Al Jazirah NewsPaper Monday  25/12/2006G Issue 12506منوعـاتالأثنين 05 ذو الحجة 1427 هـ  25 ديسمبر2006 م   العدد  12506
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

اكتشاف علاج جديد لضبط إيقاعات الدهون وخفض الكوليسترول

* الرياض - الجزيرة:
تم اكتشاف علاج جديد لضبط إيقاعات الدهون وتوزيعها وهضمها وإعادة نسبة الكوليسترول في الدم إلى معدلاته الطبيعية.
وأكدت الدراسات البحثية فعالية العقار الجديد الايزيترول في مساعدة الأمعاء على امتصاص الدهون الموجودة في مجرى الدم وبالتالي التمتع بمعدلات طبيعية. وشددت الدراسة على أهمية الحمية وممارسة الرياضة والتقليل من تناول الطعام الغني بالدهون المشبعة والتي تعرف بأنها الدهون التي تحتفظ بقوامها في درجة حرارة الغرفة وهي الأخطر لأن ثمة دهوناً أخرى غير مضرة يحتاجها الجسم لإنتاج طاقته.
وأكد البروفيسور الدكتور روس سميون أستاذ الباطنية والقلب ورئيس وحدة علاج الدهون في جامعة تورث كارولينا الأمريكية الذي يزور المملكة على أن إهمال مقاربة وضبط معدلات الكولسترول في الدم يقود إلى اعتلالات في القلب والشرايين ومن ثم ينتج عنها مزيد من الأمراض الخطيرة على الصحة.
ولفت إلى أن تزايد معدلات أمراض القلب في المملكة العربية السعودية يكشف عن خلل في التوعية بخطر الكولسترول الذي يختلف من شخص لآخر حسب طبيعة الجسم وبنيته وما إذا كان الشخص مدخناً أو مصاباً بالسكري أو بضغط الدم.
وحذر الدكتور روس سميون من انتشار مطاعم الوجبات السريعة التي تخصص في تقديم وجبات غنية بالسعرات الحرارية والدهون لتعجل بانتشار أمراض القلب والشرايين تحت تأثير نكهاتها الشهية التي تفقد الإنسان القدرة على مقاومتها.
وشدد على ضرورة تجنب الوجبات التي تتضمن أو ينتج عنها نسبة مرتفعة من الكوليسترول كحل وقائي واتباع أنظمة غذائية متوازنة تحت إشراف الطبيب مبيناً أن عقار الايزيترول يعد من الحلول السريعة والحاسمة بضبط إيقاعات الدهون وتوزيعها وهضمها.
وبين أن الايزيترول يعمل على البروتين الذي يساعد الأمعاء على امتصاص الدهون الموجودة في مجرى الدم مما يساعد في الوصول إلى نسبة الكولسترول الطبيعية وتقلل من الأضرار الناتجة على زيادة جرعات الأدوية التي تعمل على الكبد وحده.
ودعت الدراسة إلى الاحتفاظ بمعدل الكولسترول عند حده الطبيعي وعدم التكاسل تجنباً لما يحمله ذلك من مخاطر الإصابة بالجلطات الدماغية والقلبية واعتلالات الشرايين.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved