان المنصور قائلاً: (سيكون المصنع الجديد مسئولاً عن تلبية احتياجات سوق الإمارات العربية المتحدة إضافة إلى دول الخليج المجاورة. ويعتبر هذا المصنع إضافة مهمة لشبكة مصانعنا العالمية، وسوف يساعدنا على مواصلة تلبية احتياجات عملائنا بنفس المستوى من النوعية والكفاءة).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved